معلومات عن حشرات المن الجذرية: تعرف على طريقة قتل حشرات المن التي تصيب الجذور

حشرات المن هي آفة شائعة للغاية في الحدائق والصوبات الزراعية وحتى في النباتات المنزلية المزروعة في أصص. تعيش هذه الحشرات وتتغذى على أنواع مختلفة من النباتات، مما يؤدي إلى تدهور صحتها تدريجياً.

معلومات حشرات المن الجذرية - تعرف على طريقة قتل حشرات المن التي تصيب الجذور - عالم الزراعة

على الرغم من أن حشرات المن هي الأكثر شيوعًا في الأوراق والسيقان، يمكن العثور على نوع آخر من حشرات المن تحت سطح التربة. تهاجم حشرات المن الجذرية نظام جذور النباتات ويمكن أن تسبب الكثير من المتاعب للمزارعين. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن علاج المن الجذري.

معلومات عن حشرات من الجذر- ما هي حشرات المن الجذرية؟

المظهر الجسدي لحشرات المن الجذرية يشبه إلى حد بعيد حشرات المن الأخرى. في أغلب الأحيان، يمكن التعرف عليهم من خلال أجسامهم الصغيرة وشبه الشفافة. تستخدم هذه الآفات أفواهها لتتغذى على جذور النباتات، مما يتسبب في تحول لون النباتات إلى اللون الأصفر.

بينما تبدأ النباتات في التحول إلى اللون الأصفر لأسباب عديدة، يمكن للمزارعين إجراء مزيد من البحث عن طريق فحص قاعدة النبات. في كثير من الأحيان، تنشأ مستعمرات حشرات المن الجذرية عند مستوى التربة أو تحته مباشرة. عند إزالة النبات المصاب، من المرجح أن يلاحظ البستانيون كتلًا صغيرة من مادة تشبه الشمع الأبيض في جميع أنحاء المجموع الجذري.

مقالة مقترحة: كيفية التخلص من ذباب الشواطئ ومكافحته

كيفية التخلص من حشرات المن الجذرية

مثل العديد من المشكلات في الحديقة، فإن أحد أفضل الطرق لتجنب حشرات المن الجذرية هي من خلال الوقاية. الإجراءات الروتينية العامة في الحدائق، مثل مكافحة الحشائش وحتى الري، يُمكن أن تقلل بشكل كبير من احتمالية غزو حشرات المن الجذرية. سيساعد قلب التربة والعمل بها في الخريف أيضًا على منع الإصابة الزائدة بهذه الآفة في فصل الشتاء.

من الناحية المقارنة، تميل حشرات المن الجذرية إلى عدم الانتشار في الحديقة. ومع ذلك، تنتشر حشرات المن هذه إلى النباتات الأخرى من خلال جريان ماء الري ويمكن نقلها من عملية زراعة إلى أخرى. يمكن أيضًا نقل حشرات المن الجذرية من حاوية إلى أخرى عن طريق عمليات الزرع أو قصاصات الجذور.

بمجرد التأسيس، قد تصبح عملية قتل حشرات المن الجذرية صعبة إلى حد ما. على الرغم من أن بعض المعالجات الكيميائية تعد خيارًا (في النباتات المزروعة في وعاء أو أصيص)، إلا أنه غالبًا ما يكون غير واقعي كخيار لغمر التربة جيدًا. إذا اخترت عنصر تحكم كيميائي، فتأكد دائمًا من قراءة تعليمات الملصق بعناية للاستخدام الآمن.

قد تكون علاجات المن الجذرية الأخرى، مثل الديدان الخيطية المفترسة أو مفترسات النيماتودا Predatory nematodes، فعالة بشكل هامشي أيضًا. ومع ذلك، في معظم الحالات، فإن معدل تكاثر حشرات المن سوف يتفوق على السيطرة. بمجرد التأسيس، يختار العديد من المزارعين التخلي عن النباتات المصابة والتخلص منها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -