تفقد الزراعات وتلفيات المناخ على رأس لجان الزراعة فى دمياط

تفقد الزراعات وتلفيات المناخ على رأس لجان الزراعة فى دمياط

لقد تفقد المهندس سميح عبد السمىع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، يرافقه المهندس لطفي شعبان، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمديرية، والمهندسة نورا البربري، مدير مركز معلومات الإدارة، تفقد الزراعات وتلفيات المناخ نتيجة التغيرات المناخية ، للتأكد من حالتها ورصد الأضرار الناجمة عن التقلبات المناخية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في دمياط أن المحاصيل في حالة جيدة جدا وأوصي بوجود مستمر في الحقل والتواصل المستمر مع المزارعين لمعرفة مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها فورا.

وأضاف أنه أكد على ضرورة تكثيف حركة المرور على الأرض والتواصل الدائم مع المزارعين من أجل تتفقد الزراعات وتلفيات المناخ، واطلاعهم على كافة التطورات المتعلقة بإنتاج المحاصيل.

وتابع أنه سبق له أن بحث مع مسئولي الزراعة والقطاع الحيواني في المنطقة أهم التطورات المتعلقة بعمل القطاع الزراعي بالمحافظة، مشدداً على ضرورة التحقق من البيانات والتأكد من دقتها. ، خاصة فيما يتعلق باستخدام نظم الري الحديثة، وأساليب الزراعة الحديثة، واستخدام الميكنة الزراعية، وكذلك تدريب المزارعين والمربين على المبادرات الرئاسية (مشروع ولادة العجل – مشروع سد الفجوة – مشروع تطوير مركز تجميع وتصنيع الألبان – مشروع تحويل الري الحديث) ومضاعفة الجهود لتعظيم فوائد هذه المشروعات لتشمل أكبر عدد من المزارعين والرعاة في المحافظة، وتقديم الدعم للمزارعين و تفقد الزراعات وتلفيات المناخ الناتجة .

وأكد أنه انتقل إلى اتجاه إنتاج الخضر التابع للمجلس الزراعي لمركز كفر سعد، حيث أكد اهتمامه الكبير بتطوير المشروعات التابعة للاتجاه وتكثيف إنتاجها واستخدام جميع الأصول المملوكة للإدارة بالشكل المناسب.

وكيل الزراعة يوصى المزارعين بضرورة اتباع التعليمات و التوصيات:

وأحال المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، المزارع إلى مركز كفر سعد ووحدة مركز الزرقاء، حيث طلب من المزارعين اتباع التعليمات والتوصيات الفنية المعتمدة. زيادة معدلات الإنتاج وزيادة كفاءة الإنتاج، وضرورة القيام بجميع مهام العمل في القطاع الزراعي، كما أشار. ضرورة تكثيف أعمال الدوران الميداني ورصد المحاصيل والتواصل المستمر مع المزارعين وتوعيتهم بكافة التطورات المتعلقة بأعمال إنتاج المحاصيل.

وكانت مديرية الزراعة بدمياط قد أعلنت عن تشكيل لجنة إدارة للمرور اليومي لمراكز تجميع منتجات الألبان بمختلف مدن وقرى محافظة دمياط وذلك في إطار دعم وزارة الزراعة. لتطوير هذا النشاط، وأن يعمل القطاع الزراعي بكل جهوده ويقدم كافة التسهيلات لهذه المشاريع بما يضمن تطويرها وتكثيف إنتاجها. توفير منتجات الألبان وتطوير المشروع في محافظة دمياط خاصة وأن محافظة دمياط تعرف أنها محافظة معروفة لإنتاج الألبان ومن أجل استعادة ريادةها في صناعة الألبان. خدمات المربين وتوعيتهم بكل التطورات المتعلقة بالإنتاج الحيواني. كما يرافقه لجنة من الإدارة، بشكل يومي، تمر أمام مراكز تجميع منتجات الألبان في ضواحي المحافظة، للتأكد من سير العمل في هذه المراكز.

تفقد الزراعات وتلفيات المناخ على رأس لجان الزراعة فى دمياط


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -