النباتات التي تكرهها الثعابين: ما هي النباتات التي تصد وتُبعد الثعابين عن الحدائق؟

يجب أن نتفق جميعًا على أن الثعابين مهمة. إنها تساعد في الحفاظ على تلك الأنواع من القوارض المزعجة تحت السيطرة، ومنع انتشار الأمراض وحماية محاصيلنا.

النباتات التي تكرهها الثعابين - ما هي النباتات التي تصد وتُبعد الثعابين عن الحدائق؟ - عالم الزراعة

مع ذلك، لا نريد الثعابين جميعًا بالضرورة في حدائقنا. طارد الثعابين هو في الحقيقة مجرد "زيت ثعبان" أو منتجات زائفة لا تعمل حقًا. أفضل الطرق لإبعاد الثعابين عن الحديقة هي إبقائها خالية من الفوضى وزراعة نباتات طاردة للثعابين.

ما النباتات التي تكرهها الثعابين؟

كرات النفتالين وغيرها من الأشياء الطاردة للثعابين التي نشتريها ليست فعالة. الطريقة الوحيدة لإبعاد الثعابين عن المنزل هي إبقاء الأماكن المغرية مثل الصخور وأكوام الخشب والحطام بعيدة عن منزلك.

كإجراء احترازي إضافي، يمكنك زراعة نباتات مضادة للثعابين. هناك بعض الجدل حول أنه حتى هذه لا تعمل، ولكن يمكن أن تكون مجزية بطرق أخرى ولا يمكن أن تؤذي المحاولة.

تجمع الثعابين جزيئات على ألسنتها ثم تمر بعد ذلك عبر عضو جاكوبسون. هذه هي الرائحة بشكل أساسي بالنسبة للثعابين، فهي ليس لديها أنوف وفكرتهم عن الرائحة مختلفة قليلاً عن فكرتنا، ومع ذلك، لديهم حاسة شم غير عادية يمكن أن تتأثر ببعض النباتات.

يقال إن الروائح القوية هي نباتات تصد الثعابين. فكر في الثوم، والأعشاب، وما إلى ذلك، يحيث يعتبر الثوم نباتًا مثاليًا. نبات آخر رائع هو العشب الليموني أو الإذخر الليموني أو عشبة الليمون، الذي يطلق زيت السترونيلا وله رائحة قوية تشبه الليمون. معظم هذه النباتات ذات الرائحة الكريهة هي أيضًا جميلة ومفيدة ويمكن أن تكون نباتات طاردة للثعابين.

مقالة مقترحة: كيفية مكافحة الفراشيات الفتالة في حديقة المنزل

نباتات أخرى مضادة للثعابين

يعد الحفاظ على الحديقة طبيعية وتجنب المواد الكيميائية طريقة معقولة للعناية بكوكبنا. يمكن أن يساعد استخدام النباتات التي تصد الثعابين بدلاً من أي تركيبة في الحفاظ على عضوية الحديقة. قد يكون للنباتات الشائكة وذات الأشواك أيضًا بعض الخصائص الطاردة.

يمكن أن يكون نبات الذلب ثلاثي الأحزمة أو ما يعرف بنبات الثعبان، وكذلك نبات اليوكا والنباتات المدببة الأخرى فعالة في إبعاد الثعابين عن الحديقة.

تستخدم أزهار المخملية في صد مجموعة من النباتات ويمكن أن توفر بعض الردع للأفاعي أو الثعابين. النباتات المزهرة العطرية والتي يُطلق عليها Mugwort، على الرغم من اعتبارها أعشابًا ضارة، إلا أنها في موسم الإزهار تكون ممزوجة بأوراق عطرية قوية يبدو أن الثعابين لا تحبها.

مقالة مقترحة: كيفية مكافحة حشرة الكابسيد أو الضمجيات في حديقة المنزل

المزيد من النصائح حول صد وإبعاد الثعابين

إن الحفاظ على حديقتك خالية من الحطام هي النصيحة الأولى في إبعاد الثعابين. بالإضافة إلى ذلك، حافظ على قص العشب حتى لا يكون للثعابين غطاء أو مكان للاختباء. أغلق الشقوق حول المنزل وتحت الطوابق، حيث أنها تكون أماكن مثالية لاختباء الثعابين.

والأهم من ذلك، لا تسمح للحيوانات التي "تعتبر طعامًا للثعابين" بالحصول على موطئ قدم في حديقتك. منع الفئران والجرذان باستخدام محطات الطعم. لا تترك الطعام الذي قد يجذب هذه الآفات.

الثعابين مفيدة للحديقة والبيئة ولا ينبغي أن تتضرر، والعديد من الدراسات تشير إلى أن أكثر نسبة من الأشخاص التي تتعرض للدغات الثعابين يكون ذلك بسبب إما مهاجمتها أو الضغط عليها بالخطأ أنثاء السير، ولذلك استخدام بعض الحيل البسيطة يمكن أن تمنعها من التواجد في حديقة منزلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -