كيفية إزالة اليرقات البيضاء من حديقة المنزل والتخلص منها

كيفية التخلص من اليرقات البيضاء التي تتغذى على جذور الأعشاب في حديقة المنزل هو ما سوف تتعرف عليه في موضوع اليوم على مدونة عالم الزراعة والتي نقدم لك فيها دائماً العديد من الطرق والمواضيع المتعلقة بزراعة الخضروات، الفواكه، الأعشاب، الأشجار، والنباتات بأنواعها، وكذلك العديد من المواضيع الهامة لكل هواة الزراعة المنزلية.

اليرقات البيضاء هي يرقات من أنواع مختلفة من الخنافس، وهي تتغذى على الجذور الليفية للأعشاب، وبعض النباتات الجذرية الأخرى مثل البطاطس والجزر.

كيفية إزالة اليرقات البيضاء من حديقة المنزل والتخلص منها - عالم الزراعة

إذا كنت أحد هواة الزراعة المنزلية، فيجب عليك زيادة رصيد معلوماتك عن الأمراض والآفات التي قد تصيب النباتات لديك، وذلك حتى تعرف كيفية التعامل معها إذا وجدتها في حديقة منزلك حتى تحافظ على صحة النباتات المزروعة لديك.

طريقة إزالة اليرقات البيضاء من حديقة المنزل

اليرقات البيضاء تتسبب في أضرار بالغة للنباتات والأعشاب، حيث تتسبب في تحولها للون البني وذبولها وموتها، وتعتبر أحد أنواع الآفات التي تصيب الحدائق ويصعب التعامل معها، ولكن بشكل عام في الأجزاء التالية من المقالة، سوف تتعرف على بعض الخطوات التي يُمكنك القيام بها للقضاء على اليرقات البيضاء وإزالتها من حديقة المنزل.

مقالة مقترحة: كيفية القضاء على اليرقات التي تصيب النباتات المنزلية

خطوات إزالة اليرقات البيضاء من حديقة المنزل

  1. حافظ على صحة حديقة منزلك من خلال تسميدها بشكل منتظم، وتغطية التربة، وعدم جز أو قص الأعشاب بشكل قصير جداً، وزراعة الأصناف التي تستطيع تحمل الجفاف إذا كنت تقيم في منطقة ذات طبيعة جافة.
  2. احرص على تهوية التربة بشكل منتظم دائماً، حيث أن الخنافس تميل إلى وضع بيضها في التربة المضغوطة.
  3. حافظ على ري التربة بعمق مرة واحدة كل أسبوع، وذلك من خلال ري التربة بعمق 2.5 سم بالماء، لأن هذا سوف يضمن صلابة وصحة حديقة منزلك.
  4. افحص النباتات لمعرفة هل هناك علامات تدل على إصابة النباتات باليرقات البيضاء أم لا، حيث أن اليرقات البيضاء تتغذى على جذور النباتات، وبمجرد أن تقوم بعمل ذلك، سوف يتحول العشب أو النبات إلى اللون البني، وسوف يذبل ويموت، كما أن منطقة الأعشاب سوف تصبح لينة، وسيكون من السهل رفع العشب واقتلاعه من مكانه، ويجب عليك إذا وجدت هذه العلامات أن تقوم باقتلاع تلك الأعشاب من مكانها للتأكد من وجود اليرقات البيضاء من عدمه.
  5. في بعض الأوقات سوف تنجذب بعض الحيوانات والطيور إلى حديقة منزلك للحصول على تلك اليرقات، وسوف تتسبب في تلف الأعشاب من خلال رفعها حتى تحصل على اليرقات الموجودة تحتها.
  6. من الضروري أن تعرف نوع اليرقات الموجودة لديك، حيث أن هناك عدة أنواع من اليرقات وكل نوع يختلف مدى تأثيره على النباتات.
  7. استخدم الأبواغ الحليبية، والتي تكون في صورة محلول طبيعي على شكل حبيبات، ويُمكنك استخدامها عن طريق نثر تلك الحبيبات في مختلف أنحاء الحديقة أو الأماكن التي تعتقد وجود يرقات بيضاء بها، وذلك حتى تتمكن الأبواغ الحليبية الموجودة في الحبيبات من مهاجمة اليرقات وقتلها، حيث أن تأثيرها يستمر لسنوات عديدة، ولكن يجب أن تعلم أن تلك الطريقة تكون فعالة مع اليرقات اليابانية فقط، وليست فعالة مع أنواع اليرقات الأخرى.
  8. استخدم الديدان الخيطية  لمهاجمة اليرقات، حيث أن هذه الطريقة تكون فعالة مع بعض أنواع اليرقات، ولذلك اتبع التعليمات الموجودة على الملصق قبل استخدام الديدان الخيطية الطفيلية، واحرص على استخدامها بشكل سريع لأنها كائنات حية، وهناك عدة أنواع منها تكون أكثر فعالية من بعض الأنواع الأخرى، ولذلك ابحث جيداً قبل الشراء.
  9.  استخدم حذاء تهوية الحديقة، والذي يكون عبارة عن حذاء به أشواك صغيرة بطول 5 سم، ومتباعدة فيما بينها بمسافة 1 سم، ويُمكنك استخدام تلك الطريقة من خلال ارتداء هذا الحذاء والسير به في حديقة المنزل 4 أو 5 مرات، حيث أن اليرقات البيضاء تميل إلى العيش تحت سطح التربة بمسافة 1 سم إلى 7 سم لكي تتغذى على جذور الأعشاب، وتعتبر تلك الطريقة آمنة وصديقة للبيئة.
  10. استخدم خليط من التراب الدياتومي ومسحوق الصابون بمعدل 6 كجم إلى 9 كجم لكل 100 متر مربع، ثم قم بسكبه في المنطقة المصابة في الحديقة.
  11. استخدم خليط مكون من ملعقة كبيرة من البيريثروم المُذاب في 4 لتر من الماء، ثم قم بتوزيع الخليط وسكبه في المنطقة المصابة باليرقات البيضاء.
  12. استخدم أسمدة غنية بعنصر البوتاسيوم مثل الأعشاب البحرية لتسميد الأعشاب خلال فصل الخريف، حيث أن هذه الخطوة سوف تساعد الأعشاب على مقاومة البرد، والحفاظ على صحتها في الفصول الدافئة.
  13. يُمكنك استخدام التركيبات الكيميائية التجارية التي تم تصنيعها خصيصاً للقضاء على اليرقات، ولكن لا تستخدم هذه الطريقة إلا إذا كنت مضطراً لها، حيث أن المواد الكيميائية يكون لها آثار جانبية على الحديقة وأضرار صحية للمتواجدين في المنطقة المحيطة مثل أفراد العائلة والأطفال والحيوانات الأليفة.

مقالة مقترحة: كيفية التخلص من العفن في النباتات المنزلية

في الختام؛ أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في التعرف على خطوات إزالة اليرقات البيضاء من حديقة المنزل والتخلص منها للحفاظ على النباتات المزروعة لديك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -