التخلص من ثعابين الحديقة: تعرف على كيفية إبعاد الثعابين عن الحديقة للأبد

الثعابين حيوانات خجولة تحاول تجنب الاتصال بالناس بقدر ما يحاول الناس تجنب مواجهتها، ومع ذلك، هناك أوقات قد تجد فيها نفسك في حاجة للتخلص من ثعابين الحديقة.

التخلص من ثعابين الحديقة - تعرف على كيفية إبعاد الثعابين عن الحديقة للأبد - عالم الزراعة

هناك طريقتان لتخليص حديقتك من الثعابين هما الاستبعاد والقضاء على مصادر الطعام وأماكن الاختباء. ستؤدي مجموعة من هذه الاستراتيجيات إلى تقليل فرص العثور على ثعبان في حديقتك.

كيفية إبعاد الثعابين عن الحديقة

يعد السياج المضاد للثعابين طريقة فعالة في كيفية إبعاد الثعابين عن الحديقة. استخدم شبكة سلكية نصف بوصة (1 سم) وصمم السياج بحيث يتم دفن 6 بوصات (15 سم) تحت الأرض على ارتفاع 30 بوصة (76 سم) فوق الأرض.

قم بإمالة الجزء العلوي من السياج للخارج بزاوية 30 درجة وضع جميع الأوتاد الداعمة داخل السياج. تأكد من أن البوابة مناسبة بإحكام. هذا يساعد في الحفاظ على منطقة بعرض 1 قدم (31 سم) خالية من النباتات حول الجزء الخارجي من السياج حتى لا تتمكن الثعابين من تسلق النباتات للوصول إلى حديقتك.

الطريقة الثانية للتخلص من ثعابين الحديقة هي إزالة مصادر الطعام وأماكن الاختباء. يمكن أن يجذب المهاد أو الغطاء العضوي في الحديقة القوارض، والتي بدورها تجذب الثعابين. استخدم غطاء عضوي من نشارة الخشب الصلب بدلاً من المواد الرقيقة مثل التبن أو القش. قلل عمق الغطاء العضوي إلى 2.5 سم تقريبًا أثناء الطقس الدافئ وهي فترة نشاط الثعابين.

أكوام السماد الدافئ وأكوام الحطب تجذب الثعابين والقوارض. ضع أكوامًا من الحطب وأكوام السماد على منصات لا يقل ارتفاعها عن 30 سم عن الأرض.

غالبًا ما تختبئ الثعابين والقوارض في النباتات الطويلة. جز حديقتك بانتظام ولا تجعلها أطول من 4 بوصات (10 سم). قم بإزالة الأعشاب الضارة بانتظام وتجنب أغطية الأرض، مثل نباتات اللبلاب، والتي توفر غطاءًا كثيفًا.

مقالة مقترحة: كيفية السيطرة على الطيور في حديقتك باستخدام طرق طبيعية

كيفية التخلص من ثعابين الحديقة

ساعدوني، هناك ثعبان في حديقتي! هذه الجملة كثيرًا ما نسمعها. إذا رأيت ثعبانًا في حديقتك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التراجع ببطء. احتفظ بمسافة لا تقل عن 6 أقدام (2 م) بينك وبين الثعبان. تحدث أكثر من 80 بالمائة من لدغات الثعابين عندما يحاول شخص ما قتل أو اصطياد ثعبان، أو المرور فوقها ودهسها بدون قصد، لذلك من الأفضل الاتصال بأخصائي مكافحة الآفات أو الحياة البرية بدلاً من محاولة التعامل مع الموقف بنفسك.

من الأفضل ترك التخلص من الثعابين للمحترفين، ولكن إذا وجدت أنه يجب عليك التخلص من ثعبان من حديقتك بنفسك، فضع السلامة أولاً.

عندما يتعلق الأمر بكيفية التخلص من ثعابين الحديقة، يمكنك كنس الثعابين الصغيرة في صندوق أو كيس باستخدام مجرفة. ارفع الثعابين الكبيرة في نهاية عصا طويلة لتحريكها خارج الحديقة.

إذا كان الثعبان يشكل خطرًا على الأشخاص أو الحيوانات الأليفة، فإن الطريقة الأكثر أمانًا لقتله هي من مسافة باستخدام مجرفة أو مجرفة ذات مقبض طويل. بعد أن تقتل ثعبانًا، لا تمسك رأسه. لا يزال بإمكانه العض عن طريق السلوك الانعكاسي (ردة فعله) أو عن طريق ضغطك على أنيابه بالخطأ.

عادة ما ينطوي التخلص من الثعابين في حديقتك على طرق الوقاية. الحفاظ على نظافة العشب والمنطقة المحيطة به، وجزّها بانتظام، وخلوها من الحطام القبيح سيقطع شوطًا طويلاً في التخلص من ثعابين الحديقة أو عدم وجودها من الأساس، كما أن هناك أيضًا نباتات طاردة للثعابين، حيث أن الثعابين تكره تلك النباتات والتي يُمكنك تجربة زراعتها في حديقتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -