معلومات عن دودة ثمار الفاكهة - من أين تأتي يرقات وديدان ثمار الفاكهة وكيفية منعها؟ اعرف الإجابة

لا يوجد شيء مثير للاشمئزاز مثل التقاط تفاحة طازجة أو حفنة من الكرز، وقضمها وقضم دودة معها! تعد يرقات أو ديدان ثمار الفاكهة مشكلة شائعة، ولكن من أين تأتي يرقات الفاكهة هذه؟

معلومات عن يرقة الفاكهة - من أين تأتي يرقات الفاكهة وكيفية منعها؟ اعرف الإجابة - عالم الزراعة

هذه يرقات ذباب ثمار الفاكهة (نسل الذباب). إذا كنت تريد معرفة كيفية منع ديدان ثمار الفاكهة، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. استمر في القراءة للحصول على معلومات عن يرقات الفاكهة وتعلم كيفية منع ذلك الاشمئزاز عند قضم الفاكهة الطازجة.

من أين تأتي يرقات أو ديدان ثمار الفاكهة؟

هناك عدة أنواع من ذباب ثمار الفاكهة تضع بيضها في الفاكهة. النوعان الأكثر شيوعًا في الحدائق المنزلية هما يرقات ذبابة ثمار التفاح ويرقات ذبابة ثمار فاكهة الكرز.

يرقات أو ديدان ثمار التفاح هي ذرية ذبابة أصغر قليلاً من الذبابة المنزلية الشائعة. البالغات تكون سوداء مع أرجل صفراء وعصابات متقاطعة على أجنحتها وبطن مخطط أصفر. يضعون البيض في جلد ليس فقط التفاح ولكن أيضًا التوت الأزرق والكرز والكمثرى والخوخ.

تكون يرقات ذبابة ثمار الفاكهة الناتجة بيضاء إلى صفراء وحوالي نصف بوصة (0.5 سم). نظرًا لأنها صغيرة جدًا، فغالبًا ما لا يتم اكتشافها حتى يتم قضم الثمرة واكتشاف أنك بالفعل قمت بقضم الدودة أو اليرقة أيضًا. توفر فصول الربيع المعتدلة أو الباردة الظروف الملائمة ليرقات الفاكهة.

يشبه ذباب ثمار الكرز ذبابًا صغيرًا شائعًا بأجنحة مقوسة. صغارها تكون باللون الأبيض المائل للصفرة، مع خطافين داكنين في الفم ولكن بدون أرجل. لا تتغذى على الكرز فحسب، بل تتغذى أيضًا على أشجار الكمثرى والخوخ، وتترك الفاكهة صغيرة الحجم ومشوهة. أحيانًا يسقط الكرز المصاب قبل الأوان حيث يمكن العثور على اليرقات تتغذى على اللب الفاسد.

مقالة مقترحة: هل يُمكن للقهوة أن تطرد البعوض؟

كيفية منع يرقات أو ديدان ثمار الفاكهة (منع ذبابة ثمار الفاكهة)

لا توجد طريقة كاملة للسيطرة على اليرقات أو الديدان الموجودة بالفعل داخل الفاكهة. توجد يرقات ذبابة الفاكهة هناك بسعادة وهي تتغذى وتنمو حتى تصبح جاهزة للسقوط على الأرض وتكوين شرنقة.

يمكنك محاولة إزالة الفاكهة المصابة من المنطقة لتقليل عدد الذباب في الصيف التالي، ولكن هذا ليس علاجًا لجميع المشاكل الحالية للديدان أو اليرقات في الفاكهة. أفضل طريقة هي منع ذباب ثمار الفاكهة البالغ من الوصول إلى الفاكهة ووضع البيض.

ستعمل المصائد اللاصقة التجارية أو مصائد الخل منزلية الصنع على حبس الذباب البالغ. في المتوسط، تحتاج إلى تعليق أربعة إلى خمسة مصائد لكل شجرة.

لعمل مصيدة خل منزلية، قم بتدوير بعض الحاويات البلاستيكية الصغيرة التي لا تحتاجها، ثم قم بحفر ثقوب صغيرة في الجزء العلوي من الحاوية. اصنع ثقوب أو فتحات لتمرير السلك لتعليق المصيدة مع صنع ثقوب إضافية يمكن أن يزحف ذباب الفاكهة من خلالها.

املأ الجزء السفلي من المصيدة المنزلية بخل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق. علق المصائد قبل أن يتغير لون الفاكهة. قم بإزالة كل من مصيدة الخل المصنوعة منزليًا والفخاخ اللزجة التجارية من الشجرة بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع لتجنب قتل الحشرات النافعة. راقب المصائد. عندما ترى دليلاً على وجود ذباب الفاكهة، استخدم سبينوساد spinosad أو منتجات النيم.

خيار آخر هو رش الشجرة بمبيدات الفطريات. هناك عدد من الخيارات المتاحة. الخيار العضوي هو استخدام مبيد للفطريات تمامًا خلال مرحلة نضج الفاكهة، وتلك المبيدات تتكون من بيروكسيد الهيدروجين وحمض الباراسيتيك.

أخيرًا، اقتل الشرانق التي تعيش في الشتاء من خلال حرث أعلى بوصتين (5 سم) من التربة تحت أشجار الفاكهة في أواخر الخريف. سيؤدي ذلك إلى تعريض الآفات للحيوانات المفترسة والبرد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -