فطر البقع السوداء: كيفية التخلص من بقع الأوراق السوداء

أنت تتجول في حديقتك مستمتعًا بالنمو الخصب الذي أحدثته أمطار الربيع. تتوقف عن الإعجاب بعينة معينة وتلاحظ بقع سوداء على أوراق النبات. يظهر الفحص الدقيق بقعًا سوداء على الأوراق في جميع أنحاء قسم كامل من حديقتك.

فطر البقع السوداء - كيفية التخلص من بقع الأوراق السوداء - عالم الزراعة

هذا لا يمكن أن يكون! ليس لديك أي ورود. لسوء الحظ، لست بحاجة إليها، فلقد أصيبت حديقتك بفطر البقع السوداء، ولذلك تابع القراءة لمعرفة المزيد عن مرض البقع السوداء الفطري.

ما هو فطر البقع السوداء؟

لا تدع الاسم يخدعك. ديبلوكاربون روزي، أو فطر البقع السوداء، ليس مجرد مرض يصيب الورود، حيث يمكنه مهاجمة أي نبات بأوراق وسيقان سمينة إذا كانت الظروف مناسبة. لقد اتخذت بالفعل الخطوة الأولى في علاج بقعة الأوراق السوداء. لقد كنت تتفقد حديقتك بشكل منتظم وقد التقطتها مبكرًا، والاكتشاف المبكر يعتبر أول خطوة في العلاج.

يبدأ فطر البقع السوداء في التطور في الربيع عندما تصل درجات الحرارة إلى الستينيات على مقياس فهرنهايت وتكون الحديقة مبللة باستمرار لمدة ست إلى تسع ساعات.

بحلول الوقت الذي تصل فيه درجات الحرارة إلى السبعينيات على مقياس فهرنهايت، ينتشر المرض ولن يتباطأ حتى ترتفع درجات الحرارة أثناء النهار فوق 85 فهرنهايت (29 درجة مئوية).

يبدأ هذا المرض ببقع سوداء صغيرة على الأوراق، ليست أكبر من رأس الدبوس. مع تطور الفطر، تظهر حلقة صفراء حول تلك البقع السوداء على الأوراق، وسرعان ما تتحول الورقة بأكملها إلى اللون الأصفر وتسقط.

مقالة مقترحة: ما هو العفن البكتيري الطري وكيفية علاجه؟

معالجة فطريات بقعة الأوراق السوداء

يجب أن يكون التخلص من بقعة الأوراق السوداء هجومًا ذا شقين. نظرًا لأن جراثيمها تنتقل عبر الريح وتنتقل من ورقة إلى أخرى أثناء الري، يجب أن تكون معالجة بقعة الأوراق السوداء على رأس جدول أعمالك.

هناك العديد من مبيدات الفطريات الجيدة في السوق، والعديد منها يدعي أنه عضوي. تأتي في عبوات رش يدوية، ولكن إذا كانت حديقتك كبيرة، فقد ترغب في شرائها كمركز لخلطها في بخاخ الخزان الخاص بآلة الرش.

زيت النيم هو بديل آخر لعلاج بقعة الأوراق السوداء. إنه زيت معصور من شجرة دائمة الخضرة. كل ذلك طبيعي وقد أظهر بعض النتائج الرائعة كمبيد فطري فعال للحدائق.

لأولئك الذين يفضلون الحلول التقليدية لمشاكل الحديقة، جرب هذه الطريقة:

  • اخلط ملعقة كبيرة ممتلئة من بيكربونات الصودا (صودا الخبز) في جالون من الماء لبخاخك.
  • أضف مقدار ضئيل من زيت البستنة أو صابون البستنة.

مقالة مقترحة: ما هو مرض تبقع الأوراق الفطري وكيفية علاجه؟

لديك الآن طريقة لعلاج بقعة الأوراق السوداء والتي تعمل عن طريق تغيير درجة الحموضة على سطح الورقة إلى درجة لا تستطيع الفطريات البقاء على قيد الحياة فيها. الزيت أو الصابون يجعل المحلول يلتصق بالأوراق لفترة أطول.

الخطوة التالية في التخلص من بقعة الأوراق السوداء هي الوقاية والصيانة. الأول، تحدثنا عنه بالفعل. افحص حديقتك بانتظام في الربيع. ستنتشر البقع السوداء على أنسجة النبات بسرعة. ابدأ بالرش الوقائي قبل أن تصل درجات الحرارة إلى الستين على مقياس فهرنهايت. اقرأ إرشادات الملصق الخاصة بالطريقة التي تختارها واتبعها عن كثب.

بالنسبة للوصفة التقليدية، يجب أن تكون الجرعة الأسبوعية الخفيفة كافية. استمر في الرش حتى تصبح درجات الحرارة ساخنة بدرجة كافية للتخلص من فطريات البقع السوداء بدون استخدام تلك الطريقة.

تجنب ري نباتاتك في الأيام الملبدة بالغيوم. الشمس الساطعة ودوران الهواء الجيد ضروريان للتخلص من بقعة الأوراق السوداء.أثناء تفشي المرض، يجب التخلص من جميع المخلفات المصابة. قد لا يكون مثاليًا بقدر ما يبدو، ولكن يجب تقليص النباتات المصابة، وفي الخريف يجب التخلص من كل قطعة من حطام الحديقة أو حرقها، حيث يمكن للجراثيم أن تقضي على المواد النباتية، لكنها لا تستطيع البقاء على قيد الحياة في التربة العارية.

الخبر السار هو أن فطر البقعة السوداء نادرًا ما يقتل النبات المضيف. يتطلب التخلص من بقعة الأوراق السوداء الكثير من الاجتهاد، ولكن في النهاية، فإن النتيجة تستحق العناء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -