كيف تحافظ على الخضار طازج: تعرف على أسرار الحفاظ على الخضروات لفترة أطول

نعلم جميعًا أنه من المهم الحصول على خمس حصص على الأقل من الخضروات يوميًا، ولكن كيف يمكنك الحفاظ على المنتجات طازجة لفترة أطول؟ هذا سؤال يخص من لديهم حدائق خضروات.

كيف تحافظ على الخضار طازجة - تعرف على أسرار الحفاظ على الخضروات لفترة أطول - عالم الزراعة

عندما يتم إنتاج الخضروات، فإنها تنتج بشكل جيد، ولكنها لن تستمر بهذا الشكل طويلاً. استمر في القراءة للحصول على نصائحنا حول كيفية الحفاظ على الخضروات طازجة لفترة أطول وكيفية إطالة عمرها الافتراضي.

كيف تحافظ على خضرواتك طازجة في الثلاجة

إذا كنت قد زرعت حديقة خضروات من قبل، فأنت تفهم المعركة من أجل معالجة الخضار بطريقة ما أثناء تناول أكبر قدرا ممكنا من الخضروات الطازجة مباشرةً من الأسِرّة الزراعية. يعد تجنب الهدر والاستمتاع بالمكافأة الموسمية أحد روائع فصل الصيف، لكنك بحاجة إلى بعض النصائح حول الحفاظ على الخضروات لفترة أطول. التبريد هو مفتاح هذا الجهد ولكن الرطوبة والحاويات والمرافقين وعوامل أخرى أيضًا جميعها تؤثر في العمر الافتراضي للنباتات.

يحتفظ معظمنا بخضرواتنا في أدراج الثلاجة الهشة. قد يكون هناك تحكم في هذه الأدراج في الطرازات الأحدث لتعمل على تعزيز القدرة الدائمة في الفواكه والخضروات وإطالة عمرها، ومع ذلك، حتى لو كانت لديك ثلاجة قديمة، يمكنك جني فوائد استخدام الدرج الهش في الثلاجة أو ما يعرف بدرج كريسبر.

استخدم الفتحات للتخلص من الرطوبة الزائدة التي يمكن أن تسبب فساد بعض الطعام بسرعة أكبر. كما أن فتحة التهوية المفتوحة ستسمح أيضًا لغاز الإيثيلين للهروب مما يسرع من نضج بعض الأطعمة. في الوضع المغلق، تزيد الفتحة من الرطوبة وهو أمر جيد للخضروات الورقية.

مقالة مقترحة: كيفية إعادة تنشيط حدائق الخضروات القديمة

كيفية إطالة العمر الافتراضي للخضروات من أصناف معينة

يحتاج البصل والبطاطس والمحاصيل الجذرية الأخرى إلى اهتمام خاص. للحفاظ على المنتجات طازجة لفترة أطول، يمكنك وضع هذه العناصر في الثلاجة أو في مكان مظلم بارد. ستشغل هذه الأنواع من العناصر مساحة في الثلاجة والتي يمكن استخدامها بشكل أفضل مع الخضروات الطرية والرقيقة.

تجنب وضع المحاصيل الجذرية بالقرب من مصدر حرارة. تفضل هذه النباتات درجات حرارة 55 درجة فهرنهايت (13 درجة مئوية). قد تحتاج الطماطم إلى إنهاء النضوج. احتفظ بها على المنضدة حتى تنضج ثم ضعها في الثلاجة. ستكون عناصر مثل البروكلي أو الهليون طازجة إذا تم وضع الأطراف المقطوعة في الماء داخل الثلاجة.

مقالة مقترحة: الإرشادات العامة لحصاد الخضروات

الحفاظ على الخضروات لفترة أطول بخطوات بسيطة

ستؤثر طريقة تخزين الخضروات أيضًا على مدة بقائها. سيضمن شراء المنتجات الطازجة الممكنة من سوق المزارعين مدة صلاحية أطول. تتضمن النصائح الأخرى ما يلي:

  • احفظ معظم المنتجات في كيس بلاستيكي نظيف أو قم بلفها في منشفة نظيفة موضوعة في درج الخضروات.
  • قم بإزالة القمم المورقة التي تسحب الرطوبة من الطعام.
  • جفف معظم الخضروات قبل وضعها في أدراج الخضار.
  •  بالنسبة للأطعمة التي يتم تخزينها في الأماكن الباردة والمظلمة، قم بحمايتها من التلف في الصناديق المليئة بمواد عازلة نظيفة.
  • قم بتخزين الفواكه بشكل منفصل عن الخضروات لتجنب تلوث الإيثيلين الذي يمكن أن يؤدي إلى "إيقاف" الخضار بسرعة.

خطوات بسيطة مثل هذه يمكن أن تحافظ على الخضروات طازجة لفترة أطول ولكن لا تؤخر تناولها، حيث يجب تناول الذرة في غضون أيام قليلة للحفاظ على السكريات. تفقد الفاصوليا الخضراء مذاقها في غضون أيام قليلة. يجب استخدام الخُضر والخيار والبروكلي في غضون أسبوع. إذا كنت قد انتظرت وقتًا طويلاً وكان منتجك ضعيفًا، يمكنك إحياء العديد من الأصناف بحمام جليدي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -