التحكم في ذبابة الشاطئ - تعرف على كيفية التخلص من ذباب الشواطئ ومكافحته

ما هو ذباب الشاطئ؟ إنها آفة مزعجة في الصوبات الزراعية وغيرها من المناطق التي تغرقها المياه. بينما يتغذون على الطحالب بدلاً من المحاصيل، فسوف تجد أن المزارعون والبستانيون يحاربون ذباب الشواطئ بقوة.

التحكم في ذبابة الشاطئ - تعرف على كيفية التخلص من ذباب الشواطئ ومكافحته - عالم الزراعة

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أضرار ذبابة الشواطئ، فتابع القراءة. سنقدم لك معلومات حول التحكم في ذباب الشاطئ وكذلك نصائح حول كيفية التخلص من ذباب الشواطئ.

ما هي ذبابة الشاطئ؟

إذا لم يكن لديك دفيئة أو صوبة زراعية، فقد لا تعرف ذباب الشاطئ (Scatella stagnalis). إنها واحدة من عدة أنواع من الحشرات التي تعتبر آفات مزعجة في المناطق التي يوجد بها مياه زائدة، مثل البيوت الخضراء أو البيوت المحمية أو الصوبات الزراعية.

لذباب الشاطئ هوائيات أو قرون استشعار قصيرة مثل ذباب ثمار الفاكهة التي تشبهها. إنها حشرات طائرة قوية جدًا ولها أجنحة داكنة مع خمس نقاط فاتحة على كل واحدة.

يبدو ذباب الشواطئ أيضًا مثل باعوض الفطر أو ذباب الفطر، وهي عبارة عن آفة أخرى داخلية مزعجة في الصوبات الزراعية، وغالبًا ما يتم الخلط بينها.

بينما يتغذى ذباب الفطر أو ناموس الفطر على جذور المحاصيل، فإن ذباب الشواطئ لا يتغذى عليها، حيث أن ذباب الشواطئ ينجذب إلى الصوبات الزراعية ذات المياه الراكدة ويأكلون الطحالب هناك.

مقالة مقترحة: طريقة مكافحة حشرة التربس على النباتات المنزلية الداخلية

أضرر ذباب الشواطئ

إذا كان ذباب الشواطئ لا يأكل المحاصيل في الصوبات، فلماذا يهتم البستانيون بوجوده ويحاربونه؟ حقًا، إنها مصدر إزعاج أكثر من كونها آفة تدمر المحاصيل، وتحدث ضررًا جماليًا فقط.

إذا كان لديك غزو شديد لذباب الشواطئ في الدفيئة أو الصوبة الخاصة بك، فقد تلاحظ "بقع ذباب" سوداء على الأوراق. البقع قبيحة ولكن ليس أكثر. في الواقع، حتى يرقات ذباب الشواطئ تتغذى أيضًا على الطحالب، ولا تتغذى على المحاصيل. ومع ذلك، قد ينقل ذباب الشواطئ البالغ الكائنات الممرضة للجذور.

مقالة مقترحة: هل يُمكن للقهوة أن تطرد البعوض؟

السيطرة على ذباب الشاطئ ومكافحته

يمكن تحقيق السيطرة على ذبابة الشاطئ، إلى حد ما، عن طريق الحد من نمو الطحالب. يمكنك اتخاذ العديد من الخطوات لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك استخدام كمية أقل من الأسمدة وعدم الإفراط في الري. كما أن إصلاح التسربات في الخراطيم أو أنظمة الري لمنع المياه الراكدة يساعد أيضًا.

خطوة أخرى نحو السيطرة على ذباب الشاطئ في الصوبات هي تنظيف الطحالب من الجدران والأرضيات والمزاريب والمقاعد. يستخدم بعض البستانيين منظفات بالبخار لعمل ذلك.

إذًا كيف تتخلص من ذباب الشاطئ مرة واحدة وإلى الأبد؟ إذا كنت حقًا مستعدًا للقفز إلى مكافحة ذباب الشاطئ، فقد ترغب في التفكير في استخدام المبيدات الحشرية. العديد من أنواع المبيدات الحشرية تقضي على ذباب الشواطئ في مراحلها اليرقية ولكنها لا تؤثر على الحشرات البالغة.

إذا كنت ترغب في محاولة مكافحة ذباب الشاطئ بالمبيدات الحشرية، فستحتاج إلى استخدام مبيد للذباب البالغ ومبيد لليرقات للتجمعات الراسخة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -