صنع السماد العضوي في الشرفة: هل يُمكن صناعة السماد العضوي في شرفة المنزل؟

تتكون أكثر من ربع النفايات الصلبة من بقايا المطبخ. إن تحويل هذه المواد إلى سماد لا يقلل فقط من كمية النفايات التي يتم إلقاؤها في مكبات النفايات كل عام، ولكن بقايا المطبخ هي أيضًا مصدر محتمل لغازات الدفيئة أو الصوبة الزراعية.

هل يُمكن صناعة السماد العضوي في شرفة المنزل - عالم الزراعة

ماذا لو كنت تعيش في شقة أو مبنى شاهق؟ هل يمكنك صناعة السماد الطبيعي في الشرفة أو البلكونة؟ الجواب نعم وإليك الطريقة.

صناعة السماد العضوي في شرفات المنازل

تنطبق نفس مبادئ التسميد سواء كان لديك فدادين من الأرض أو شرفة خرسانية؛ تعتبر قصاصات المطبخ مكونًا أخضر في السماد وتكون ذات طبقات بنية. تشمل الخضر المناسبة لصندوق سماد الشرفة قشور الخضار، والمنتجات المهملة، وقشور البيض، وبقايا القهوة.

عادة ما يكون لأصحاب الأراضي إمكانية الوصول إلى أوراق الشجر وإبر الصنوبر والخشب المقطّع الذي يتكون عادةً من الطبقات البنية. قد يكون هناك نقص في هذه المواد لمشاريع التسميد بالشرفات، ولذلك يمكن استخدام المواد المتاحة بسهولة أكبر، مثل الورق المقطّع والنسالة المجففة، للمكوّن البني.

يتطلب صندوق سماد الشرفة أيضًا مزيدًا من الاهتمام أثناء درجات الحرارة المنخفضة؛ عادة، كومة السماد في الفناء الخلفي، بقياس 3 أقدام في 3 أقدام (1 م × 1 م) على الأقل، سوف تولد حرارة كافية خلال فصل الشتاء لمنع المحتويات من التجمد، وهذا يحافظ على كومة السماد تعمل بنشاط طوال موسم البرد.

صندوق سماد الشرفة المتوسط ليس كبيرًا بما يكفي لتوليد الحرارة الخاصة به، لذلك يجب اتخاذ خطوات إذا كان تخمير السماد وتحلله مطلوبًا على مدار العام. قد يوفر نقل الحاوية إلى مرآب أو غرفة مرافق خارجية حماية كافية من درجات حرارة الشتاء الباردة. إذا لم يكن هذا خيارًا، فحاول لف الحاوية في غلاف فقاعي. قد يساعد أيضًا نقله بالقرب من جدار من الطوب المواجه للجنوب أو مصدر حرارة مثل فتحة تهوية المجفف أو أنبوب عادم الفرن.

مقالة مقترحة: كيفية صناعة السماد العضوي في المنزل من المخلفات

كيفية صنع صندوق سماد الشرفة

ابدأ مشروع صناعة السماد العضوي في الشرفة الخاص بك إما بشراء حاوية جاهزة أو صنع صندوق سماد الشرفة الخاص بك من سلة مهملات بلاستيكية قديمة أو حقائب حمل بغطاء والتي تكون مصنوعة من القماش المقوى:

  • لصنع الصندوق الخاص بك، قم بحفر أو قطع عدة ثقوب صغيرة في قاع وجوانب الحاوية. تسمح الثقوب الموجودة في الأسفل بتصريف الرطوبة الزائدة، كما توفر الثقوب الجانبية الأكسجين اللازم لعملية التخمير والتحلل للمواد العضوية.
  • بعد ذلك، ارفع الصندوق باستخدام عدة قوالب طوب أو كتل خشبية. يشير القوام اللزج أو رائحة البيض الفاسدة إلى أن السماد رطب جدًا وأن هناك حاجة إلى مزيد من ثقوب التصريف.
  • لحماية الشرفة من البقع، استخدم صينية التقطير من خلال وضعها أسفل الصندوق، وذلك لتجميع الرطوبة والسوائل التي تتساقط من صندوق السماد.

عندما يتم إعداد صندوق السماد الخاص بك ويُصبح جاهزًا للاستخدام، ابدأ بوضع طبقات من اللون الأخضر والبني من المواد العضوية. في كل مرة تضيف فيها المزيد من المواد، قم بتأمين غطاء الحاوية بإحكام لمنع المطر والطيور والمخلوقات الأخرى من الوصول إلى محتويات الصندوق. يؤدي تقليب السماد بشكل دوري إلى زيادة الأكسجين وضمان تحول المواد العضوية إلى سماد عضوي متحلل بالتساوي.

مقالة مقترحة: كيفية صناعة سماد نيتروجيني في المنزل من مواد طبيعية

بمجرد انتقال المادة الموجودة في الحاوية إلى نسيج غامق ومتفتت مع عدم وجود أثر للمواد العضوية الأصلية والروائح، تكون قد أكملت عملية التخمير والتحلل. المواد التي يتم تحويلها إلى سماد بنجاح سيكون لها رائحة ترابية لطيفة. ما عليك سوى إزالة السماد العضوي الذي صنعته في الشرفة وتخزينه لاستخدامه في المرة القادمة التي تريد فيها إعادة زرع زهرة أو زراعة خس معلق أو أي نباتات أخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -