نصائح حول حصاد الحدائق: الإرشادات العامة لحصاد الخضروات .. تعرف عليها

سواء كنت مبتدئًا في زراعة الخضروات أو قديمًا، يصعب أحيانًا معرفة كيف ومتى تحصد الخضروات. حصاد الخضار في الوقت الصحيح يمكن أن يحدث فرقًا بين المنتجات اللذيذة وغير المستساغة عمليًا.

نصائح حول حصاد الحدائق - الإرشادات العامة لحصاد الخضروات - عالم الزراعة

ستساعدك بعض النصائح المفيدة عن حصاد الحدائق في اختيار تلك الخضروات في ذروتها، لذلك عزيزي محب الزراعة تابع القراءة لمعرفة المزيد.

متى يتم حصاد الخضروات؟

يتم تحديد توقيت حصاد الخضروات في المقام الأول من خلال طول الوقت الذي كانت تنمو فيه. توجد هذه المعلومات في عبوات البذور، ولكن هناك مؤشرات أخرى حول موعد حصاد الخضروات أيضًا.

تستمر الخضروات في التحسن أو التدهور بعد قطفها. عندما تنضج عند الحصاد، يجب إبطاء عملية حياتها عن طريق التبريد، بينما تحتاج المنتجات غير الناضجة مثل الطماطم الخضراء إلى تسريع هذه العملية عن طريق التخزين في درجة حرارة الغرفة.

يُعّد تنوع البذور أحد المؤشرات على وقت حصاد الخضروات، مثل نوع التربة ودرجة الحرارة والموسم والري والشمس ومكان زراعة الخضروات في الحديقة أو في الداخل في مكان مغلق أو في دفيئة.

مع ذلك، إن أفضل وقت لحصاد الخضروات هو عندما يقوم المزارعون التجاريون بذلك في الصباح الباكر. تميل المحاصيل التي يتم حصادها في الصباح إلى البقاء هشة وطازجة لفترة أطول بينما تميل الخضار التي يتم حصادها خلال حرارة النهار إلى الذبول.

إذا لم تتمكن من إيقاظ نفسك في الصباح الباكر، فإن أفضل وقت للاختيار هو المساء عندما تمر حرارة النهار. يمكن قطف بعض الخضروات مثل الطماطم والكوسا والفلفل ومختلف أنواع الخضروات الجذرية (مثل الجزر) في أي وقت من اليوم، ولكن يجب وضعها في الثلاجة مباشرةً.

مقالة مقترحة: كيفية حصاد الخضروات في الخريف

كيفية حصاد الخضروات

عند حصاد الخضار، فإنك تبحث عن النضج. يشمل النضج جميع حواسك، بدءًا من الشم والنقر على البطيخ إلى جحوظ وبروز البازلاء من أجل أن تصبح سمينة، وثقب نواة الذرة، وفرقعة بضع طماطم كرزية في فمك.

متى وكيف يتم حصاد الخضروات هو أمر فريد لكل محصول. الفاصوليا والبازلاء على سبيل المثال؛ يجب حصادها عندما تكون القرون ممتلئة ولكنها غير مزدهرة، وبينما تكون خضراء داكنة ولا يتلاشى لونها.

الذرة خاص جدًا، فهو بمجرد أن يصبح جاهزًا للحصاد، يبدأ في التدهور بعد 72 ساعة فقط. قطف الذرة عندما تكون الحبوب ممتلئة ومليئة بالعصار،ة ويكون الحرير (شوشة الذرة) بنيًا وجافًا.

يجب حصاد البصل عندما تسقط القمم وتبدأ في التحول إلى اللون الأصفر. احفر البصل واتركه يجف أو يعالج ويتصلب لعدة أيام ثم اقطع القمم واحفظه في مكان بارد وجاف.

مقالة مقترحة: كيفية زراعة الخضروات في الظلام

نصائح إضافية حول حصاد الحدائق

يجب حصاد الخضروات الأخرى عندما تصل إلى حجمها الناضج. وتشمل هذه الخضروات المحاصيل الجذرية والقرع الشتوي والباذنجان.

من الأفضل اختيار الإسكواش الصيفي عندما يكون صغير الحجم. عندما تسمح للكوسا بأن تصبح أضخم على سبيل المثال، تصبح قاسية ومليئة بالبذور الكبيرة.

يجب أن تكون الطماطم ملونة بالكامل ولكنها سوف تنضج بالداخل إذا تم قطفها غير ناضجة. يجب قطف أصناف الإرث (النباتات التراثية) التي تميل إلى التكسير قبل أن يمتد التكسير إلى داخل الطماطم، والتي يمكن أن تتسبب في دخول البكتيريا بعد ذلك.

بمرور الوقت، ستتعلم التعرف على وقت وكيفية حصاد محاصيلك. بمجرد اختيار الخضار، تأكد من تخزين الخضروات في درجة الحرارة الصحيحة، ومستوى الرطوبة المناسب لمحصول معين، مع دوران هواء كافٍ لتقليل الذبول وانهيار الأنسجة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -