أضرار الفئران على لحاء الشجر: كيف تمنع الفئران من أكل لحاء الأشجار؟

في الشتاء، عندما تكون مصادر الغذاء شحيحة، تأكل القوارض الصغيرة ما يمكن أن تجده للبقاء على قيد الحياة. تصبح هذه مشكلة عندما يصبح لحاء شجرتك وجبة للفئران.

أضرار الفئران على لحاء الشجر - كيف تمنع الفئران من أكل لحاء الأشجار؟ - عالم الزراعة

لسوء الحظ، يمكن أن تسبب الفئران التي تمضغ الأشجار أضرارًا جسيمة. تابع القراءة للحصول على معلومات حول تلف لحاء الأشجار بسبب الفئران بالإضافة إلى نصائح حول منع الفئران من أكل لحاء الشجر في الفناء الخاص بك.

معرفة متى تأكل الفئران لحاء الشجر

تضيف الأشجار الكثير إلى الحديقة أو الفناء الخلفي. يمكن أن يكون زراعتها مكلفًا وتتطلب عمليات ري وصيانة منتظمة، لكن معظم مالكي المنازل يجدونها تستحق العناء.

عندما ترى تلف في اللحاء بسبب الفئران لأول مرة، قد تشعر أن منزلك يتعرض للهجوم. فقط ضع في اعتبارك أن القوارض الصغيرة تحتاج إلى طعام لتعيش الشتاء أيضًا. الفئران تأكل لحاء الشجر كملاذ أخير، وليس لإزعاجك.

أولاً، تأكد من أن الفئران في الواقع تأكل لحاء الشجرة. من المهم أن تتأكد من المشكلة قبل اتخاذ أي إجراء. بشكل عام، إذا أكلت الفئران اللحاء، فسترى آثار القضم والضرر الناتج عنها في قاعدة جذع الشجرة بالقرب من الأرض.

عندما تأكل الفئران لحاء الشجر، قد تمضغه من خلال اللحاء إلى الكامبيوم الموجود تحت اللحاء، وهذا يعطل نظام الجذع لنقل المياه والعناصر الغذائية. عندما يتسبب أكل الفئران للحاء الأشجار إلى تحطيم الشجرة وتلفها، فقد لا تتمكن الشجرة من التعافي.

مقالة مقترحة: كيفية منع الحيوانات من أكل الشتلات الصغيرة في حديقتك

منع الفئران من أكل لحاء الشجر

لا تعتقد أنه يجب عليك إطفاء السموم أو الفخاخ لمنع الفئران من مضغ الأشجار. يمكنك عادةً البدء في منع الفئران من أكل لحاء الشجر دون قتلهم. عندما تأكل الفئران اللحاء، وخاصة لحاء الجذع القاسي، يكون ذلك بسبب جفاف مصادر الطعام الأخرى. تتمثل إحدى طرق حماية أشجارك في تزويد الفئران بأطعمة أخرى.

يترك العديد من البستانيين القصاصات الناتجة عن عمليات التقليم في فصل الخريف على الأرض تحت الأشجار. لحاء الفروع أكثر رقة من لحاء الجذع وستفضله الفئران. بدلاً من ذلك، يمكنك نثر بذور عباد الشمس أو أي طعام آخر للقوارض خلال الأشهر الأكثر برودة.

فكرة أخرى لمنع الفئران من أكل لحاء الشجر هي إزالة جميع الأعشاب والنباتات الأخرى من حول قاعدة الأشجار. لا تحب الفئران التواجد في العراء حيث يمكن للصقور والحيوانات المفترسة الأخرى رؤيتها، لذا فإن إزالة نباتات التغطية الأرضية هي طريقة رخيصة وفعالة لمنع تلف لحاء الأشجار بسبب الفئران، كما أنها تعمل بشكل جيد لإبعاد الفئران عن الحديقة أيضًا.

بينما تفكر في مفترسات الفئران، يمكنك أيضًا تشجيعها على التسكع في الفناء الخاص بك. من المحتمل أن يكون وضع أعمدة التجثم أو هبوط الطيور بمثابة حصيرة ترحيب لجذب الطيور الجارحة مثل الصقور والبوم، والتي يمكنها في حد ذاتها إبعاد الفئران.

يمكنك أيضًا منع الفئران من مضغ الأشجار عن طريق وضع وسائل حماية مادية حول جذع الشجرة. على سبيل المثال، ابحث عن حماية الأشجار والأنابيب البلاستيكية التي يمكنك وضعها حول جذوع الأشجار للحفاظ على سلامتها.

ابحث عن طارد الفئران والقوارض في حديقتك أو في متجر المعدات. مذاقها سيئ للفئران التي تأكل لحاء شجرتك، لكنها في الواقع لا تؤذيها. ومع ذلك، يمكن أن يكون ذلك كافيًا لمنع تلف لحاء الفأر.

إذا كانت المشكلة مزعجة وتتسبب في أضرار كبيرة لك؛ يُمكنك استخدام المصائد والفخاخ أو السموم، ولكن اجعل هذه الحلول هي الحل الأخير إذا كانت المشكلة تتفاقم لديك وتتسبب في أضرار بالغة لا يُمكن حلها إلا بتلك الحلول القاتلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -