النباتات والتدخين - كيف يؤثر دخان السجائر على النباتات؟

إذا كنت بستانيًا عاشقًا للنباتات وتحب النباتات الداخلية ولكنك أيضًا مدخنًا، فربما تساءلت عن تأثير الدخان السلبي عليها. غالبًا ما تستخدم النباتات المنزلية للحفاظ على الهواء الداخلي نظيفًا وعذبًا وحتى مصفى من السموم.

النباتات والتدخين - كيف يؤثر دخان السجائر على النباتات؟ - عالم الزراعة

 إذن ماذا يفعل دخان السجائر بصحة النباتات؟ هل تستطيع النباتات ترشيح دخان السجائر؟

هل يؤثر دخان السجائر على النباتات؟

لقد وجدت الدراسات بالفعل أن الدخان المنبعث من حرائق الغابات يؤثر سلبًا على الأشجار التي تنجو من الحرائق الكبيرة. يبدو أن الدخان يقلل من قدرة الشجرة على التمثيل الضوئي والنمو بكفاءة.

كانت هناك أيضًا بعض الدراسات حول كيفية تأثير دخان السجائر على نمو النباتات الداخلية وصحتها. وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن النباتات التي تتعرض لدخان السجائر لمدة 30 دقيقة يوميًا تنتج أوراقًا أقل. كثير من تلك الأوراق تحول لونها إلى الأحمر وجفت أو سقطت في وقت أقرب من الأوراق على النباتات التي لم تتعرض لدخان السجائر أو تعرضت لوقت أقل.

الدراسات على النباتات والسجائر محدودة، لكن يبدو أن الجرعات المركزة من الدخان على الأقل يمكن أن تكون ضارة. اقتصرت هذه الدراسات الصغيرة على النباتات في مناطق صغيرة بها سجائر مشتعلة، لذا فهي لا تحاكي تمامًا شكل المنزل الحقيقي مع المدخن.

مقالة مقترحة: لماذا لا تنمو النباتات في المكان الجديد؟

هل تستطيع النباتات تصفية دخان السجائر؟

وجدت دراسة حديثة أن النباتات يمكنها امتصاص النيكوتين والسموم الأخرى من دخان السجائر. قد يشير هذا إلى أن النباتات الموجودة في المكان الذي يتم فيه تدخين السجائر يمكن أن تكون وسيلة لتصفية الهواء الداخلي لجعله أكثر صحة للمقيمين في المكان من البشر.

في الدراسة، عرّض الباحثون نباتات النعناع لدخان السجائر، وبعد ساعتين فقط، كان لدى النباتات مستويات عالية من النيكوتين فيها.

تمتص النباتات النيكوتين من الدخان من خلال أوراقها ولكن أيضًا من خلال جذورها. استغرق الأمر وقتًا حتى ينخفض مستوى النيكوتين في النباتات، حيث أنه بعد ثمانية أيام، بقي نصف النيكوتين الأصلي في نباتات النعناع.

ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك استخدام النباتات لامتصاص السموم من دخان السجائر والهواء بشكل عام. النباتات قادرة على حبس النيكوتين والمواد الأخرى الموجودة في الهواء والتربة والماء وحتى الاحتفاظ بها. ومع ذلك، فإن كثرة الدخان في منطقة صغيرة يمكن أن يكون لها تأثيرات ضارة أكثر على نباتاتك بدلاً من العكس.

من الأفضل دائمًا التدخين في الهواء الطلق، إن وجد، لتجنب أي مشاكل صحية متعلقة بك أو بالآخرين أو بنباتاتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -