نصائح لتساقط الزهور: أسباب سقوط الأزهار الصحية

في العديد من الأوقات تجد أن الأزهار تتساقط من النباتات التي لديك، رغم أنها في معظم الأوقات تكون بحالة جيدة، والنبات كذلك، وقد تعتقد أن لديك مشكلة هي التي تسببت في تساقط الأزهار، ولكن في الحقيقة ليس السبب دائمًا أن هناك مشكلة.

 

نصائح لتساقط الزهور - أسباب سقوط الأزهار الصحية - عالم الزراعة

 إذا كنت قد شعرت بخيبة الأمل من تساقط براعم وأزهار صحية من نباتاتك، فهذه المقالة مناسبة لك. تابع القراءة لمعرفة أسباب انخفاض الزهر في النباتات وما يمكنك فعله حيال ذلك.

لماذا تتساقط الأزهار؟

في بعض الحالات، يكون انخفاض الأزهار في النباتات أمرًا طبيعيًا. على سبيل المثال، تتساقط أزهار الذكور بشكل طبيعي من نباتات الخضروات بعد بضعة أيام.

تبدأ العديد من الخضروات، مثل القرع، في إنتاج أزهار ذكورية قبل أسبوعين من أول زهرة تتفتح، ومع ذلك، يمكن أن تسقط الأزهار السليمة فجأة من النباتات بسبب عدم كفاية التلقيح، والعوامل البيئية، وانخفاض خصوبة التربة، والتربس.

فيما يلي سوف تتعرف على أشهر أسباب تساقط الأزهار الصحية وبعض النصائح التي سوف تساعدك لتقليل تساقط الأزهار.

مقالة مقترحة: تعرف على أضرار حروق الشمس في النبات

التلقيح

عندما تتساقط الأزهار السليمة من الخضار والنباتات المزهرة الأخرى بعد أيام قليلة من فتحها، فمن المحتمل أن الأزهار لم يتم تلقيحها. فيما يلي بعض أسباب عدم تلقيح الأزهار:

درجات الحرارة المرتفعة خلال النهار أو درجات الحرارة المنخفضة في الليل تمنع التلقيح. يختلف نطاق درجات الحرارة المقبولة من نبات لآخر، لكن يمكنك توقع فقدان بعض الزهور عندما تكون درجات الحرارة في النهار أعلى من 85 درجة فهرنهايت (29 درجة مئوية)، أو تنخفض درجات الحرارة ليلاً عن 55 درجة فهرنهايت (12 درجة مئوية). تسقط الطماطم أزهارها عندما تظل درجات الحرارة ليلا أعلى من 75 درجة فهرنهايت (23 درجة مئوية).

مع انخفاض أعداد نحل العسل، أصبح نقص الملقحات مشكلة رئيسية في بعض المناطق. قلل من استخدام المبيدات الحشرية، خاصة من منتصف الصباح حتى منتصف بعد الظهر عندما يكون النحل في الخارج. لا يطير نحل العسل والعديد من ملقحات الحشرات الأخرى في الأيام الباردة أو الممطرة.

البيئة

تؤثر تقلبات درجات الحرارة، مثل تلك المذكورة أعلاه، بشكل كبير على أزهار النباتات. بالإضافة إلى تساقط الأزهار خلال درجات الحرارة المرتفعة، يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة التي تحدث بعد عقد الأزهار أيضًا إلى سقوط أزهار صحية.

يمكن أن يساهم الضوء غير الكافي، سواء أكان كثيرًا أو قليلًا جدًا، في تساقط الزهور الصحية للنباتات.

مقالة مقترحة: تعرف على الجفاف في النباتات

خصوبة التربة

يمكن أن تمنع خصوبة التربة المنخفضة استمرار الازدهار الصحي. بدلاً من التسميد في بداية الإزهار، استخدم الأسمدة قبل أربعة إلى ستة أسابيع على الأقل من الإزهار.

التريبس

يمكن أن يتسبب التريبس أيضًا في تساقط البراعم والزهور من النباتات. تدخل هذه الآفات الصغيرة داخل البراعم وتتغذى على البتلات. على الرغم من صعوبة رؤية التريبس دون تكبير، إلا أنه يمكنك رؤية البقع والخطوط على البتلات.

نصائح لتقليل تساقط الزهور

تتساقط أزهار كل من نباتات الخضر ونباتات الزينة عندما يتعرض النبات للإجهاد. فيما يلي بعض النصائح لتقليل التساقط والتوتر في الحديقة:

  • حافظ على التربة رطبة بالتساوي. يساعد المهاد أو الغطاء العضوي على منع تبخر الماء ويحافظ على مستوى الرطوبة متساويًا. اسقِ ببطء وبعمق في حالة عدم هطول الأمطار، ولا تدع التربة تجف أبدًا.
  • النباتات تعاني من الإجهاد عندما لا تحتوي على العناصر الغذائية المناسبة. تستجيب معظم النباتات جيدًا للتغذية في الربيع ومنتصف الصيف بطبقة من السماد العضوي أو سماد بطيء الإطلاق. بعض النباتات لها احتياجات خاصة، وينبغي أن توضح حزمة البذور أو الملصق كيفية تغذية وتسميد النبات.
  • ازرع الزهور والخضروات في مكان يحصلون فيه على الكمية المناسبة من ضوء الشمس. يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس القليلة جدًا والكثير منها إلى إجهاد النبات ويتسبب أيضًا في تساقط الأزهار.

إذا اتبعت هذه النصائح، فستحصل على نباتات صحية تتمتع بمقاومة طبيعية للحشرات والأمراض. إذا لاحظت علامات الإصابة، عالج النبات في أسرع وقت ممكن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -