كيفية التخلص من العفن السخامي (العفن الهبابي الأسود)

إذا بدأ النبات الخاص بك في الظهور كما لو كان يقضي وقتًا جالسًا بجوار النار وأصبح الآن مغطى بالسخام الأسود، فمن المحتمل أن النبات الخاص بك يعاني من العفن السخامي أو العفن الهبابي.

كيفية التخلص من العفن السخامي (العفن الهبابي الأسود) - عالم الزراعة

يمكن أن تكون كيفية التخلص من العفن السخامي سؤالًا محيرًا حيث قد يبدو أنه يظهر من العدم، لكنها مشكلة قابلة للإصلاح، ولذلك تابع القراءة لمعرفة المزيد عن العفن السخامي أو العفن الهبابي.

ما هو العفن السخامي أو العفن الهبابي؟

العفن السخامي هو نوع من العفن النباتي. إنه نوع من العفن الذي ينمو في ندى العسل (السائل السكري الذي تفرزه حشرة المن أو القشريات) أو بسبب إفرازات العديد من الآفات النباتية الشائعة، مثل حشرات المن أو القشريات. تغطي الآفات أوراق نبتتك في ندى العسل وتهبط أبواغ العفن السخامي على ندى العسل ويبدأ في التكاثر.

مقالة مقترحة: كيفية علاج تعفن الجذور في النباتات المنزلية

أعراض نمو العفن السخامي في النباتات

يشبه العفن السخامي كثيرًا ما يوحي به الاسم. ستُغطى أفرع نباتك أو أغصانه أو أوراقه بسخام أو هباب أسود قاتم، وقد يعتقد الكثير من الناس أن شخصًا ما قد ألقى بالرماد أو ربما يكون قد اشتعلت النيران في النبات عندما يروا هذا العفن لأول مرة.

ستواجه معظم النباتات المتأثرة بنمو العفن النباتي نوعًا من مشكلة الآفات. ستكون بعض النباتات، مثل الجاردينيا والورود، المعرضة لمشاكل الآفات، أكثر عرضة لنمو العفن النباتي.

كيفية التخلص من العفن السخامي

من الأفضل معالجة عفن النبات مثل العفن السخامي من خلال معالجة مصدر المشكلة. ستكون هذه هي الآفات التي تفرز ندى العسل الذي يحتاجه العفن للعيش.

أولاً، حدد الآفة التي لديك ثم تخلص منها من نبتتك. بمجرد حل مشكلة الآفات، يمكن بسهولة غسل نمو عفن النبات السخامي من الأوراق والسيقان والفروع.

ملحوظة: زيت النيم علاج فعال لمشكلة الآفات والفطريات، ولهذا ننصح بالاطلاع على مقالة استخدامات زيت النيم مع النباتات المنزلية لمزيد من المعلومات.

مقالة مقترحة: ما هي الأمطار الحمضية وأضرارها على النباتات؟

هل سيقتل العفن السخامي نباتي؟

نمو العفن النباتي هذا بشكل عام ليس قاتلاً للنباتات، لكن الآفات التي يحتاجها للنمو يمكن أن تقتل النبات. عند أول بادرة من العفن السخامي، ابحث عن الآفة التي تنتج ندى العسل وتخلص منها، والأفضل القيام بذلك في المراحل المبكرة قبل أن تتفاقم المشكلة وتكون أعداد تلك الآفات مضاعفة وتتسبب في أضرار أخرى للنبات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -