ما هي استخدامات السماد العضوي "الكمبوست" في الحديقة؟

يُعد إنتاج السماد العضوي أو البلدي من نفايات المطبخ والفناء طريقة رائعة لتكون أكثر استدامة من الناحية البيئية. ولكن إذا كنت تتساءل "أين أضع السماد"، فقد تحتاج إلى بعض الإرشادات حول ما يجب فعله بعد ذلك.

ما هي استخدامات السماد العضوي أو الكمبوست في الحديقة؟ - عالم الزراعة

هذا صحيح بشكل خاص إذا لم يكن لديك حديقة أو ساحة كبيرة جدًا. هناك العديد من الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها باستخدام السماد العضوي المصنوع من فضلات المطبخ.

استخدامات السماد العضوية "الكمبوست" في الحديقة

يسمى السماد العضوي "الذهب الأسود" لسبب ما. إنه يضيف مغذيات وثراء للتربة لمساعدة النباتات على النمو بشكل أفضل وأكثر صحة وأكثر اكتمالاً وإنتاجية. فيما يلي بعض الطرق الأساسية لتطبيق السماد العضوي والاستفادة من هذه المادة الطبيعية:

مهاد أو غطاء عضوي: يمكنك استخدام السماد كغطاء عضوي أو غطاء حيوي "المهاد" حول النباتات في أَسِرَّة حديقتك. مثل أي نوع من أنواع المهاد؛ سوف يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في التربة والحفاظ على دفء التربة. يوفر مهاد الكمبوست أو مهاد السماد العضوي أيضًا للنباتات عناصر غذائية إضافية. استخدم طبقة بسمك بضع بوصات وضعها حول قاعدة النباتات حتى 30 سم تقريبًا.

تعديل التربة: اخلط السماد في التربة في الأَسِرَّة قبل إضافة النباتات أو البذور. سيؤدي ذلك إلى تفتيح التربة وتهويتها وإضافة العناصر الغذائية.

تسميد المروج: أضف طبقة من 2.5 سم إلى 5 سم من السماد العضوي إلى المروج كسماد طبيعي. قم بتجريف السماد العضوي في المروج، واتركه يشق طريقه إلى التربة ونزولاً إلى الجذور.

شاي الكمبوست أو شاي السماد العضوي: للحصول على سماد سائل يمكنك استخدامه حسب الحاجة، قم بإعداد شاي الكمبوست أو شاي السماد العضوي. ببساطة قم بنقع السماد العضوي في الماء لبضعة أيام، ثم قم بتصفية المواد الصلبة وسوف يصبح لديك سماد سائل يمكن رشه أو ريه حول النباتات.

مقالة مقترحة: ما هو الوقت الذي يحتاجه السماد العضوي "الكمبوست" ليكون جاهزًا؟

كيفية استخدام السماد إذا لم تكن لديك حديقة

إذا لم يكن لديك حديقة، أو ليس لديك مروج، أو لديك فقط نباتات مزروعة في أوعية أو أصص، فقد تواجه صعوبة في التعامل مع السماد العضوي. لا يزال من المجدي إخراج السماد العضوي من نفايات المطبخ، وهذا ما يمكنك فعله به:

  • اصنع التربة عن طريق خلط السماد العضوي "الكمبوست" مع التربة الأساسية المعبأة.
  • قم بتعديل تربة نباتاتك المزروعة في الأصص لنمو أفضل.
  • اصنع شاي الكمبوست أو شاي السماد العضوي لاستخدامه كسماد لنباتات الحاويات.
  • شارك السماد العضوي مع الجيران الذين لديهم حدائق.
  • شارك السماد العضوي مع حدائق المجتمع أو المدرسة.
  • بعض أسواق المزارعين يجمعون السماد العضوي.
  • يُمكنك بيع السماد العضوي والاستفادة منه ماديًا.

تذكر دائمًا أن السماد العضوي أحد الأسمدة الطبيعية الجيدة والتي تساعد النبات على النمو بشكل أفضل كما أنه يساعد في تحسين نسيج وجودة التربة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -