الغزلان تأكل أشجار الفاكهة: كيفية حماية أشجار الفاكهة من الغزلان

قد تكون المشكلة الخطيرة لمزارعي أشجار الفاكهة هي إبعاد الغزلان عن أشجار الفاكهة. في حين أنهم قد لا يأكلون الفاكهة في الواقع، فإن المشكلة الحقيقية هي قضم البراعم الطرية، مما يؤدي إلى حصاد ضعيف.

الغزلان تأكل أشجار الفاكهة - كيفية حماية أشجار الفاكهة من الغزلان - عالم الزراعة

يعتبر أكل الغزلان لأشجار الفاكهة أمرًا خطيرًا بشكل خاص عندما تكون الأشجار صغيرة جدًا والارتفاع المثالي لبعض الأكل البطيء. السؤال إذًا؛ كيف تحمي أشجار الفاكهة من الغزلان؟

كيفية حماية أشجار الفاكهة من الغزلان

تتغذى الغزلان على البراعم الرقيقة للأشجار القزمية والشابة التي تجعلها متدنية القوام وبذلك يسهل قطفها. سوف يقومون أيضًا بفرك قرونهم على الشجرة، مما يؤدي إلى إتلافها بشكل لا يمكن إصلاحه.

الطريقة الأكثر موثوقية لمنع الغزلان من أشجار الفاكهة هي إنشاء سياج. هناك عدد من طرق إنشاء السياج؛ بعضها أكثر نجاحًا من البعض الآخر في إبعاد الغزلان عن أشجار الفاكهة.

عندما يكون الضرر الذي يلحق بالأشجار شديدًا ويكون هناك عدد كبير من الغزلان من غير المحتمل أن يختفي في أي وقت قريب، فإن السياج هو الرادع الأكثر موثوقية.

أسوار الأسلاك التقليدية بطول 8 أقدام (2.5 متر) هي حواجز مثبتة أمام الغزلان. يتكون هذا النوع من السياج من سلكين منسوجين بعرض 4 أقدام (1.2 متر) وأعمدة بطول 12 قدمًا (3.5 متر). سوف تزحف الغزلان أسفل السياج للحصول على لقمة لذيذة، لذلك من المهم تثبيت السلك على الأرض. هذا النوع من السياج غالي الثمن وقبيح للبعض، لكنه فعال للغاية، ويتطلب القليل من الصيانة وسيستمر لفترة طويلة.

بدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت سياج كهربائي يشجع على تعديل السلوك بين الغزلان. على الرغم من أنهم يمكنهم القفز بسهولة على السياج، إلا أن الغزلان التي تأكل أشجار الفاكهة قد تميل بدلاً من ذلك إلى الزحف أسفل السياج أو المرور عبره بسهولة. سيؤدي "الانطلاق" من السياج الكهربائي إلى تغيير هذه العادة بسرعة وتدريب الغزلان على البقاء 3-4 أقدام (1 متر) من الأسلاك، ومن ثم شجرة الفاكهة.

تكلفة السياج الكهربائي أقل من السياج المحيط بمقاس 8 أقدام (2.5 م). يستخدم البعض خمسة خطوط من الأسلاك الفولاذية عالية الشد ومصافي الأسلاك المضمنة والجهد العالي والتي تعتبر فعالة للغاية، ومع ذلك، فهي تتطلب مزيدًا من الصيانة وعمليات التفتيش المتكررة مقارنةً بالسياج بمقاس 8 أقدام تقليدية (2.5 متر) وتحتاج إلى قطع رقعة بطول 6-8 أقدام (2-2.5 متر) على طول المحيط لتثبيط قفز الغزلان.

يمكنك أيضًا تضمين الأشجار الفردية بحاجز مادي من تكوينك الخاص لردع الغزلان عن أكل أشجار الفاكهة. خلاف استخدام السياج، هل هناك طرق أخرى لمنع الغزلان لأشجار الفاكهة وهل هناك أشجار فاكهة لا تأكلها الغزلان؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

مقالة مقترحة: قائمة النباتات التي لا تحبها الغزلان

حماية إضافية لأشجار الفاكهة من الغزلان

إذا كان هذا غير قانوني وكان هناك عدد كبير من السكان، فإن الحل لبعضكم هو الصيد. إذا كنت تعيش في منطقة يُسمح فيها قانونًا بفتح أرضك للصيد، فاستشر موظفًا محليًا لحماية الحياة البرية للحصول على معلومات ذات صلة حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله.

إذا كنت لا ترغب في إيذاء الغزلان، فهناك أساليب أخرى يمكنك استخدامها لمحاولة إبعاد الغزلان عن الأشجار حتى لا تدمر بستانك. تعليق الصابون على شكل فروع يمكن أن يمنع التغذية مؤقتًا، كما تفعل العديد من المواد الطاردة للغزلان.

ضع المواد الطاردة عند أول علامة تلف تجدها. يمكن أن تتكون هذه المواد الطاردة من أي عدد من المكونات الضارة، طالما أنها إما رائحتها أو طعمها كريه لدرجة أن الغزلان تقرر الذهاب إلى مكان آخر لتناول الأكل.

تحتوي بعض المواد الطاردة على بقايا لحوم متعفنة، ونشادر، وزيت قطران العظام، ومسحوق الدم وحتى شعر الإنسان. قم بتعليق الأكياس على مسافة 20 قدمًا (6 أمتار) و 30 بوصة (76 سم) من الأرض. طارد التلامس، الذي يحد من الذوق، يشمل البيض الفاسد والثيرام وصلصة الفلفل الحار ويجب استخدامه في يوم جاف عندما تكون درجة الحرارة أعلى من درجة التجمد.

يقرر بعض الأشخاص صنع مواد طاردة خاصة بهم، ويجمعون بين بعض هذه المكونات بالإضافة إلى البعض الآخر الذي يثير خيالهم مع الكثير من الخلاف حول ما إذا كان هناك أي نجاح يمكن تحقيقه. يبدو أنه يتم الحصول على أفضل النتائج عندما يراقب الأشخاص باستمرار أنواع المواد الطاردة ويبدلونها بشكل دوري. 

مقالة مقترحة: طريقة حماية الأشجار من الغزلان

يمكن شراء المواد الطاردة التجارية التي تحتوي على سكاريد الديناتونيوم، مما يجعل طعم الأشياء مرًا. يجب أن يتم تطبيق تلك المواد الطاردة خلال مرحلة الخمول للأشجار. جميع المواد الطاردة للحشرات لها نتائج متغيرة.

أخيرًا، يمكنك تجربة استخدام كلاب الحراسة؛ مثل كلب شناوتسر مُنمنم. تعمل كلاب المدى الحر بشكل أفضل، حيث أن الغزلان ذكية بما يكفي لاكتشاف أن كلب الصيد المقيد له قيود، وبالتالي سوف تقترب أكثر لأنها تعرف حدود المساحة الخاصة بالكلب المقيد.

إذا كنت تعتقد أن تلك الفاكهة صالحة للأكل، فالاحتمالات جيدة لأن الغزلان تفعل ذلك أيضًا، لذلك في حين أن هناك أشجارًا وشجيرات ونباتات لا تجدها الغزلان مستساغة، فلا توجد أشجار فاكهة لن تأكلها الغزلان. أفضل دليل على مقاومة الغزلان يجمع ما بين اليقظة ومجموعة من طرق الردع، أو بناء سياج بطول 8 أقدام (2.5 متر).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -