كم من الوقت يستغرق السماد العضوي حتى ينضج ويصبح جاهزًا للاستخدام؟ تعرف على الإجابة

يعتبر التسميد أحد الطرق التي يقوم بها العديد من البستانيين بإعادة تدوير نفايات الحدائق. قصاصات النباتات، وقصاصات العشب، وفضلات المطبخ، وما إلى ذلك، يُمكن إعادتهم إلى التربة على شكل سماد عضوي.

كم من الوقت يستغرق السماد العضوي حتى ينضج ويصبح جاهزًا للإستخدام؟ تعرف على الإجابة - عالم الزراعة

بينما يعرف البستانيون المخضرمون من التجربة متى يكون السماد العضوي "الكمبوست" جاهزًا للاستخدام، قد يحتاج البستانيون الجدد عند استخدام السماد العضوي إلى بعض التوجيهات. تابع القراءة للحصول على مساعدة في معرفة "متى يكون الكمبوست جاهزًا للاستخدام؟".

هل أصبح السماد العضوي جاهزًا؟

هناك العديد من المتغيرات التي تساهم في توقيت السماد العضوي النهائي. يعتمد ذلك على حجم الجسيمات في المواد الموجودة في كومة السماد، وكم مرة يتم تحويلها أو تقليبها لتزويد الأكسجين، ومستوى الرطوبة ودرجة حرارة الكومة، ونسبة الكربون إلى النيتروجين.

مقالة مقترحة: ما هي كمية السماد العضوي الكافية للاستخدام؟

كم من الوقت يستغرق السماد العضوي حتى ينضج ويكون جاهزًا؟

قد يستغرق الأمر من شهر إلى عام لتحقيق منتج ناضج، مع مراعاة المتغيرات المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى الاستخدام المقصود. على سبيل المثال، استخدام السماد العضوي كضمادة علوية أو غطاء علوي يستغرق أقل قدر من الوقت.

هناك حاجة إلى السماد العضوي النهائي، أو الدبال، وذلك عند استخدام السماد العضوي كوسيط نمو للنباتات. يمكن أن يكون السماد غير المكتمل ضارًا بالنباتات إذا تم دمجه في التربة قبل أن يصل إلى مرحلة الدبال.

يبدو السماد النهائي غامقًا ومتفتتًا وله رائحة ترابية، كما ينخفض حجم الكومة بمقدار النصف تقريبًا، ولن تكون العناصر العضوية المضافة إلى كومة السماد مرئية. إذا تم استخدام طريقة التسميد الساخن، فيجب ألا تنتج الكومة الكثير من الحرارة بعد تلك المرحلة ووصلها إلى مرحلة النضج.

مقالة مقترحة: ما هو نطاق الأس الهيدروجيني للسماد العضوي؟

اختبار نضج السماد العضوي "الكمبوست"

توجد طرق علمية لاختبار السماد العضوي من أجل النضج، لكنها قد تستغرق بعض الوقت. أسرع طريقة هي وضع بعض السماد العضوي في عدد 2 إناء زراعة ورشه ببذور الفجل. إذا نبتت 75% من البذور ونمت إلى فجل، فإن السماد الخاص بك جاهزًا للاستخدام. (ينصح باستخدام الفجل لأنه ينبت وينمو بسرعة).

تتضمن الطرق الأكثر تعقيدًا لحساب معدلات الإنبات مجموعة "التحكم" ويمكن العثور عليها في مواقع الإرشاد الجامعي. يمكن أن تمنع السموم النباتية الموجودة في السماد العضوي غير المكتمل البذور من الإنبات أو تقتل البراعم بعد ذلك بوقت قصير. لذلك، إذا تم الوصول إلى معدل إنبات مقبول، يعتبر السماد آمنًا للاستخدام في أي تطبيق أو أي طريقة استخدام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -