تصاميم سياج الغزلان - تعرف على كيفية بناء سياج مقاوم للغزلان

حتى الغزلان العرضية التي تأتي الحديقة بشكل مؤقت يمكن أن تدمر نباتات الحديقة الرقيقة. حتى أنهم سيحددون الأشجار عن طريق تجريد اللحاء من الجذع مما قد يضر بصحة النباتات.

تصاميم سياج الغزلان - تعرف على كيفية بناء سياج مقاوم للغزلان - عالم الزراعة

يجب أن يكون سياج الحديقة المقاوم للغزلان مرتفعًا بما يكفي لمنع الحيوانات من القفز فوقها ومرئيًا بدرجة كافية للتغلب على إدراكها الضعيف للعمق. إذا لم تنجح المواد الطاردة للغزلان، ففكر في بناء سياج مقاوم لها.

قواعد وإرشادات سور وسياج الغزلان

تعتبر الغزلان مخلوقات أنيقة ورشيقة، لكن هذه الصفات لن تكون محببة لديك عندما تكون الغزلان في الحديقة تأكل نباتاتك المميزة. إذا بحثت على الإنترنت سوف تجد تصميمات سياج الغزلان كثيرة، لكن العديد منها عبارة عن أفكار باهظة الثمن أو قبيحة الشكل أو تتطلب مهارات خاصة لتشييدها.

يأخذ السياج الجذاب المقاوم للغزلان الكثير من المواد والمقاول يعرف كيف يقوم بذلك. تعتبر الأسوار الكهربائية ذات الجدائل المفردة أو شبكة الغزلان البسيطة خيارات تحكم سهلة إلى حد ما.

الأسوار الكهربائية متعددة الخطوط وأسوار الحديقة الخشبية المقاومة للغزلان بمقاس 8 إلى 10 أقدام (2-3 م) تعتبر خيارات أفضل للأماكن التي بها تعداد كبير للغزلان، ولكنها تستغرق وقتًا أطول وتكلفة أكبر. فيما يلي سوف تتعرف على كيفية بناء سياج مقاوم للغزلان يعمل ولا يكلفك أموالًا كثيرة.

يمكن أن تقفز الغزلان عالياً جدًا وتكون قادرة على القفز فوق العديد من العقبات للوصول إلى مصدر غذائي. إنهم لا يطيعون العلامات وعادة لا يتم طردهم بالعلاجات الشائعة مثل شعر الإنسان أو المواد الكيميائية الرادعة أو النباتات المقاومة للغزلان حينما يحتاجون فعلًا إلى الغذاء. يجب أن يبلغ ارتفاع أي سياج منظم 8 أقدام (2 متر) على الأقل، فهذه هي المسافة التي يمكن أن يقفزها غزال أبيض الذيل أو المعروف بأيل فيرجينيا.

يمكن أن تكون الخطوط السلكية وشبك الغزلان منخفضة، ولكن يجب إمالة الشبكة لمنع الحيوان من اختراق تلك المواد، وبهذا سيكون الدافع الأول لديهم هو الالتفاف حول أي عقبات أو النزول من تحتها، ولكن التصميمات الجيدة سوف تدفعهم للابتعاد عن المنطقة لأن السياج مثبت في الأرض ولا يوجد فواصل تسمح بدخول الغزلان من تحته، كما أنه لا توجد أي فتحات أخرى لدخول الغزلان.

قبل أن تلتزم ببناء سياج مقاوم للغزلان، راقب سلوك الحيوان لترى ما إذا كان يلعب أو يتسلل حول الأشياء. سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كان الخشب أو الأسلاك الكهربائية أو الشبكية الدائمة هي أفضل طريقة لإبعاد الغزلان أم لا.

مقالة مقترحة: كيفية حماية الأشجار المزروعة حديثًا من الغزلان

التصاميم الأساسية لسياج الغزلان

الأسوار الكهربائية من حبلا واحدة سهلة التركيب. بمجرد تثبيت السلك، قم بتشغيله على أعمدة مثبتة في الخرسانة على مسافات تبلغ حوالي 5 أقدام (1.5 متر). تكون الخصلة الكهربائية المفردة مفيدة عندما تكون أعداد الغزلان منخفضة. مرر الخصلة على الأرض بمقدار 30 بوصة (76 سم) وقم بتمييز السياج على فترات باستخدام شريط لامع. يمكنك في عقيدة الحيوانات تلطيخ زبدة الفول السوداني بالألمنيوم على السياج. سوف يلدغ الحيوان، ونأمل أن يتعلم الابتعاد عن هذه المنطقة بعد ذلك.

أحد أكثر تصاميم سياج الغزلان شيوعًا هو استخدام شبكة الغزلان. استخدم اللافتات لتحذير الغزلان من وجود السياج ومنعهم من المرور عبره. يعد السياج السلكي أيضًا خيارًا ويجب تثبيته على أعمدة معدنية متينة وعلى ارتفاع يمنع القفز.

كيف تبني سياج مقاوم للغزلان يدوم طويلًا؟

يستغرق السياج الجذاب المقاوم للغزلان وقتًا ومالًا أكثر قليلاً من الأسلاك أو الشباك أو السياج الكهربائي الفردي. بالنسبة للتجمعات الكبيرة من الغزلان، استخدم أسلاكًا كهربائية متعددة على بعد 10 و 20 و 30 بوصة (25 و 50 و 76 سم) من الأرض.

إذا كان الغزال يتسلل بشكل خاص، فاستخدم سياجين كهربائيين. يجب أن يكون السور الداخلي على ارتفاع 50 بوصة (127 سم) من الأرض ومحيط خارجي 38 بوصة (97 سم) من المجموعة الداخلية عند 15 و 43 بوصة (38 و 109 سم).

السياج الخشبي الجميل التزام كبير ويمكن أن يكون مكلفًا. يجب أن يكون ارتفاعها 8 أقدام (2 متر) على الأقل. إذا كان هناك بالفعل سياج قياسي من 6 إلى 8 أقدام (2 متر)، فقم بتثبيت الإضافات إلى الدعامات وسلك السلسلة عبر الجزء العلوي لمنع القفز.

تأكد من أن السياج الخشبي مُحكم ولا يسمح للغزلان برؤية الجانب الآخر. في بعض الأحيان يكون هذا رادعًا مثل السياج لأنهم لا يعرفون الأشياء الجيدة التي قد تكون على الجانب الآخر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -