بالفيديو: تعرف على خطوات زراعة الفاصوليا البيضاء من البذور في المنزل بطريقة صحيحة

طريقة زراعة الفاصوليا البيضاء من البذور في المنزل هو موضوع اليوم على مدونة عالم الزراعة والتي نوفر لك فيها دائماً العديد من المواضيع المتعلقة بكيفية زراعة الفواكه والخضروات والأعشاب والنباتات والأشجار بمختلف أنواعها بالإضافة إلى طرق الري والتسميد.  

الفاصوليا من النباتات التي يحبها جميع الناس او الاغلب يحب ان ياكل الفاصوليا سواء كان عربيا او غربيا، وتعد هذة النبتة من الوجبات البروتينية الجميلة.

طريقة زراعة الطماطم من البذور في المنزل وكيفية الري والتسميد والعناية بالشتلات

أيضاً تحتوي الفاصوليا علي العديد من المعادن الهامة كالكالسيوم والمعانيسيوم والحديد وعدد كبير جدا من الفيتمينات المفيدة للجسم، واليوم سوف أوضح لك كيف تقوم بزراعة الفاصوليا في منزلك بطريقة صحيحة من البداية إلى النهاية بشكل نظري وعملي.

زراعة الفاصوليا البيضاء في المنزل

قبل زراعة الفاصوليا عليك العلم ان الفاصوليا اذا كنت تحتاج الي زراعتها في البيت يجب عليك استخدام عصا في التربة لينمو الزرع بشكل رأسي و ان كنت تحتاج الي زراعة الفاصوليا في الحقل فازرع بدون اي عصي او اي اضافات فبامكان الفاصوليا التمدد أفقياً .

خطوات زراعة الفاصوليا البيضاء

  • البحث عن تربة جيدة صالحة للزراعة.
  • تحضير البذور التي تحتاجها.
  • تجهيز وعاء او اسيس لزراعة الفاصوليا البيضاء به واقل ارتفاع نحتاج اليه 20 سم.
  • وضع التربة ووضع معها السماد العضوى داخل الأصيص.
  • نشر عدد من البذور في الاسيس او وعاء الزراعة مع مسافة بين البذرة والاخري عقلتي اصبع لكي نعطي للبذور مساحة تنمو.
  • تقوم برش التربة بالماء لإشباعها فقط وليس اغارقها.

العناية بالفاصوليا في فترة الزراعة

من الامور المهمة هي اوقات الري فمتوجب الري في الصباح الباكر او في وقت غروب الشمس مع الحفاظ علي رطوبة التربة في اوقات الحر الشديد ودرجة الحرارة العالية، من الامور المتوجب معرفتها ايضا عن زراعة الفاصوليا الا وهي انه يجب زراعة الفاصوليا في بداية فصل الربيع بعد انتهاء الجو البارد بشكل مباشر فالفاصوليا تحتاج الي اشعة الشمس .

أيضاً يجب عليك ابقاء تربة الفاصوليا في فترة نموها خصبة مع وضع لها سما معين علي سبيل المثال سماد الكمبوست، كما يجب عليك بعد عملية الازهار جمع الزهور التي تكون بارضية التربة التي سقطت من الفاصوليا .

متي يكون حصاد الفاصوليا البيضاء او الفاصوليا الخضراء

يبدء حصاد الفاصوليا حسب الرغبة في طريقة اكلها فنهاك اشخاص يفضلون الفاصوليا الخضراء وهنا يمكن لهذة الاشخاص حصاد الفاصوليا عند اكتمال نمو القرون الموجودة بنبات الفاصوليا وبعدها يمكنهم طهوها او تخزينها في الثلاجة ، بالنسبة للفاصوليا البيضاء فيجب الانتظار الي حين ان تصفر الفاصوليا وتنشف وبعدها يمكنك حصادها.

شرح عملي لكيفية زراعة الفاصوليا في المنزل بطريقة صحيحة


في الختام أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في معرفة كيفية زراعة الفاصوليا البيضاء من البذور في المنزل بطريقة صحيحة وكيفية الري والتسميد والعناية بالنبات حتى الإثمار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -