كيفية مكافحة النمل الناري والقضاء عليه داخل المنزل وفي حديقة المنزل بشكل آمن

كيفية التخلص من النمل الناري أو النمل الأحمر أو نمل النار الأحمر هو موضوع اليوم على مدونة عالم الزراعة والتي نقدم لك فيها دائماً العديد من الطرق والمواضيع المتعلقة بزراعة الخضروات والفواكه والأعشاب والأشجار والنباتات بأنواعها بالإضافة إلى طرق الري والتسميد والعناية بالنباتات حتى الحصاد، والعديد من مقالات المعلومات العامة المتعلقة بالخضروات والفواكه والأعشاب.

النمل الناري أو النمل الأحمر، أو نمل النار الأحمر، هو أحد أنواع النمل اللاسع، وهو يبني مستعمراته في الأماكن المفتوحة، ويقوم ببناء تلة كبيرة يصل ارتفاعها إلى 60 سم، وهي تتغذى على النباتات والبذور.

كيفية مكافحة النمل الناري والقضاء عليه داخل المنزل وفي حديقة المنزل بشكل آمن - عالم االزراعة

النمل الناري معروف بلدغاته ولسعاته المؤلمة، وهي حشرة لديها القدرة على مهاجمة الطيور والحيوانات وقتلهم، ولسعتها بالنسبة للإنسان تكون قوية ومؤلمة جداً، وقد تتسبب الآثار الجانبية الناتجة عن تلك اللدغات واللسعات إلى الوفاة لبعض الأشخاص، ولذلك النمل الناري يشتهر بكونه أحد الحشرات الخطيرة على الإنسان والتي تسبب له الأذى، وخاصةً في أمريكا.

في موضوع اليوم سوف أشارك معك خطوات يُمكنك القيام بها للقضاء على النمل الناري إذا وجدته في منزلك أو في حديقة منزلك، مع ذكر أهم النصائح والإرشادات والتحذيرات حول مكافحة النمل الناري بشكل آمن دون التعرض للدغ.

طريقة التخلص من النمل الناري في المنزل وحديقة المنزل

النمل الناري يقوم ببناء مستعمراته في الأماكن المفتوحة، وتشتهر وتتميز أعشاشه ومستعمراته بوجود تلال مرتفعة عن سطح الأرض، وهو يتغذى على النباتات والبذور وأحياناً الصراصير وبعض أنواع الحشرات الأخرى.

قبل التطرق لخطوات مكافحة النمل الناري؛ عليك أولاً تحديد مكان النمل ومستعمراته، وكذلك إبعاد الأطفال وأفراد أسرتك وحيواناتك الأليفة من دخول تلك المنطقة لأن النمل الناري حشرة عدائية وسوف تهاجم الأشخاص والحيوانات، وهي مشهورة بلدغاتها المؤلمة جداً.

خطوات مكافحة والتخلص من النمل الناري داخل المنزل

  1. حدد أماكن دخول النمل إلى منزلك، لأنك سوف تقوم بسد هذه النقاط لاحقاً، واحرص على إبعاد أفراد أسرتك وحيواناتك الأليفة عن تلك المنطقة فورا اكتشافها.
  2. احضر مبيد حشري منزلي الخاص بالقضاء على الحشرات الزاحفة أو أي مبيد حشري مضاد للنمل، وقم برش صف النمل بشكل مباشر وكذلك نقاط دخوله.
  3. تذكر أن تلك المبيدات تحتوي على مواد سامة، ولذلك حاول أن تحضر مبيد حشري صديق للبيئة وآمن على الأطفال والحيوانات، أو حاول قدر الإمكان إبعاد الحيوانات الأليفة والأطفال عن تلك المنطقة بشكل نهائي.
  4. تجنب استخدام الطُعم المخصص لاصطياد النمل والتي تكون مخصصة للاستخدام الخارجي فقط، حيث أنها قد تجذب المزيد من النمل داخل المنزل.
  5. تتبع مسار النمل حتى تصل إلى المستعمرة الخاصة به، لأن المشكلة لن يتم حلها بدون تدمير المستعمرة التي هي أساس المشكلة في المنطقة، وغالباً سوف تجد مستعمرة النمل الناري بها تل واضح، وقم بوضع سياج حول تلك المنطقة لإبعاد حيواناتك الأليفة وأفراد أسرتك من الاقتراب منها لتجنب تعرضهم للدغ.
  6. يُمكنك فحص الشجيرات والأنابيب والحواف الموجودة قرب رصيف أو مسطبة خرسانية لأن النمل يحب بناء أعشاشه ومستعمراته بالقرب من تلك المناطق.
  7. بعد تحديد مكان مستعمرة النمل خارج منزلك، قم باستخدام المبيدات والطعوم المخصصة للقضاء على النمل الناري.
  8. يُمكنك استخدام المبيدات القابلة للذوبان في الماء، ثم بعدها قم بغمر التل الموجود فوق مستعمرة النمل والذي يُعتبر مدخلاً لهم، واحرص على غمره بالمبيد السائل بشكل كامل للحصول على نتائج أسرع.
  9. يُمكنك استخدام المبيدات الحشرية التي تكون في شكل حبوب قابلة للذوبان في الماء، وسوف تحتاج إلى ما يعادل 7 لتر من المبيد لكل تل وجدته.
  10. تجنب ملامسة المبيد لجلدك، ولذلك يجب عليك ارتداء قفازات واقية لتجنب ملامسة جلدك للمبيد والذي يحتوي على مركبات كيميائية قد تتسبب في حروق للجلد.
  11. عند استخدام أي نوع مبيد؛ احرص على اتباع التعليمات المدونة عليه لأن في بعض المبيدات إذا لم تستخدم كمية المياه الكافية فلن يكون المبيد فعالاً.
  12. إذا كانت مشكلة النمل لديك ليست خطيرة، فيُمكنك استخدام الطعوم والتي تكون فعالة أكثر في حال كانت تلال النمل غير مرئية بالنسبة لك، ولكن هذه الطريقة تستغرق بعض الوقت يتراوح ما بين 5 إلى 10 أسابيع، وقد تصل لمدة سنة للسيطرة على النمل الناري بشكل كامل.
  13. قبل استخدام تلك الطعوم، تأكد من نشرة الأرصاد الجوية بعدم سقوط أمطار خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  14. ضع الطُعم عندما تجد النمل العامل يبحث عن الطعام، واترك قطعة من الطعم بالقرب من تلال النمل لتحديد الوقت الذي يبحثون فيه عن الطعام، فإذا تجمع النمل على الطعام خلال 10 دقائق إلى 30 دقيقة فيمكنك البدء في وضع الطعم بشكل كامل.
  15. دائماً عند استخدام أي نوع من أنواع المبيدات أو الطعوم، تأكد من اتباع التعليمات المدونة عليها للحصول على أفضل النتائج.

مقالة مقترحة: كيفية قتل النمل الموجود داخل المنزل أو في حديقة المنزل

خطوات مكافحة والتخلص من النمل الناري في حديقة المنزل

  1. حدد أماكن مستعمرات النمل الناري خارج المنزل أو في حديقة المنزل.
  2. ارتد أحذية طويلة المخصصة لأعمال الحدائق والبناء، وكذلك ارتد ملابس بأكمام طويلة وكذلك قفازات واقية لتجنب لدغات النمل الناري، وذلك بسبب أنها حشرة عدوانية سوف تهاجمك إذا اقتربت من مستعمراتها.
  3. استخدم خليط الخل وصودا الخبز وصب الخليط على فتحة العش الموجودة أعلى التل ليصل الخليط إلى داخل المستعمرة.
  4. كرر استخدام خليط الخل وصودا الخبز لعدة أيام، واستخدم أيضاً الطعوم أو المبيدات الحشرية للقضاء على النمل الذي تراه في أي مكان آخر خارج المستعمرة.
  5. استخدم السم التجاري المخصص للقضاء على النمل الناري، وقم بصب هذا السم مباشرةً من الفتحة الموجودة أعلى التل ليصل مباشرةً إلى داخل المستعمرة، وهذه الخطوة سوف تحتاجها للقضاء على الملكة، وبنفس الخطوة السابقة استخدم المبيد الحشري أو الطعوم للقضاء على النمل الناري الذي تراه في أي مكان آخر خارج المستعمرة.
  6. لا تستخدم المياه فقط في غمر التلال وأعشاش ومستعمرات النمل، ولكن استخدم أيضاً الخل وصودا الخبز.
  7. يُمكنك عمل فخ للنمل الموجود خارج المستعمرة من خلال إحضار دلو، ووضعه على جانبه، ثم ضع قطعة من طُعم النمل بجانب الدلو، وكذلك ضع قطعة أخرى داخل الدلو، وعندما يتجمع النمل داخل الدلو، قم بقلب الدلو ليكون في الوضع المعتدل، ثم قم بغمره بالمياه والخل وصودا الخبز، ويُمكنك أيضاً استخدام خليط الصلصة الحارة مع المياه.

ملاحظات هامة حول مكافحة النمل الناري داخل وخارج المنزل

  • النمل الناري عادةً يستخدم أكثر من مدخل للدخول إلى المستعمرة، ولذلك تأكد من اكتشافهم بالكامل وتطبيق جميع خطوات المكافحة مع كل تل ومدخل تجده.
  • يُمكنك استخدام القرفة أو بخاخ البام غير اللاصق الذي يُستخدم لأغراض الطهي (بام سبراي Pam Spray)، ثم قم برشه مباشرةً على النمل.
  • إذا وجدت أعشاش واضحة خاصة بالنمل الناري في أي مكان خارج منزلك أو أثناء تجولك، فيُمكنك إخبار السلطات المحلية المختصة بمكافحة الآفات حتى يستطيعوا تقييم الوضع والحد من انتشاره.
  • يُمكنك نثر صودا الخبز، والملح، والكُركُم على تلال النمل، فهي أحد المواد الطبيعية التي يكرهها.

مقالة مقترحة: اصنع بنفسك وصفات منزلية فعالة للقضاء على الحشرات والقوارض

تحذيرات هامة حول مكافحة النمل الناري في حديقة المنزل

  • لا تستخدم المواد الكيميائية بالقرب من النباتات الموجودة في حديقة منزلك، لأن النبات قد يمتص تلك المواد من التربة، وبالتالي يتسبب هذا الأمر في موت النبات أو نموه بشكل غير صحي.
  • لا تترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة تتجول وتلعب بالقرب من المناطق الموجود بها النمل الناري، حيث أن لدغاته مؤلمة جداً وتتسبب في بعض المضاعفات، ولذلك يُمكنك أيضاً وضع سياج حول تلك المنطقة لمنع اقتراب أفراد أسرتك وحيواناتك الأليفة منها.
  • إذا كانت مشكلة النمل الناري لديك خطيرة، فيُنصح بالاستعانة بخبراء مكافحة لحل المشكلة لديك.

في الختام؛ أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في التعرف على طريقة القضاء على النمل الناري داخل المنزل او في حديقة المنزل وكيفية حماية أفراد أسرتك وحيواناتك الأليفة من خطورة هذه الحشرة ولدغاتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -