تقليم نباتات النخيل: نصائح حول تشذيب وتقليم أشجار النخيل

إن قطع شجرة النخيل لن يجعلها تنمو بشكل أسرع. تسببت هذه الأسطورة في قيام البستانيين بتقليم شامل لأشجار النخيل بطريقة لا تساعد أشجار النخيل ولكن على العكس يمكن أن تؤذيها.

تقليم نباتات النخيل - نصائح حول تشذيب وتقليم أشجار النخيل - عالم الزراعة

يجب تقليم نباتات النخيل، مثل أي تقليم للنباتات على أن يكون هذا التقليم بعناية. إذا كنت تريد أن تعرف كيف ومتى تقوم بتقليم شجرة نخيل لجعلها أقوى وأكثر صحة، فتابع القراءة.

تقليم أشجار النخيل

يوصي بعض الخبراء بتجنب تقليم أشجار النخيل، لكن معظمهم يقترح عليك تجنب تقليمها كثيرًا أو بشكل معتاد أكثر من اللازم. إذًا؛ متى يجب أن تفكر في تقليم نباتات النخيل؟

فكر في تشذيب أو التقليم الخفيف لشجرة النخيل إذا لاحظت وجود سعف ميت أو محتضر (على وشك الموت). إن إزالة هذا السعف عن طريق تقليم نباتات النخيل لا يمنع فقط تلف الكسر، بل يزيل أيضًا أماكن تعشيش الجرذان والعقارب والآفات الأخرى.

سبب وجيه آخر لبدء تقليم شجرة النخيل هو عندما تصبح الأجزاء التي تحتاج إلى تقليم وجودها يشكل خطر الحريق أو الخطر البصري في الفناء الخاص بك. إذا كانت تلك الأجزاء تحجب المناظر الجميلة في حديقتك، فسيتعين عليك البدء في تقليم شجرة النخيل.

مقالة مقترحة: ما هو مرض تبقع أوراق النخيل وكيفية علاجه؟

كيف ومتى يتم تقليم أشجار النخيل؟

ينصح الخبراء بالانتظار إلى بعد حصاد محصول التمر لتقليم شجرة النخيل ويكون ذلك في موسم الربيع. قد تكون هذه السعف الميتة غير جذابة إلى حد ما، لكنها ستساعد في حماية النخيل من حرارة الصيف وبرودة الشتاء.

عقم وشحذ أو قم بسن أدوات التقليم قبل أن تبدأ. بشكل عام، ستحتاج إلى أدوات تشذيب وسكاكين ومقصات للحدائق ومناشير تقليم عند تقليم شجرة نخيل. ارتدِ نظارات السلامة والقفازات الواقية وكذلك السراويل الثقيلة وقميص بأكمام طويلة.

قم بإزالة أي سعف معلقة أو ميتة أو غير صحية. يجب إزالة جميع السعف الجافة أو الذابلة أو المريضة.

من ناحية أخرى، عندما تقوم بتقليم نباتات النخيل، لا تعتقد أنك بحاجة إلى تقليم السعف الأخضر والصحي. لا يوجد سبب بيولوجي للقيام بذلك ويمكن أن يجهد الشجرة. تأكد من عدم إزالة السعف الأخضر الذي ينمو أفقيًا أو يشير لأعلى.

مقالة مقترحة: كيفية زراعة أشجار نخيل البلح القزمية

ما يجب تجنبه عند تشذيب وتقليم شجرة النخيل

عند قص شجرة نخيل، لا تقوم بإزالة معظم السعف. يخطئ بعض البستانيين في القيام بذلك كل عام، وتصبح الشجرة ضعيفة وغير صحية.

في الواقع، اترك أكبر عدد ممكن من السعف الخضراء على النخلة. تحتاج أشجار النخيل إلى العديد من السعف الخضراء لإنتاج إمدادات غذائية ثابتة حتى يتمكن النبات من النمو. لا يمكن لشجرة النخيل أن تحافظ على صحتها وأن تبني احتياطي غذائها دون عدد كبير من السعف الأخضر.

أيضًا يجب أن تقاوم الرغبة في البدء في تقليم نباتات النخيل لأسباب تجميلية، حيث يؤدي تقليمها إلى أشكال أناناس أو تقشير جذوعها إلى إضعاف أشجار النخيل بشكل عام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -