كيفية القضاء على حشرة أبو مقص من الحديقة بطرق سهلة

حشرة أبو مقص هي واحدة من آفات الحدائق التي تبدو مخيفة للغاية، ولكن في الواقع، حشرة أبو مقص غير ضارة إلى حد ما. من المسلم به أنها تبدو مخيفة إلى حد ما، مثل حشرة تعرضت للدهس بواسطة بكرة أو مدحلة العجين.

كيفية القضاء على حشرة أبو مقص من الحديقة بطرق سهلة - عالم الزراعة

حشرة أبو مقص لديها أجسام طويلة ومسطحة وتلتصق أرجلهم بالجوانب، مما يمنحهم حركة زلقة عندما يتحركون. لديهم أيضًا مجموعة من القروش في نهايات بطونهم.

بسبب مظهر حشرة أبو مقص، هناك خرافة مفادها أن حشرة أبو مقص تزحف إلى أذن الشخص وتثقب الدماغ، ولذلك يُطلق عليها ثاقبة الأذن. هذه الخرافة ليست صحيحة على الإطلاق. تبدو حشرة أبو مقص مخيفة، لكنها ليست ضارة بالبشر أو الحيوانات.

حشرة أبو مقص في الحديقة

ومع ذلك، هذا لا يعني أن حشرة أبو مقص غير ضارة بحديقتك. تمضغ حشرة أبو مقص الزهور والخضروات والنباتات الأخرى. يمكن التعرف على تلف حشرة أبو مقص من خلال الحواف الخشنة أو الثقوب الموجودة على أوراق النبات وبتلاته.

في معظم الأحيان، لن يرى البستاني حشرة أبو مقص في حديقته، وإذا رآها؛ فسيكون ذلك لفترة وجيزة فقط عندما يشاهدون حشرة أبو مقص تنطلق بعيدًا بعد تعرضها لأشعة الشمس بطريقة أو بأخرى. حشرات أبو مقص هي حشرات ليلية، حيث أنها تفضل المناطق المظلمة وخلال النهار، يمكن العثور عليها مختبئة في المناطق المظلمة.

يحتاج أبو مقص أيضًا إلى مناطق رطبة للبقاء على قيد الحياة. تظهر عادة في الحديقة إذا تمكنت من العثور على منطقة مظلمة رطبة للبقاء على قيد الحياة، مثل نشارة الخشب، أو أكوام الخشب، أو أكوام السماد. 

مقالة مقترحة: كيفية حماية الخضروات في الطقس الحار

طريقة التخلص من حشرة أبو مقص في الحديقة

النصيحة الشائعة للتخلص من حشرة أبو مقص من الحديقة هي تقليل أو التخلص من الظروف الرطبة المظلمة في حديقتك، ولكن في الواقع، القضاء على هذه الظروف من حديقة صحية يكاد يكون مستحيلاً.

تعتبر كومة السماد والأسرّة المغطاة جزءًا من حديقة مُعتنى بها جيدًا. بدلاً من ذلك، حاول إزالة أي عناصر غير أساسية قد توفر هذه الشروط حتى تتمكن على الأقل من تقليل عدد المناطق في حديقتك حيث يمكن أن تزدهر حشرة أبو مقص.

يمكنك أيضًا محاولة إضافة حواجز على حواف حديقتك. لا تستطيع حشرة أبو مقص التنقل لمسافات بعيدة، خاصة في الظروف الجافة. ستساعد إضافة خندق صغير من مادة جافة باستمرار، مثل الحصى أو الرمل الخشن، حول أَسِرَّة الحديقة في إبعاد حشرة أبو مقص عن الأسرّة.

يمكنك أيضًا إعداد مصائد حشرة أبو مقص، وذلك من خلال لف جزء من الجرائد وقم بتبليله قليلاً، ثم ضع لفافة ورق الجرائد المبللة في الحديقة في المنطقة التي تعاني فيها من مشكلة وجود حشرة أبو مقص. اترك تلك اللفافة لفترة،  وسوف تزحف حشرة أبو مقص إلى الصحيفة لأنها توفر الظروف الدقيقة التي تريدها.

في الصباح، تخلص من لفافة ورق الجرائد إما بحرقها أو غمرها بالماء المغلي أو غمرها في محلول من الماء والمُبيض.

يمكنك أيضًا استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من حشرة أبو مقص، ولكن يجب توخي الحذر إذا كان استخدام هذه الطريقة كمبيد حشري سيقتل كلاً من حشرة أبو مقص والحشرات المفيدة، مثل الدعسوقة والفراشات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -