السيطرة على الفراشيات الفتالة (عثة تورتريكس) - تعرف على أضرار الفراشيات الفتالة في الحدائق وكيفية مكافحتها

يرقات  الفراشيات الفتالة أو عثة تورتريكس Tortrix Moth هي يرقات صغيرة وخضراء تتدحرج بشكل مريح في أوراق النبات وتتغذى داخل الأوراق الملفوفة.

السيطرة على الفراشيات الفتالة (عثة تورتريكس) - تعرف على أضرار الفراشيات الفتالة في الحدائق وكيفية مكافحتها - عالم الزراعة

تؤثر الفراشيات الفتالة على مجموعة متنوعة من نباتات الزينة والصالحة للأكل، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل. يمكن أن تكون أضرار الفراشيات الفتالة لنباتات الدفيئة كبيرة. تابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول معالجة الفراشيات الفتالة ومكافحتها.

دورة حياة الفراشيات الفتالة أو عثة تورتريكس

يرقات الفراشيات الفتالة هي المراحل اليرقية لنوع من العثة ينتمي إلى عائلة تورتريسيداي، والتي تضم مئات الأنواع من عثة التورتريكس أو الفراشيات الفتالة.

تتطور اليرقات من مرحلة البيض إلى مرحلة اليرقة أو اليسروع بسرعة كبيرة، عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. اليرقات التي تقوم بمرحلة الخدارة في شرانق داخل الورقة الملفوفة، تظهر في أواخر الصيف وأوائل الخريف.

عادة ما تقضي هذه الدفعة من الجيل الثاني من اليرقات الشتاء في الفروع المتشعبة أو فجوات اللحاء، حيث تظهر في أواخر الربيع أو أوائل الصيف لبدء دورة أخرى.

مقالة مقترحة: كيفية مكافحة حشرات الضمجيات أو حشرة الكابسيد

معاملات وعلاج الفراشيات الفتالة ومكافحتها

تتمثل الخطوات الأولى في منع ومكافحة الفراشيات الفتالة في مراقبة النباتات عن كثب، وإزالة جميع النباتات الميتة وحطام النباتات في المنطقة الواقعة أسفل النباتات وحولها. قد يؤدي الحفاظ على المنطقة خالية من المواد النباتية إلى إزالة أي أماكن لقضاء فصل الشتاء لهذه الآفات.

يمكنك سحق الأوراق لقتل اليرقات الموجودة بداخلها إذا كانت الآفات قد دخلت بالفعل في أوراق النبات. هذا خيار جيد للغزو الخفيف. يمكنك أيضًا تجربة المصائد الفرمونية، والتي تقلل من أعدادها عن طريق محاصرة ذكور العث.

إذا كانت الإصابة شديدة، فيمكن في كثير من الأحيان السيطرة على عثة التورتريكس أو الفراشيات الفتالة عن طريق الاستخدام المتكرر لمبيد Bt (Bacillus thuringiensis)، وهو مبيد حشري بيولوجي تم إنشاؤه من بكتيريا تحدث بشكل طبيعي. عندما تتغذى الآفات على البكتيريا، تتمزق أحشاءها وتموت في غضون يومين إلى ثلاثة أيام. البكتيريا التي تقتل مجموعة متنوعة من الديدان واليرقات غير سامة للحشرات المفيدة.

إذا فشل كل شيء آخر، فقد تكون المبيدات الحشرية الكيميائية النظامية ضرورية. ومع ذلك، يجب أن تكون المواد الكيميائية السامة الملاذ الأخير، حيث أن المبيدات الحشرية تقتل العديد من الحشرات المفترسة المفيدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -