حماية الأشجار من الغزلان: كيفية حماية الأشجار المزروعة حديثًا من الغزلان

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من ملاحظة أن اللحاء قد تم تقشيره بعيدًا عن الأشجار المزروعة حديثًا. من المحتمل أن يكون الضرر مهددًا لحياة الشجرة ويعرضها للأمراض والآفات.

حماية الأشجار من الغزلان - كيفية حماية الأشجار المزروعة حديثًا من الغزلان - عالم الزراعة

تعتبر الغزلان مهيبة ورشيقة ولكن إطعامها وفركها يؤذي نباتاتك. إذا كنت تسأل نفسك كيف يمكنني حماية الأشجار الصغيرة من الغزلان؟ فيمكنك العثور على الإجابات في الأجزاء التالية من المقالة.

أسباب حماية الأشجار الجديدة من الغزلان

تعتبر مشاهدة الحياة البرية نشاطًا سلميًا وواعيًا. تعتبر الغزلان رائعة بشكل خاص للعرض في الغابات والحقول ولكن بمجرد وصولها إلى حديقتك، تنطلق القفازات. حماية الشجرة من الغزلان هي عملية ضرورية للعديد من أنواع الأشجار، وكذلك الأشجار الصغيرة واليافعة التي تم زراعتها حديثًا حتى عمر بضع سنوات.

الغزلان لها تفضيلاتها في القضم، لكن اللحاء الصغير جذاب بشكل خاص بسبب نكهته وطراوته. أسوأ ضرر يحدث من قبل الذكور الذين يقومون بفرك قرونهم على اللحاء لإزالة المخمل وتلميع قرونها. تخلب الغزلان أيضًا التربة وتكشف الجذور، وتتلف قاعدة الشجرة الصغيرة، ويمكنها حتى اكتشاف الأشجار المزروعة حديثًا.

حماية الأشجار المزروعة حديثًا من الغزلان في المناطق المعرضة لأضرار الغزلان هو أمر ضروري لاستمرار صحتها ونموها.

كيف يمكنني حماية الأشجار الصغيرة من الغزلان؟ من المحتمل أن يكون قد تم طرح هذا السؤال منذ أن بدأ البشر في الزراعة وأصبحت الزراعة طريقة حياة.

الخطوة الأولى هي التأكد من أن الجاني الذي ألحق الضرر بالأشجار هي الغزلان. إذا كنت ترى الغزلان بأم عينيك، فستعرف- لكنها مخلوقات خجولة وقد لا تكون واضحة عندما يكون الناس في الخارج.

تُلحق الأرانب والقوارض الأخرى قدرًا لا بأس به من الضرر للأشجار الصغيرة. يترك أكل الغزلان حوافًا خشنة على اللحاء والأغصان السفلية. لديهم فضلات بيضاوية وسيكون الضرر أعلى على النبات من تلف القوارض.

مقالة مقترحة: كيفية حماية أشجار الفاكهة من الغزلان

طرق حماية الأشجار الجديدة من الغزلان

هناك طريقتان سهلتان لحماية الأشجار الجديدة من الغزلان. تعتبر المواد الطاردة والحواجز مفيدة في العديد من الحالات ولكن الجمع بين الاثنين هو الأفضل، حيث أن الغزلان ماكرة ويمكنها التغلب على جميع الأسوار باستثناء الأسوار الطويلة.

استخدام طريقة الأقفاص والتسييج لحماية الأشجار من الغزلان

الأقفاص والأسياج تُطوق المنطقة التي تستكشفها وتأكل فيها الغزلان. يجب أن يكون ارتفاع سياج الغزلان من 8 إلى 10 أقدام (2.5-3 م) على الأقل لمنع الحيوانات من القفز إلى المنطقة التي تريد إبعادهم عنها.

السياج مكلف ولكنه موثوق إلى حدٍ ما. يمكن بناء الأقفاص من أسلاك الدجاج أو مواد براقة، لكن الهدف هو تغليف الشجرة الحساسة ومنع تلف الغزلان. يجب أن تكون الأقفاص قابلة للتوسيع للسماح بنمو الأشجار مع توفير حماية للشجرة من الغزلان.

لحماية الأشجار المزروعة حديثًا من الغزلان قد تحتاج إلى الاستعانة بالمواد الطاردة التي تستهدف حاسة الشم أو التذوق لدى الحيوان لإبعاده. تكثر العلاجات المنزلية على الإنترنت أو جرب طاردًا تجاريًا لحماية الأشجار من الغزلان.

استخدام الوصفات منزلية الصنع لطرد الغزلان

في الواقع، لا تحتاج حتى إلى لمس قدر. تتأثر الغزلان برائحة الإنسان مثل قطع الصابون والشعر. علقها في جوارب طويلة قديمة في أطراف الشجرة.

احمِ الأشجار الجديدة من الغزلان باستخدام البخاخات التي يمكنك خلطها في المنزل. امزج 6% من الصلصة الحارة مع 94% من الماء أو خلط الفلفل الحار بنسبة 8% مع 92% من الماء. هذه الخلطات سوف تسيء إلى حاسة التذوق لدى الغزلان. يبدو أيضًا أنهم يكرهون بيض الدجاج الممزوج بالماء الذي يتم رشه على لحاء الشجرة.

مقالة مقترحة: قائمة النباتات المقاومة للغزلان

استخدام الأطواق لحماية الشجرة من الغزلان

عدد قليل جدًا من الأشجار يمكنه الحصول على حماية كافية من السيقان باستخدام طوق محلي الصنع. استخدم أنابيب PVC كبيرة بما يكفي لتلائم الجذع مع مساحة 5 سم. اقطع الأنبوب بشكل طولي لفتحه وأدخل الجذع في الأنبوب عند الزراعة.

الشبكة ثقيلة أو السياج السلكي غير المكلف يكون مفيد أيضًا. قم بلف قطع من هذه المواد حول الجذع وتأمينها. أي نوع من الطوق الذي تستخدمه يجب أن يتم وضعه وإزالته عندما يكبر الجذع بشكل كبير جدًا بالنسبة للسياج أو الشبكة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -