تعرف على كيفية العناية بالزهور في فصل الشتاء وكيفية زراعة الزهور ونباتات الزينة في المنزل

العناية بالزهور في الشتاء وكيفية زراعة الزهور ونباتات الزينة في المنزل بنفسك هو موضوع اليوم على مدونة عالم الزراعة والتي نقدم لك فيها دائماً العديد من الطرق والمواضيع المتعلقة بزراعة الخضروات والفواكه والأعشاب والأشجار والنباتات بأنواعها بالإضافة إلى طرق الري والتسميد والعناية بالنباتات حتى الحصاد، والعديد من المقالات المتعلقة بالمعلومات العامة المتعلقة بالخضروات والفواكه والأعشاب.

الزهور لديها القدرة على تزيين و إبهاج أكثر المنازل ضيقاً ووحشة، والعناية بالزهور فى الشتاء يعد حل سريع لإضافة اللون والجمال والفرح إلى أي مكان. 

كيفية العناية بالزهور في فصل الشتاء وكيفية زراعة الزهور ونباتات الزينة في المنزل

الزهور باهظة الثمن ، خاصة وأنها تستمر بضعة أيام فقط في جمالها ونضارتها ،وبسبب لذلك فإن استخدام الزهور لتزيين المنزل بشكل دائم سيكون خيارًا مكلفًا للغاية.

ولكن ماذا لو قلت لك بأنه يمكنك الاحتفاظ بها طازجة لمدة 10 أيام؟ 

ماذا لو بقيت طازجة في اليوم الأخير كأول يوم في نفس الحالة التي اشتريتها؟

وهل هناك طريقة مثالية للعناية بالزهور فى الشتاء؟

حسنا، هنا لدينا بعض النصائح للتمتع بباقة رائعة من الزهور الجميلة بقدر ما تريد، سواء كنت اشتريتها من بائع الزهور المحلية، من محلات السوبر ماركت أو حتى في الحديقة الخاصة بك.

طريقة العناية بالزهور في فصل الشتاء

فيما يلي سوف أوضح لك جميع الخطوات التي تساعدك في العناية بالزهور للحفاظ عليها طازجة كما كانت لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى أني سوف أذكر لك بعض النصائح التي يجب عليك الإنتباه لها جيداً حتى تحصل على زهور طازجة لفترة طويلة.

خطوات العناية بالزهور فى الشتاء قبل الوصول للمنزل

  • عند اختيارك للزهور، اختر الزهور التي تراها براعم مغلقة أو على وشك أن تزهر واتركى سيقانها طويلة، اذا كنتى ترغبين بتقديم العناية للزهور فى الشتاء .
  • لا تشتري الزهور قبل وقت طويل من العودة للمنزل، وتجنب ترك الزهور في السيارة لفترة طويلة، فالعناية بالزهور فى الشتاء لا تتطلب إهمالك لها، واشتريها قبل أن تصل الى المنزل مباشرة، واحرص على وضعها في الماء عند العودة.

خطوات العناية بالزهور بعد الوصول الى المنزل

  • بمجرد الوصول الى المنزل، قومى بقطع الساق 3 سم باستخدام سكين حادة في زاوية 45 درجة تحت الماء البارد الجاري، والسبب في قطعها تحت الماء هو منع فقاعات الهواء من التشكل في جذع الزهرة بطريقة لا تمنع المياه من الارتفاع نحو الزهرة.
  • قومى بقطع أي أوراق على الجذع الذي سيكون تحت مستوى المياه في المزهرية، حيث أن وجودها سوف يعزز النمو البكتيري عند العناية بالزهور فى الشتاء، ولكن اترك الأشواك.
  • ملء ثلاثة أرباع وعاء أو مزهرية مع الماء البارد ثم ضع الزهور.

ما هو الطعام أو الغذاء الذى تحتاجه عند العناية بالزهور فى الشتاء؟ 

  • استخدم ما يوصي به بائع الزهور أو ما يقدمه السوبر ماركت، إذا لم تتمكن من العثور على شيء يناسبك، يمكنك وضع ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين ونصف من الخل على ربع كوب من الماء.
  • ضع المزهرية في مكان بارد ، فالعناية بالزهور فى الشتاء لا تتطلب أشعة الشمس المباشرة والحرارة. درجة الحرارة المثالية هي 18-22 درجة، وارتفاع درجات الحرارة تسهم في الذبول السريع.
  • لا تضعها بجانب الأجهزة الكهربائية ، لأنها ترفع درجة الحرارة ، مما يساهم في تلونها ، ولا بجوار مكيف الهواء أو أمامها ، حيث يمكن أن يجففها الهواء.
  • الاستمرار في تغيير المياه الموجود في إناء الزهور بمجرد أن يتغير لونه أو كان هناك نقص في مستوى المياه، في كل مرة تقوم بتغيير الماء، اقطع 3 سم، ونظف المزهرية واحرص على إضافة الغذاء المناسب.
  • إزالة بتلات الزهور الذابلة أو أوراق الشجر الذابلة يومياً، وللعناية بالزهور فى الشتاء قوم برش رذاذ الماء على الورود والزهور للحفاظ عليها من الجفاف.

 طريقة زراعة الزهور ونباتات الزينة في المنزل

قائمة التشغيل التالية تحتوي على عدة فيديوهات أوضح فيها بشكل عملي كيفية زراعة الزهور المختلفة ونباتات الزينة في المنزل وكيفية الري والتسميد والعناية بها بشكل صحيح.


في الختام أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في التعرف على كيفية الحفاظ والعناية بالزهور في الشتاء وكذلك كيفية زراعة الزهور ونباتات الزينة في المنزل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -