تعرف على كيفية حماية الأشجار من الغزلان بسهولة

غالبًا ما يكون تلف الغزلان للأشجار ناتجًا عن فرك الذكور وكشط قرونها في الشجرة، مما يتسبب في أضرار جسيمة. يتم ذلك لإزالة المخمل. بمجرد إزالة هذا المخمل، قد تستمر الغزلان في تلميع قرونها عن طريق فرك الجذع لأعلى ولأسفل.

تعرف على كيفية حماية الأشجار من الغزلان بسهولة - عالم الزراعة

تقوم الغزلان أيضًا بفرك الأشجار خلال موسم التزاوج لجذب الإناث أو تحديد منطقتها، محذرة الذكور الآخرين بالابتعاد. يمكن أن يؤدي هذا النشاط إلى كسر الفروع وتمزيق لحاء الأشجار.

لا تستطيع الأشجار التالفة، وخاصة الصغيرة منها، نقل العناصر الغذائية أو المياه، وهو أمر حيوي لبقاء الشجرة. بالإضافة إلى فرك الأشجار، قد تخدش الغزلان التربة المحيطة بها وتتبول على المنطقة. سوف يمضغون الأغصان أيضًا؛ ومع ذلك، فإن تقليم الفروع السفلية قد يساعد في حماية الأشجار من مضغ الغزلان.

طريقة إبعاد الغزلان عن الأشجار

نظرًا لأن الغزلان عادة ما تعود إلى نفس الموقع، فمن المهم معرفة كيفية حماية الأشجار من الغزلان، خاصة إذا كانت الأشجار قد تعرضت للتلف سابقًا.

هناك عدة خيارات لإبعاد الغزلان عن الأشجار. يمكن أن تكون الأشجار محاطة بسياج أو غيرها من الحواجز المناسبة لتوفير حماية لأشجارك من فرك الغزلان. يمكن أيضًا استخدام طارد الغزلان لإبعاد الغزلان عن الأشجار.

مقالة مقترحة: كيفية حماية نباتات الحدائق من الغزلان

واقيات الأشجار والسياج لحماية الأشجار من الغزلان

السياج هو الطريقة الأكثر فعالية لحماية الأشجار من الغزلان. إذا كان لديك العديد من الأشجار، فقم بإحاطة المنطقة بأكملها بسياج من الأسلاك المنسوجة. ومع ذلك، لكي تكون فعالة، يجب أن يكون ارتفاعها على الأقل من 6 إلى 8 أقدام (2 م) وزاوية حوالي ثلاثين درجة. من المعروف أن الغزلان هي قافزات جيدة وستزيل الأسوار الرأسية دون صعوبة.

طريقة أخرى لتوفير الحماية هي لف سلك الدجاج حول الجذع. واقيات الأشجار المصنوعة من شبك بلاستيكي توفر الحماية من الغزلان. يمكن أن تكون لولبية أو ملحومة.

تلتف واقيات الأشجار حول الشجرة لكنهم يسمحون لها بالنمو بشكل طبيعي. غالبًا ما تكون متوفرة بشكل لفات ويمكن قصها إلى الطول المطلوب. يمكن أيضًا تركيب أنابيب أو مواسير بلاستيكية حول جذوع الأشجار في محاولة لحماية الأشجار من الغزلان.

مقالة مقترحة: كيفية إبعاد القطط عن الفناء والحديقة

حماية الأشجار من الغزلان باستخدام المواد الطاردة

قد تقدم المواد الطاردة للغزلان حلولًا مؤقتة. قد تكون المواد الطاردة إما في المنطقة فقط أو بالتلامس. المواد الطاردة مذاقها سيء للغزلان.

عند استخدام طارد تلامس، يجب معالجة الشجرة حتى 6 أقدام (2 م). في حين أن هناك أنواعًا عديدة من المواد الطاردة، فإن العديد من الأشخاص يختارون صنعها بأنفسهم. يقال إن خليط البيض والماء، على سبيل المثال، فعال.

تطبيق المواد الطاردة التلامسية على الشجرة يجب أن يمنع الغزلان من مضغها؛ ومع ذلك، قد لا تتوقف عن فرك قرونها. تنبعث روائح كريهة من المواد الطاردة للمنطقة، والتي يمكن أن تمنع الغزلان من دخول المنطقة العامة. قد يكون هذا النوع من المواد الطاردة للغزلان أكثر فعالية لحماية أشجارك من فرك الغزلان.

يقطع بعض الأشخاص قطعًا من صابون مزيل العرق ويضعونها في أكياس شبكية ويعلقون الأكياس على أغصان الأشجار (يُستبدل شهريًا). لا تحب الغزلان رائحة الصابون وتزيد احتمالية بقائها بعيدًا.

هناك العديد من الموارد المتاحة حول كيفية حماية الأشجار من الغزلان. كما هو الحال مع أي شيء آخر، فإن العثور على الطريقة المناسبة لك هو مفتاح إبعاد الغزلان عن الأشجار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -