آثار تساقط الأوراق - ماذا تفعل للنباتات التي تتساقط أوراقها في الحديقة؟

كلنا نحلم بحديقة خضراء مورقة أو أسرّة زهور جميلة، ولكن لسوء الحظ، في بعض الأحيان لا تمتثل الطبيعة دائمًا لهذا الحلم. يمكن أن تبدأ ببضع أوراق فقط تتساقط من نبات أو اثنين، ثم تصبح بعد ذلك العديد من الأغصان والسيقان عارية من الأوراق في حديقتك.

آثار تساقط الأوراق - ماذا تفعل للنباتات التي تتساقط أوراقها في الحديقة؟ - عالم الزراعة

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لتساقط الأوراق من النباتات. تابع القراءة لمعرفة أسباب تساقط الأوراق وآثار تساقط الأوراق في الحديقة.

ما الذي يسبب تساقط الأوراق؟

يُعرَّف تساقط الأوراق بأنه خسارة واسعة النطاق للأوراق أو تجريد الأوراق من النبات. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب ذلك، مثل وجود الحيوانات مثل الغزلان أو الأرانب، أو الإصابة بالحشرات، أو المرض، أو تسرب المواد الكيميائية من مبيدات الأعشاب.

إذا كان نباتك يفقد جميع أوراقه فجأة، فيجب عليك فحصه جيدًا. ابحث عن علامات مضغ الحيوانات أو الحشرات وكذلك علامات المرض مثل البقع والبثور والإصابات الفطرية والعفن. فكر أيضًا في أي معالجة كيميائية تم إجراؤها بالقرب من النبات. إذا كان النبات الذي فقد أوراقه عبارة عن شجرة، فقد تحتاج إلى الاتصال بخبير تشجير معتمد لتشخيص الحالة.

مقالة مقترحة: تعرف على آثار البرد في النباتات

آثار تساقط الأوراق

تحتوي النباتات على معظم خلايا التمثيل الضوئي في أوراقها. لذلك، فإن النباتات ستصبح غير قادرة على تحويل ضوء الشمس إلى طاقة.

يمكن أن تسبب آثار تساقط الأوراق تقزم النباتات أو تشويهها وحتى موتها. غالبًا ما تتحمل النباتات الخشبية تساقط الأوراق بشكل أفضل لأنها تخزن الطاقة الاحتياطية في جذوعها وفروعها؛ ومع ذلك، يمكن أن يؤدي تساقط الأوراق المتكرر إلى زوالها أيضًا.

معالجة النباتات المتساقطة في الحديقة

قد تكون لديك فكرة جيدة عن سبب نقص الأوراق بعد فحصها. إذا كنت تشك في أنه ضرر للحيوانات، فهناك منتجات رادعة للحيوانات يمكنك تجربتها.

يُمكنك عمل رادع للأرنب منزلي الصنع عن طريق غلي الثوم والبصل والقرنفل والقرفة والفلفل الأحمر المطحون والقطيفة في الماء، ثم قم بتصفية هذا الخليط ورش الماء المنقوع في جميع أنحاء المناطق التي يبدو أن الأرانب تتكرر زيارتها لها. هذا العلاج منزلي الصنع، مثل المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر، يعمل لفترة من الوقت ولكن يحتاج إلى إعادة استخدامه بشكل متكرر.

في الحالات التي تقتل فيها الحيوانات النبات بأكمله أو لا تتركه بمفرده، قد تحتاج إلى استبدال النبات بنبات مقاوم للغزلان على سبيل المثال.

مقالة مقترحة: تعرف على تأثير درجة الحرارة على النباتات

إذا رأيت حشرات تأكل أوراق الشجر من نباتاتك، فاختر المبيد الحشري المناسب للحشرة التي تراها، وتأكد من رش النبات جيدًا، وإيصال المبيد إلى الجوانب السفلية في جميع الأوراق.

بعض المبيدات الحشرية نظامية، مما يعني أنه يمكنك ري النبات بها عند قاعدة النبات وسيمتصها النبات، مما يحمي النبات بأكمله من الداخل إلى الخارج.

المرض هو أيضًا سبب لتساقط الأوراق، ولكنه صعب التشخيص. عادة، سترى بقعًا بنية أو سوداء، أو خطوطًا على السيقان، أو أوراقًا أو سيقانًا مشوهة، أو مادة مسحوقية أو غامضة على النبات. جرب مبيدات الفطريات النحاسية لعلاج الأمراض. هناك أيضًا منتجات لشجيرات الزينة تحتوي على مبيدات حشرية ومبيدات للفطريات في منتج واحد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -