النباتات المتأثرة بمرض التفحم - تعرف على أهم النصائح لعلاج فطريات التفحم الأسود

عندما تظهر جراثيم سوداء على حديقتك أو نباتات حديقتك، يكون الأمر محبطًا بشكل مفهوم؛ ففي النهاية، لقد أعطيت هذه النباتات الكثير من العناية الجيدة ولكنها مريضة على الرغم من جهودك.

النباتات المتأثرة بمرض التفحم - تعرف على أهم النصائح لعلاج فطريات التفحم الأسود - عالم الزراعة

حاول ألا تنزعج، فلدينا الكثير من المعلومات حول علاج الفطريات السوداء، وهي سبب شائع للجراثيم السوداء على العشب، والحبوب الصغيرة ونباتات الزينة.

ما هي فطريات التفحم الأسود؟

يمكن أن تكون الأمراض الفطرية هي الأكثر إحباطًا للتعامل معها ويبدو أنها تظهر من العدم وتختفي بنفس المستوى من الغموض. على الرغم من أن التفحم الأسود يعد مرضًا بسيطًا في معظم أنحاء البلاد، فمن المهم معرفة كيفية التعامل معه عندما تظهر فجأة في حديقتك أو المروج الخضراء حمولة من الأبواغ السوداء.

التفحم الأسود هو مرض فطري يظهر على الحبوب الصغيرة والأعشاب والبصل وحتى نباتات الزينة العشبية في ظل الظروف المناسبة. على عكس العديد من الأمراض الفطرية، قد تعيش النباتات المصابة بالفطريات سنوات عديدة قبل أن تبدأ في إظهار علامات المرض. على سبيل المثال، لا تبدو أعشاب التورف غالبًا مريضة إلا بعد مرور ثلاث أو أربع سنوات من الإصابة الأولية.

على الرغم من أن علامات التفحم ستختلف بناءً على نوع التفحم والمضيف، فإن أعراض فطريات التفحم الشائعة تشمل الكرات أو الدمامل التي تكبر أي أنسجة نباتية فوق الأرض، أو خطوط صفراء على الأوراق أو مادة بنية أو سوداء على أجزاء النبات.

المسحوق الأسود أو البني هو في الواقع غطاء ناعم للجراثيم التناسلية وسيحدث في وقت متأخر من عملية المرض.

مقالة مقترحة: ما هو مرض تبقع الأوراق الزاوي وكيفية علاجه؟

مكافحة فطريات التفحم

نظرًا لأن جراثيم التفحم تنتشر عن طريق الرياح وتناثر المياه، فقد يكون من الصعب إيقاف المشكلة من المصدر. بدلاً من ذلك، يجب أن تركز معالجة فطريات التفحم الأسود على خلق بيئة غير ودية للجراثيم.

عندما ترتفع درجات الحرارة في الهواء الطلق عن 60 درجة فهرنهايت (15 درجة مئوية)، قد يبدو الأمر وكأن مشكلة التفحم لديك قد هُزمت، ولكن من الصعب القضاء على المرض تمامًا لأن الفطر يتواجد في نقاط نمو النبات.

في العشب، يمكن التسامح مع عدوى التفحم بشرط أن تفرط في شتل أنواع أعشاب أكثر مقاومة، مثل كبأ المروج أو حشيشة المروج (كنتاكي بلوجراس Kentucky bluegrass)، والأهم من ذلك، أنه سيتعين عليك مراقبة ممارسات التسميد بعناية، حيث يزدهر التفحم في بيئة عالية النيتروجين، ولذلك قم بالتبديل إلى سماد متوازن، مثل 10-10-10، وقم بتطبيقه واستخدامه فقط في الخريف، وذلك بعد أن يكون العامل الممرض في حالة سكون.

سيساعد الحفاظ على صحة نباتاتك على مقاومة عدوى التفحم، ولكن إذا كان المرض شديدًا في النباتات القيمة، يمكنك التفكير في استخدام مبيد للفطريات. تعتبر مثبطات الديميثيلاز فعالة للغاية عند تطبيقها واستخدامها في الربيع حسب المعدلات الموجودة على الملصق.

تذكر أن مبيدات الفطريات هي دائمًا الخيار والملاذ الأخير، حيث يمكن تصحيح معظم المشكلات الفطرية عن طريق تعديل البيئة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -