الحفاظ على النباتات آمنة في الصقيع: كيفية حماية النباتات من الصقيع

يمكن أن يسبب الصقيع أضرارًا جسيمة للنباتات الرقيقة التي لا تتحمل البرودة. على وجه الخصوص، إذا كنت تعيش في منطقة يكون فيها الصقيع غير شائع، فإن الصقيع يشكل تهديدًا حقيقيًا للنباتات التي تتم زراعتها في درجات حرارة أعلى من درجة التجمد.

الحفاظ على النباتات آمنة في الصقيع - كيفية حماية النباتات من الصقيع - عالم الزراعة

حتى إذا كان مناخك يعاني من فصول الشتاء الباردة، يمكن أن يأتي صقيع واحد في أواخر الربيع أو أوائل الخريف لقتل نباتاتك الرقيقة قبل وقتها بوقت طويل. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول حماية النباتات من الصقيع.

كيفية حماية النباتات من الصقيع

يعني الحفاظ على النباتات آمنة في الصقيع أن تكون يقظًا بشأن الطقس. من الجيد دائمًا أن تظل على اطلاع دائم قدر الإمكان بالظروف الحالية في منطقتك، مما يمنحك تنبيهات حول الوقت الذي يتوقع فيه الصقيع.

تعتمد أفضل طرق حماية النبات من الصقيع على طول الفترة الزمنية التي تظل فيها درجات الحرارة الباردة، ومدى انخفاضها، وبالطبع أنواع النباتات التي لديك.

مقالة مقترحة: كيف يؤثر دخان السجائر على النباتات؟

هذه نصائح لحماية النباتات من الصقيع إذا كان من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 32 فهرنهايت (0 درجة مئوية) في الليل، ولكن ليس أقل من ذلك بكثير. إنها إجراءات أمان قصيرة المدى تمنح نباتاتك درجات إضافية قليلة لتنجح وتنجو من خطر الصقيع خلال الليل، ولكنها ليست خططًا طويلة الأمد لفصل الشتاء. ومع ذلك، يمكن أن تكون فعالة جدًا لفترات زمنية أقصر.

  • استخدام الماء: التربة الرطبة تحتفظ بالدفء أفضل من التربة الجافة. يمكنك أيضًا رش الأوراق بمضاد للعرق لمنع فقدان الرطوبة الضار في الشتاء.
  • تغطية النبات بمواد مسامية: يمكن أن تساعد الملاءات والبطانيات والمناشف التي يتم إلقاؤها فوق أسطح النباتات في الاحتفاظ بالحرارة. إذا غطيت نباتاتك بالبلاستيك، فاجعل البلاستيك مُحمل ومرفوع على أوتاد لأن أي أجزاء من النبات ستلامس البلاستيك سوف تتجمد.
  • تعليق الأضواء في الأشجار والنباتات الكبيرة: سوف تشع لمبة 100 واط أو سلسلة من أضواء عيد الميلاد الحرارة عبر النبات. تأكد من أن المصابيح الخاصة بك آمنة في الهواء الطلق، وليست LED (LED لا ينبعث منها حرارة).
  • نقل نباتات الحاويات: قم بتجميعها بالقرب من بعضها البعض لتخزين الحرارة بشكل أفضل. ضعها بمواجهة جدار المبنى، ويفضل أن يكون مواجهًا للجنوب أو الغرب بحيث تحافظ على حرارة النهار لفترة أطول. بدلاً من ذلك، يمكنك إحضارهم إلى الداخل طوال الليل.
  • لف الأشجار الأصغر: لف جذوع الأشجار الأقل نضجًا في بطانيات للمساعدة في الاحتفاظ بالحرارة.

لا يوجد شيء مضمون للحفاظ على النباتات آمنة في الصقيع، خاصة إذا انخفضت درجة الحرارة أقل من المتوقع. إذا كنت في فصل الخريف، فقم بجمع كل شيء ناضج في اليوم السابق للصقيع، وذلك كإجراء احترازي فقط.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 17 يوليو 2022 في 1:28 م

    تسلموا وبوركتم

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -