إدارة انتشار السحالي: نصائح للتخلص من السحالي في الحدائق والسيطرة عليها

تمتلئ المناظر الطبيعية والحدائق بالنباتات والحشرات، وأحيانًا بالزوار الآخرين. السحالي، على سبيل المثال، شائعة في المناطق الدافئة حيث يتوفر الطعام والغطاء بكثرة.

إدارة انتشار السحالي - نصائح للتخلص من السحالي في الحدائق والسيطرة عليها - عالم الزراعة

على الرغم من أن السحالي مفيدة إلى حد كبير، إلا أن بعض البستانيين قلقون بشأن التخلص منها، فهم إما قلقون من أنها ستبدأ في مضغ النباتات أو أنها قد تعض الأطفال أو الحيوانات الأليفة. يمكن أن تكون إدارة مجموعات السحالي وانتشارها مهمة صعبة، ولكن جعل البيئة أقل راحة بالنسبة لهم قد يرسل هذه الزواحف إلى حدائق الجيران.

السيطرة على السحلية في الحدائق

يتمثل أحد الشواغل الشائعة لدى مالكي المنازل الذين اكتشفوا السحالي في حدائقهم لأول مرة في كيفية منع السحالي من أكل نباتات الحدائق والانتشار.

الخبر السار هو أنه إذا كانت السحلية التي تراها هي سحلية حقيقية وليست نوعًا آخر من الزواحف، فلا داعي للقلق- فمعظم هذه الحيوانات آكلات لحوم. تظهر السحالي في العديد الحدائق وتسعى جاهدة لتناول الحشرات اللذيذة مثل الخنافس والنمل والدبابير والمن والجنادب والعناكب.

على الرغم من فائدتها في الحديقة، فإن بعض البستانيين لديهم رغبة صارمة في مكافحة السحالي في المناظر الطبيعية. إعاقة وجود السحالي وتحويل المكان إلى مكان غير مريح لهم هو أفضل خطة للأشخاص الذين يريدون ذهابهم من حدائقهم، وذلك نظرًا لأن العديد من الأنواع محمية- قتلهم أو اصطحابهم إلى الداخل كحيوانات أليفة يخضع لرقابة صارمة.

مقالة مقترحة: كيفية استخدام زيت الخروع في الحدائق لمكافحة الآفات

كيفية التخلص من السحالي

حتى كارهي السحالي قلقون عمومًا بشأن استخدام المواد الكيميائية في حدائقهم وقد يسألون، "ما الذي يطرد السحالي بشكل طبيعي؟".

الحقيقة هي أن أفضل شكل من أشكال مكافحة السحالي في الحدائق يبدأ بإزالة الأغطية (الأماكن التي يختبئون فيها) وتدمير مجموعات الحشرات. إزالة الحطام والركام الموجود في الحديقة، وفتح الشجيرات السميكة ذات الأغصان المنخفضة والمتداخلة وإزالة مصادر المياه سيؤدي إلى جعل بقاء السحالي في الحديقة أقل راحة.

إذا ذهبت إلى أبعد من ذلك وقمت بإغلاق أي أماكن للاختباء مثل الجوانب السفلية للحظائر والطوابق بقطعة قماش، فلن يكون لدى السحالي التي تغزو حديقتك أي مكان للاختباء أثناء حرارة النهار.

يعد التحكم في الحشرات التي تجذب السحالي أمرًا حيويًا - فبعد كل شيء، مع اختفاء السحالي، قد تستولي هذه الحشرات على حديقتك وتأكلها لتتحول إلى أعواد نباتية ممزقة.

يستخدم بعض البستانيين رذاذ الصلصة الحارة حول محيط الأماكن التي يرغبون في منع السحالي من اختراقها، مثل المنازل أو مجموعات النباتات منخفضة النمو، مثل الفراولة. إذا كنت ترغب في تجربة هذا العلاج المنزلي، تذكر إعادة تطبيقه ورشه بشكل متكرر، لأنه سيتحلل سريعًا في البيئة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -