نصائح للعناية بالنباتات والزهور في الطقس الحار

عندما يرتفع الطقس فجأة مع درجات حرارة تزيد عن 85 درجة فهرنهايت (29 درجة مئوية)، ستعاني العديد من النباتات حتمًا من آثار سيئة. ومع ذلك، مع العناية الكافية بالنباتات الخارجية في درجات الحرارة الشديدة، يمكن تقليل آثار الإجهاد الحراري على النباتات، بما في ذلك الخضروات.

نصائح للعناية بالنباتات والزهور في الطقس الحار - عالم الزراعة

درجات الحرارة المرتفعة لها تأثيرات سلبية عديدة على العديد من أنواع النباتات، ولذلك يجب العناية بالنباتات بشكل أفضل خلال فترات الطقس الحار، وفيما يلي سوف تتعرف على بعض المعلومات الهامة حول هذا الأمر.

كيف تتعامل النباتات مع الحرارة؟

إذن كيف تتعامل النباتات مع الحرارة بمجرد أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع؟ في حين أن بعض النباتات، مثل العصاريات، مجهزة جيدًا للتعامل مع الحرارة عن طريق الحفاظ على الماء في أوراقها السمينة والسميكة، فإن غالبية النباتات لا تتمتع بهذه الرفاهية. لذلك، فإنهم عادة ما يعانون من الحرارة بطريقة أو بأخرى.

بشكل عام، سيظهر الإجهاد الحراري للنبات عن طريق الذبول، وهي علامة أكيدة على حدوث فقد للماء. إذا تم تجاهل ذلك، فستزداد الحالة سوءًا، حيث ستجف النباتات في النهاية، وتتحول إلى اللون البني قبل أن تموت، وفي بعض الحالات، قد يحدث اصفرار الأوراق.

يمكن أيضًا التعرف على الإجهاد الحراري للنبات عن طريق تساقط الأوراق، خاصة في الأشجار. سوف تقوم العديد من النباتات في الواقع بإلقاء بعض أوراقها في محاولة للحفاظ على المياه. في الطقس الحار للغاية، تواجه العديد من محاصيل الخضروات صعوبة في الإنتاج.

النباتات مثل الطماطم والقرع والفلفل والبطيخ والخيار والقرع والفاصوليا عادة ما تسقط أزهارها في درجات حرارة عالية، بينما تثبت محاصيل الموسم البارد مثل البروكلي. يعد تعفن نهاية الزهرة شائعًا أيضًا أثناء الطقس الحار وهو الأكثر انتشارًا في الطماطم والفلفل والقرع.

مقالة مقترحة: علامات النباتات التي لا تحصل على ما يكفيها من الماء

كيفية العناية بالنباتات في الطقس الحار

تتشابه العناية بالنباتات والزهور في الطقس الحار إلى حد كبير باستثناء نباتات الحاويات أو تلك التي تم زرعها حديثًا. وبطبيعة الحال، يعتبر الري الإضافي أمراً مفروغاً منه، حيث تتطلب النباتات الجديدة والأواني مزيدًا من الري. بالإضافة إلى الري في كثير من الأحيان، يمكن أن تساعد نباتات التغطية في الحفاظ على الرطوبة والحفاظ على برودة النباتات. قد يكون استخدام أغطية الظل، خاصة على محاصيل الخضروات، مفيدًا أيضًا.

سوف تتطلب النباتات المزروعة في الحاويات عمليات ري يومية، وذلك حتى مرتان يوميًا في درجات الحرارة المرتفعة. يجب ري هذه النباتات جيدًا حتى يمكن رؤية الماء يخرج من فتحات التصريف. يساعد أيضًا وضع حبيبات الماء أو البيرلايت في الأواني. نظرًا لأن هذه سوف تمتص الماء الزائد تدريجيًا، في أوقات الجفاف، ستطلق الحبيبات ببطء بعضًا من هذا الماء إلى التربة. يوصى أيضًا بنقل نباتات الأصص إلى مكان أكثر ظلًا أثناء حرارة النهار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -