طريقة مكافحة والتخلص من حشرة التربس على النباتات المنزلية الداخلية

قد يكون من الصعب التعامل مع حشرة التربس التي تصيب النباتات المنزلية لأنه لا يمكن رؤيتها بسهولة. إنها تلحق الضرر بالنباتات المنزلية عن طريق إحداث ثقوب في الأوراق وأجزاء النبات الأخرى وامتصاص العصارة.

طريقة مكافحة والتخلص من حشرة التربس على النباتات المنزلية الداخلية - عالم الزراعة

نظرًا لأن حشرة التريبس صغيرة جدًا، فمن الصعب رؤيتها. في بعض الأحيان، إذا قمت بإزعاج النبات، فسوف تراهم يقفزون بسرعة بعيدًا. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول تلك الآفة الحشرية وكيفية مكافحتها.

معلومات عن حشرة التربس على النباتات المنزلية

حشرة التربس على النباتات الداخلية ليست شائعة مثل التربس على النباتات الخارجية، لكنه يحدث ومن المهم العناية والاهتمام بحل تلك المشكلة قبل أن يصبح الضرر صعبًا للغاية. مثل أي آفة، من الأفضل التعرف عليها مبكرًا للحصول على أفضل فرصة للتخلص منها.

هناك العديد من أنواع التربس وبعضها يتغذى على الأوراق والزهور والبراعم وحتى ثمار الفاكهة. قد يبدو التلف على الأوراق مثل خطوط بيضاء أو فضية اللون، وستظهر الأوراق التي يصيبها عدد كثيف من التربس بألوان فضية وبنية. من حين لآخر سترى بقع براز داكنة على الأوراق أيضًا.

سوف تضع حشرة التربس البيض على النبات نفسه، ثم بعد ذلك يفقس البيض ثم تسقط حشرات التربس الصغيرة في التربة وتسمى الحوريات. بمجرد أن يكونوا في التربة، سوف يقومون بعمل شرانق ويخرجون التربس البالغ من التربة. ثم تتكرر الدورة.

مقالة مقترحة: من أين تأتي يرقات وديدان ثمار الفاكهة وكيفية منعها؟

التحكم في حشرة التربس ومكافحتها على النباتات الداخلية

نظرًا لوجود تربس النباتات المنزلية على النبات نفسه وكذلك في التربة خلال فترات مختلفة من دورة حياتها، يجب عليك معالجة كلاً من النبات والتربة.

يُعد الاكتشاف المبكر أمرًا أساسيًا، لذا تأكد من اتخاذ الإجراءات بمجرد أن تتأكد من إصابة نباتاتك بحشرة التريبس.

هناك طريقتان لمعالجة الأوراق والسيقان والزهور على نباتك المنزلي. الأول هو استخدام رذاذ الماء لغسل أي تربس على نباتك. راقب النباتات عن كثب وكرر ذلك بانتظام.

إذا لم ينجح ذلك، أو إذا كنت ترغب في تجربة رذاذ، فإن كلا من الصابون المبيد للحشرات أو بخاخات زيت النيم هي طرق آمنة وفعالة. تأكد من اتباع توصيات الشركة المصنعة للمنتج.

للتأكد من القضاء على جميع أنواع التربس، قد ترغب في معالجة التربة لأن الحوريات أو صغار التربس قد تكون موجودة في تربتك. يمكن إضافة مبيد حشري جهازي أو نظامي للنباتات المنزلية إلى التربة وسوف يقضي على العديد من الآفات، لأنك ببساطة تروي بالمبيد الحشري النظامي أو الجهازي وسوف يمتصه النبات في جميع أنحاء نظامه ويحمي نفسه من مجموعة متنوعة من الآفات، بما في ذلك التربس.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -