حديقة الخضروات: حيل ونصائح يجب أن تجربها في حديقة الخضروات الخاصة بك

سواء كنت مبتدئًا في زراعة حديقتك الأولى أو خبيرًا في زراعة معظم النباتات، فإن حيل حديقة الخضروات هذه يمكن أن تخفف من عناء نمو النباتات.

حديقة الخضروات - حيل ونصائح يجب أن تجربها في حديقة الخضروات الخاصة بك - عالم الزراعة

إذا لم تفعل ذلك بعد، فقم بالتجربة، حيث أن تلك النصائح والحيل لا يمكن أن تؤذي أي شيء وقد تجد طريقة أسهل لزراعة الخضار في الحديقة، أينما كانت تلك الحديقة. تابع القراءة لمعرفة بعض حيل الخضار في مجال البستنة.

نصائح البستنة للخضروات

من المؤكد أن هذه الحيل والنصائح في الحديقة ستجعل مساعيك في زراعة الخضروات أسهل قليلاً (خاصةً إذا كنت تقوم بالبستنة بميزانية محدودة) فضلاً عن كونها أكثر إثارة للاهتمام. في حين أن بعضها قد لا يصلح للجميع، فإن التجربة في الحديقة جزء من المتعة.

  • حديقة في كيس أو حقيبة: تُعد هذه حيلة رائعة لتوفير الوقت عند زراعة الخضروات ذات الجذور الضحلة، ويمكن أن توفر المساحة أيضًا. ما عليك سوى الحصول على كيس أو حقيبة مليء بالتربة ووضعه بشكل مسطح في المكان المطلوب، ثم قم بعمل ثقوب في الجزء السفلي للتصريف، واترك حافة بالأعلى يبلغ ارتفاعها حوالي 2 بوصة (5 سم)، وذلك عند قطع الجزء العلوي، وازرع مباشرةً في الكيس. هذه الحيلة ملائمة للمساحات الصغيرة وفرص التدريس وخالية من الحشائش الضارة تقريبًا. ليست هناك حاجة للحراثة ويمكن حتى وضعها على طاولة أو سطح مرتفع لتجنب انحناء الظهر.
  • إعادة استخدام المياه للنباتات: عندما تغسل منتجاتك، سواء كانت طازجة من الحديقة أو تم شراؤها من المتجر، أعد تدوير المياه في الحديقة. انقع واشطف المنتج في دلو من الماء ثم استخدمه لري نباتاتك النامية. يمكن استخدام طريقة مماثلة مع الماء المتبقي من غليان البطاطس أو الخضار الأخرى. بمجرد أن يبرد الماء، قم بري نباتاتك به.
  • زجاجات الري الذاتي: فيما يلي طريقتان بسيطتان وغير مكلفتان لإنشاء نظام ري ذاتي بنفسك لحديقتك. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ستذهب لبضعة أيام أو في إجازة أو كنت تنسى بشكل متكرر ري النباتات. املأ زجاجة عصير قديمة بالماء وضعها رأسًا على عقب في حديقة الخضروات الخاصة بك. سوف يتسرب الماء ببطء ويحافظ على رطوبة التربة. وبالمثل، يمكنك استخدام زجاجة ماء أو صودا مع ثقوب في الزجاجة وزرعها بجانب الخضروات. صب الماء في الزجاجة وسوف يتسرب إلى التربة بمرور الوقت. يُمكنك معرفة الطريقة بالتفصيل من خلال مقالة صناعة نظام ري بالتنقيط باستخدام زجاجة بلاستيكية أو من خلال مقالة كيفية ري النباتات أثناء السفر.
  • الطماطم الحلوة: يقسم البعض أن هذه الحيلة تعمل، بينما البعض الآخر يقول إنها لا تعمل. أفضل طريقة لتقرر بنفسك هي تجربتها. من المفترض أنه يمكنك زراعة طماطم حلوة (طماطم سكرية) عن طريق رش التربة المحيطة بها بصودا الخبز.
  • صانعة ثقوب البذور: إذا كان لديك العديد من الفلين القديم، أو تعرف شخصًا يمكنه توفير بعضها من أجلك، فهذه مثالية لعمل الثقوب الصغيرة المثالية لزراعة بذور الخضروات في الحديقة. فقط ادفعهم على أسنان مذراة أو شاعوب (شوكة الحديقة) ثم اضغط على الأرض. يمكنك أيضًا لصقها بأي شيء آخر كنوع من الدعم (متباعدة بشكل متساوٍ) والضغط على الأرض لتصنع الثقوب الخاصة بزراعة البذور بشكل جيد بمسافات متساوية.
  • اختبار التربة بنفسك: إذًا أنت بحاجة إلى اختبار تربة حديقتك ولكن لا ترغب في شراء مجموعة اختبار؟ تحقق من درجة حموضة التربة في المنزل بتكلفة زهيدة باستخدام هذا الاختبار بنفسك. اخلط بعضًا من تربتك بالخل، وإذا رأيت فقاعات تحدث، تكون التربة قلوية. اخلط بعضًا من التربة مع صودا الخبز، وإذا رأيت فقاعات تحدث، تكون التربة حمضية. إذا لم يحدث أي شيء في كلا الطريقتين فهذا يعني أن التربة محايدة. اطلع على مقالة طريقة قياس وتعديل الرقم الهيدروجيني للتربة لمعرفة المزيد.
  • تربة غنية بالكالسيوم: لتجنب شراء تربة باهظة الثمن ومدعومة بالمعادن مثل الكالسيوم، ما عليك سوى سحق قشر البيض إلى مسحوق لرشها أو مزجها في تربة الحديقة بجوار نباتات الطماطم. سيساعد هذا في إضافة المزيد من الكالسيوم. يمكنك أيضًا إضافة قشر البيض إلى جرة أو إناء من الماء واستخدامه كرذاذ ورقي. اطلع على مقالة طريقة صناعة واستخدام سماد قشور البيض لمعرفة المزيد.
  • استخراج البذور وحفظها: استخدم المخفقة لاستخراج البذور من داخل اليقطين أو غيرها من الخضروات الكبيرة. أيضًا، عند استخراج وحفظ البذور من المنتجات الطازجة، ضعها في كوب من الماء. ستغرق البذور الجيدة في القاع بينما تطفو البذور السيئة إلى الأعلى.
  • شوكات معدنية، ورق القصدير، أباريق الحليب، والقرفة:  صدق أو لا تصدق، يمكن أن تكون جميعها أدوات مفيدة جدًا في الحديقة. يمكن استخدام الشوكات المعدنية في انتزاع ورفع الأعشاب الضارة من الحديقة بسهولة وكفاءة. يمكن وضع رقائق معدنية حول النباتات (الجانب اللامع للأعلى) لردع الآفات. يمكن أن تكون أباريق الحليب الموضوعة فوق الخضار المزروع حديثًا بمثابة دفيئة صغيرة. يمكن استخدام القرفة لإبعاد الفطريات.
  • النباتات المتسلقة خارج نطاق السيطرة والتحكم: باستخدام روابط الضغط (القفيز أو الأفيز البلاستيكي)، يمكن التحكم بسهولة في نباتات التسلق والتعريش في حديقتك النباتية.
  • الشوكات البلاستيكية كرادع للحيوانات: يُمكنك ردع الحيوانات من الدخول إلى حديقتك التي لا تزال تنمو عن طريق وضع شوكات بلاستيكية وغرسها بشكل منتصب في التربة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -