لماذا لا تنمو النباتات؟ - ماذا تفعل عندما لا تتأسس النباتات وتنمو بشكل طبيعي؟

كلما قمت بنقل نبات، يتم الضغط على النبات، ويبقى مرهقا حتى يثبت نفسه في الموقع الجديد، وبكل تأكيد أنت تأمل أن ترى النبات ينشر جذوره في التربة المحيطة ويزدهر، ومع ذلك، في بعض الأحيان لا يتم تثبيت النبات وتأسيسه في هذا المكان، وبدلاً من الازدهار، يتراجع ويتوقف عن النمو.

لماذا لا تنمو النباتات؟ - ماذا تفعل عندما لا تتأسس النباتات وتنمو بشكل طبيعي؟ - عالم الزراعة

تابع القراءة للحصول على معلومات حول بعض أسباب فشل تأسيس وتثبيت ونمو النبات بعد الزرع وما يمكنك القيام به لمنع ذلك.

لماذا لا تقوم النباتات بالنمو وتأسيس وتثبيت نفسها؟

هل تفشل النباتات لديك في التأسيس؟ إنه أمر محبط دائمًا عندما لا ينمو النبات الجديد الذي قمت بتثبيته في الحديقة بشكل جيد. إذا لاحظت اصفرار الأوراق وسقوطها أو موت الفروع، فمن المحتمل أن يكون السبب هو حالة من فشل التأسيس.

أسباب فشل النباتات في التأسيس عديدة منها الأمراض والآفات، وبشكل عام، لا تنمو النباتات بعد الزرع بسبب أخطاء في الزراعة أو عمليات الرعاية بعد الزراعة، فعلى سبيل المثال؛ تعتبر حفرة الزراعة الصغيرة جدًا والري غير السليم من القضايا الرئيسية التي تتسبب في تلك المشكلة.

تتطلب النباتات التي تم تثبيتها حديثًا، سواء الحولية أو المعمرة، عناية واهتمامًا كافيين من أجل التطور والازدهار في حديقتك. يجب أن تكون موجودة في مكان مناسب، وأن تزرع بشكل صحيح، وأن توفر لها الري المناسب لتزدهر. عندما ينقص أي من هذه العوامل، لن يتم تأسيس ونمو نباتك.

إذا رأيت نباتًا يبدو أنه يعاني من المرض أو يفقد أوراقه أو يفتقر إلى الحيوية، فقد يكون ذلك بسبب الفشل في التأسيس والتثبيت كما وضحت سابقًا.

مقالة مقترحة: كيفية العناية بالنباتات أثناء موجة الحر

كيفية منع فشل تأسيس ونمو النبات

إذا فهمت سبب فشل النباتات في التأسيس، فيمكنك عادةً منع هذه النتيجة المحزنة. قبل الزرع، تأكد من أن النبات مناسب للمنطقة الأكثر قساوة لديك، وكذلك الموقع الجغرافي. تتطلب بعض النباتات أشعة الشمس الكاملة، والبعض الآخر يتطلب أشعة الشمس الجزئية، ويفضل البعض الظل. إذا فهمت الصلابة وقساوة المنطقة أو التعرض للضوء بشكل خاطئ، فلن يزدهر النبات.

يجب أن يكون النبات الذي تم تثبيته حديثًا قادرًا على نشر جذوره في تربة الموقع الجديد. للتأكد من أن ذلك ممكن، قم بإعداد حفرة زراعة كبيرة، وقم بتفكيك التربة من جميع الجوانب، وبعد ذلك قم بتفكيك جذور النبات أيضًا إذا كانت ملتفة داخل الإناء، ثم ضع النبات في الحفرة على العمق الصحيح، وعادةً ما يكون بنفس العمق كما في الوعاء السابق أو موقع النمو السابق.

يعتبر الري مهمًا جدًا لعمليات الزراعة وقلة الري هي السبب الرئيسي لعدم نمو النباتات بعد زراعته وتثبيته في مكانه الجديد. تحتاج إلى ري النبات بانتظام في الأيام التي تلي الزرع، وهو ما يكفي في كثير من الأحيان للحفاظ على رطوبة التربة. استمر في هذه الممارسة لعدة أشهر.

انتبه إذا كانت التربة ثقيلة مثل التربة الطينية، لأن في هذه الحالة، يمكن أن يؤدي الكثير من الماء إلى تعفن الجذور، لذا ستحتاج إلى تحقيق التوازن.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 17 يوليو 2022 في 8:44 ص

    اختصروا بالكلام ونشروا المهم باختصار
    تكرار الكلام ببعدنا عن المتابعه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -