مركز البحوث الزراعية يطلق فاعلياته بالمحافظات تقرير شامل

مركز البحوث الزراعية يطلق فاعلياته بالمحافظات تقرير شامل

مركز البحوث الزراعية أصدر تقريره الأسبوعى برئاسة الدكتور محمد سليمان تقريراً يتضمن أنشطة المركز بالمعاهد والمعامل التابعة للمركز خلال أسبوع واحد، على النحو التالى:

معهد البحوث التناسليات، ورشة عمل بعنوان “التشخيص بالموجات فوق الصوتية لحيوانات المزرعة” نظم مصطفى فاضل كامل، نائب رئيس معهد البحوث، ورشة عمل بعنوان “التشخيص بالموجات فوق الصوتية لحيوانات المزرعة”، وذلك بتاريخ 10/21/2020.

6 قوافل علاجية لمحافظة الدقهلية خلال 10/24 /24 / 10/29/2020 بالتعاون مع “الحملة القومية لقوافل التنمية البيطرية، العلاج الإرشادي لصغار المزارعين في قرى محافظات مصر”.

وأضاف أن الإدارة المركزية لشئون البحوث الزراعية ومنشآت المحطات التجريبية ستعقد ورشة عمل  ضمن أنشطة مركز البحوث الزراعية بعنوان “دور المياه الممغنطة في تحسين نمو المحاصيل الحقلية والبستنة وفي مكافحة الأمراض النباتية خلال شهر أكتوبر بالتعاون مع معهد بحوث الأمراض النباتية ومحطة بحوث الوادي الجديد”.

فحص معهد بحوث علم الأمراض النباتية (205) كميات من البذور وبذور المحاصيل المختلفة والطحالب الخثية الواردة من الخارج في مختبرات المعهد لتحديد صحة مدخلاتها من وجهة نظر مرضية، حول أهم الأمراض التي تصيب حصاد القمح وطرق المكافحة الحديثة في محافظات (بني سويف – البحيرة – السويس – بورسعيد – النوبارية) في الفترة من 10 / 25 – 29 / 10/2020 ، ضمن أنشطة مركز البحوث الزراعية .

فاعليات مراكز  البحوث الزراعية حول البساتين والفاكهة والسكريات

أكد معهد بحوث المحاصيل السكرية، الانتهاء من زراعة برنامج بنجر السكر للأصناف الجديدة المسجلة لـ19 صنفا من الموسم الأول – 8 أصناف من الموسم الثاني في كل من محطات البحوث (ملاوي – سخا – فاييوم) الانتهاء من حصاد نصف برنامج تحسين بنجر السكر في حقل الجيزة لموسم 2020 لـ24 صنفا ويجري فرزها.

معهد بحوث البساتين، وقد قام المعهد بتقييم واختبار 37 نوعا وهجينة التي سبق أن قدمتها إلى لجنة تسجيل متنوعة وتوصي بتسجيلها خلال دورة لجنة متنوعة في 10/19/2020.

عقدت إدارة بحوث الفاكهة الاستوائية بالمعهد ورشة عمل بعنوان: “المانجو والتوقعات الجيدة للتصدير وتعظيم الغلة الاقتصادية” يوم 21 أكتوبر 2020 بمقر المعهد بالجيزة، معهد بحوث التقنيات الغذائية.

مصنع الصويا (إنتاج 1500 كجم من دقيق الصويا، إنتاج 2000 كجم من زيت فول الصويا الخام)، ومنتجات ألبان متنوعة (صنع 200 كجم من الجبن المنزلية، مما يجعل 40 كجم من الزبادي، مما يجعل 8 كجم من حليب الرايب، مصنع الفاكهة (إنتاج 2454 علب من مربى السمان (1 كجم))، مصنع التجفيف (إنتاج 1050 زجاجة من دبس الرمان، والقدرة (350 غرام)

فاعليات مراكز  البحوث الزراعية حول البساتين والفاكهة والسكريات




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -