نصائح البستنة والزراعة خلال موجات الحرارة - تعرف على كيفية العناية بالنباتات أثناء موجة الحر

وقت التحضير للعناية بالنباتات أثناء موجة الحر هو قبل أن تضرب تلك الموجة منطقتك بفترة طويلة. ومع ذلك، في هذا اليوم وهذا العصر الذي يتسم بطقس غير مؤكد، حتى المناطق غير المعروفة بدرجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تتعرض لموجة حرارة مفاجئة وقد يجد البستانيون أنفسهم يقومون بالبستنة والزراعة في موجة الحر.

كيفية العناية بالنباتات أثناء موجة الحر - عالم الزراعة

هناك حاجة إلى رعاية خاصة للنباتات أثناء موجة الحر وهناك بالفعل توصيات للبستنة في الموجة الحرارية، ولذلك تابع القراءة لتتعرف على المزيد فيما يتعلق بنصائح البستنة والزراعة في ظل وجود موجات الحر.

البستنة في موجات الحرارة

هناك بعض الأدوات التي توفرها وزرارات الزراعة في بعض الدول حول العالم، والتي تقوم بتغطية العديد من المناطق داخل الدولة، وتساعدك في كيفية التعامل مع موجات الحر وحالات الطقس الأخرى في منطقتك فيما يتعلق برعاية النباتات والبستنة أو الزراعة بشكل عام.

يعد التخطيط لحديقة خاصة بمناخك أفضل طريقة لتجنب القيام بالبستنة في موجة الحر. بينما تشير الخريطة الخاصة بالأدوات المشار إليها سابقًا إلى ما إذا كان يجب أن تزرع أصنافًا تتحمل الحرارة، إلا أنها ليست علاجًا كاملاً، خاصةً إذا كانت لديك زراعة سنوية.

هنا يأتي السؤال؛ كيف يمكنك الاعتناء بالنباتات في موجة الحر؟

ابدأ بنباتات صحية، حيث أن النباتات الصحية أكثر قدرة على تحمل الحرارة من تلك التي تعاني من نقص الري والعناصر الغذائية أو التي أضعفتها الأمراض والآفات. ازرع في تربة جيدة التصريف وغنية بالعناصر الغذائية العضوية والتي يسهل ريها. أيضا، ازرع في العمق الصحيح؛ حيث أن الجذور القريبة جدًا من السطح سوف تتلف أثناء موجة الحر.

مقالة مقترحة: أسباب سقوط أوراق النباتات والأشجار في وقت مبكر

رعاية النباتات في موجة الحر

حتى عندما تكون نباتاتك في أفضل حالاتها، فإنها لا تزال بحاجة إلى رعاية نباتية متخصصة أثناء موجة الحر. تأكد من ريها (الماء في الصباح الباكر)، وضع المهاد أو الغطاء العضوي حول الجذور لإبقائها باردة والمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة وتوفير الظل. يمكن أن يكون الظل على شكل قطعة قماش مظللة أو ملاءة قديمة أو حتى مظلة شاطئ.

على الرغم من بذل قصارى جهدك لرعاية النباتات في موجة الحر، فإن بعضها سيفشل حتماً. على سبيل المثال، سوف تتلاشى محاصيل الطقس البارد. في بعض الأحيان، عليك أن تقلل من خسارتك وأن تعيد زراعة الخضار الذي يتحمل الحرارة مثل الفول أو السلق أو الجزر.

تحتاج النباتات المزروعة في حاويات إلى عناية خاصة إضافية، حيث تميل النباتات المزروعة في الحاويات إلى الجفاف بسرعة أكبر من تلك الموجودة في الحديقة، لذا فإن الاهتمام الإضافي بالري أمر حيوي. 

تساعد التغطية حول الجذور أيضًا على إبقائها باردة. أيضًا، إن أمكن، انقل الحاوية إلى منطقة مظللة أو شبه مظللة. إذا كنت تفتقر إلى هذا الخيار، ففكر في توفير الظل بقطعة قماش أو بأي طريقة أخرى مشابهة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -