طوارد طبيعية للطيور: تعرف على كيفية السيطرة على الطيور في الحديقة بطرق طبيعية

إلى جانب زراعة النباتات فقط، يحب العديد من البستانيين تشجيع الحشرات النافعة والطيور على التجول في الحديقة. يمكن أن تكون الطيور مفيدة بالتأكيد، فهي تأكل اليرقات والآفات المزعجة الأخرى وتستهلك الفواكه الغير صالحة أو التي تسبب فوضى في المكان، لكن بعض أنواع الطيور مزعجة أو ضارة تمامًا.

طوارد طبيعية للطيور - تعرف على كيفية السيطرة على الطيور في الحديقة - عالم الزراعة

هل تعرف كيف تتخلص من الطيور التي تسبب مشاكل حول منزلك وفي المناظر الطبيعية الخاصة بك؟ تابع القراءة لمعرفة بعض الأفكار في كيفية السيطرة على وجود الطيور في حديقتك.

أنواع التلف الذي تسببه الطيور

إلى جانب إتلاف أو استهلاك الثمار الناضجة من الأشجار والأسِرّة الزراعية، يمكن للطيور أن تنشر الأمراض والآفات مثل العث أو القمل أو البراغيث.

تنقل الطيور عددًا كبيرًا من الأمراض بشكل مدهش، بما في ذلك فيروس غرب النيل والسالمونيلا، وهما من الأخطار الجسيمة على الإنسان. قد تؤدي أيضًا فضلاتهم إلى تلطيخ الأسمنت أو إتلاف المركبات أو خلق مخاطر الانزلاق والسقوط- ولنواجه الأمر، فلا أحد يريد الوقوع في براز الطيور.

حتى إذا كانت الطيور في حديقتك ليست آلات فضلات مليئة بالأمراض، فإن المشاغبين مثل الزرزور أو الحمام أو العصافير الإنجليزية، غالبًا ما يجرحون أو يقتلون الطيور المحلية غير المؤذية مثل العصفور الأزرق والخطاف الأرجواني ونقار الخشب. تميل هذه الطيور الفتاكة إلى مضايقة الطيور الصغيرة في الغذاء، وتحويل حديقتك إلى منطقة حرب.

مقالة مقترحة: نصائح للتخلص من السحالي والسيطرة عليها في الحدائق

السيطرة على الطيور في الحديقة

إن مكافحة آفات الطيور بعيدة كل البعد عن البساطة، وهناك القليل من المواد الطاردة الطبيعية الفعالة للطيور؛ يوصي معظم الخبراء بمجموعة متنوعة من أساليب التخويف المصممة لمضايقة الطيور المسببة للمشكلة، وذلك لتحفيزها على البحث عن مأوى في مكان آخر.

عند استخدام أساليب التخويف هذه، تذكر أن الطيور ذكية وسوف تتكيف بسرعة مع أسلوب التخويف الذي استخدمته، لذلك ستحتاج إلى التبديل بين العديد من تلك الأساليب للحصول على أفضل تأثير.

تتضمن تكتيكات التخويف الشائعة التسجيلات الصوتية لأنواع الطيور التي تواجه محنة أو مشكلة (مثل صراخ الطيور) والألعاب النارية والشراك الخادعة للحيوانات المفترسة.

إلى جانب استخدام أساليب التخويف، ستحتاج إلى بعض الأمور التالية:

  • قم بسد أي فتحات تهوية أو ثقوب بقطعة قماش لمنع الطيور غير المرغوب فيها من الاختباء.
  • تدمير أي أعشاش تكون متأكدًا من أنها تنتمي إلى الطيور المزعجة؛ افحص الأشجار والشجيرات وتحت المزاريب بحثًا عن أعشاش مخفية.
  • قد تعمل الحواجز اللاصقة أيضًا على صد الطيور التي تزعجك فقط في منطقة محدودة، ولكن يجب تغييرها بانتظام كما أنها لن تميز بين أنواع الطيور سواء ضارة أو نافعة.
  • استخدام شباك الطيور لتغطية النباتات التي تجدها الطيور المزعجة جذابة يمكن أن تكون مفيدة جدًا أيضًا.

إذا قررت إطعام الطيور المحلية، فاختر مغذيات بدون مجثمات، وأطعم فقط بذور زيت عباد الشمس السوداء أو بذور النيجر أو بذور القرطم التي تفضلها الطيور الصغيرة.

عندما تكون طيور العوسق أو الصقور نشطة، يمكنك تثبيت صندوق عش مبطن بنشارة الخشب الخشنة ومجهز بمقعد بعيدًا عن العوائق والنشاط المنتظم لتشجيعهم على التعشيش في الفناء الخاص بك. قد يستغرق هذا بضع سنوات لجذبهم، لكنه سيبقي العديد من الطيور الهجومية تحت السيطرة بمجرد إنشائها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -