المحاصيل الجذرية الحلوة في الموسم البارد: تعرف على الخضروات الشائعة التي تصبح حلوة في الشتاء

هل سبق لك أن أكلت جزرًا أو لفتًا ووجدته أكثر حلاوة مما اعتدت عليه؟ إنها ليست نوعًا مختلفًا- من المحتمل أنها نمت في وقت مختلف من العام.

المحاصيل الجذرية الحلوة في الموسم البارد - تعرف على الخضروات الشائعة التي تصبح حلوة في الشتاء - عالم الزراعة

لا يدرك الجميع أن بعض الخضروات، بما في ذلك العديد من المحاصيل الجذرية، يكون مذاقها أفضل بكثير عند زراعتها في الشتاء. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن المحاصيل الجذرية التي تصبح حلوة مع الصقيع.

لماذا تصبح الخضروات الجذرية أكثر حلاوة مع البرودة؟

التحلية الشتوية ظاهرة غالبًا ما تراها في الخضروات التي تنمو بشكل طبيعي في الطقس البارد. في حين أن الصقيع الأول في الخريف سيقتل الكثير من النباتات، إلا أن هناك العديد من الأصناف، ولا سيما المحاصيل الجذرية، والتي ستعيش في درجات الحرارة الأكثر برودة.

يرجع ذلك جزئيًا إلى قدرتها على تحويل النشا إلى سكر. على مدار موسم النمو، تخزن هذه الخضروات الطاقة على شكل نشويات. عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، يقومون بتحويل هذه النشويات إلى سكريات، والتي تعمل كعامل مضاد للتجمد لخلاياهم.

لا يحدث هذا التغيير بين عشية وضحاها، ولكن ما دمت تختار الخضروات الجذرية في وقت ما بعد أول موجة صقيع في الخريف، فمن المحتمل أن يكون مذاقها أكثر حلاوة مما لو كنت قد قطفتها في الصيف.

مقالة مقترحة: ما هو مقدار عمق التربة في أسِرّة الزراعة؟

بعض النباتات الجذرية التي تصبح حلوة بالصقيع

الجزر واللفت والفجل والبنجر كلها جذور تصبح حلوة مع الصقيع. بعض الخضروات الأخرى التي تصبح حلوة في الشتاء هي محاصيل الكرنب مثل كرنب بروكسل والبروكلي واللفت، بالإضافة إلى معظم الخضروات الورقية.

ولكن هناك نباتا واحدا لا تكون التحلية الشتوية مفيدة له، وهو البطاطس. تخضع البطاطس لنفس عملية التحلية الباردة التي تخضع لها جميع النباتات الأخرى، ولكن النتيجة ليست بالشكل المطلوب. تعتبر البطاطس ذات قيمة عالية بسبب النشويات التي تتراكم خلال فصل الصيف. لا يقتصر تحويل السكر على تلك النشويات فحسب، بل يتسبب في تحول لحم البطاطس إلى اللون البني الغامق عند طهيها.

البطاطس هي الاستثناء. بالنسبة للمحاصيل الأخرى ذات الجذور القاسية الباردة، فإن أفضل وقتا لزراعتها هو أواخر الصيف، لذا ستكون جاهزة للحصاد في الشتاء، عندما تكون في ذروة حلاوتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -