استخدام السماد العضوي في الحدائق: ما هي كمية السماد العضوي الكافية للاستخدام؟

من المعروف أن استخدام السماد العضوي أو الكمبوست في الحدائق مفيد للنباتات. ومع ذلك، فإن الكمية المستخدمة هي مسألة أخرى يجب الانتباه لها.

استخدام السماد العضوي في الحدائق - ما هي كمية السماد العضوي الكافية للاستخدام؟ - عالم الزراعة

ما هي كمية السماد العضوي الكافية؟ هل يمكن أن يكون لديك الكثير من السماد العضوي في حديقتك؟ تعتمد الكمية المناسبة من السماد العضوي للنباتات على عدد من العوامل. تابع القراءة للحصول على نصائح حول كيفية تحديد كمية السماد العضوي أو الكمبوست المناسبة لحديقتك.

استخدام السماد العضوي أو الكمبوست في الحدائق

إذا كنت ترغب في بناء تربة صحية لتنمية خصوبة دائمة في الحديقة، فإن استخدام السماد العضوي يعد فكرة جيدة، حيث أن مزج السماد العضوي يعمل على تحسين بنية ونسيج التربة، مما يسمح للتربة بالاحتفاظ بالمزيد من الرطوبة. كما أنه يضيف العناصر الغذائية للتربة، وهذا على عكس الأسمدة، حيث يعمل الكومبوست أو السماد العضوي على تحسين العناصر الغذائية في التربة بوتيرة بطيئة وثابتة، كما أنه يعزز النشاط الميكروبي في التربة، مما يحسن امتصاص العناصر الغذائية.

مقالة مقترحة: ما هو نطاق الأس الهيدروجيني للسماد العضوي؟

ما مقدار السماد العضوي الذي أحتاجه؟

في حين أن السماد العضوي مفيد لتربة حديقتك، إلا أنك ستحتاج إلى استخدامه باعتدال. كقاعدة عامة، يكفي إضافة 2.5 سم إلى 8 سم من السماد العضوي إلى حدائق الخضروات أو أحواض الزهور. يجب مزج هذا في التربة الأساسية، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

قد تسأل نفسك، "ما مقدار السماد الكافي؟" تعتمد الكمية المناسبة من السماد العضوي للنباتات في الفناء الخلفي الخاص بك على عدة عوامل مثل "ما الذي تريد أن يحققه السماد العضوي في الحديقة؟".

إذا كنت تضيف سمادًا عضويًا لتحسين مستوى العناصر الغذائية في التربة، فيجب أن تحصل على اختبار للتربة لتحديد العناصر الغذائية التي تحتاجها، إن وجدت.

يمكنك أيضًا إجراء فحص للعناصر الغذائية في السماد العضوي لأن الأنواع المختلفة من المخلفات التي يتم تحويلها إلى سماد عضوي تحتوي على مستويات مختلفة من النيتروجين والعناصر الغذائية الأخرى. على سبيل المثال، تحتوي قصاصات العشب على نسبة نيتروجين أقل من قشور الفاكهة وقشر البيض.

مقالة مقترحة: كيفية إعادة تنشيط السماد العضوي القديم

هل يمكن أن يكون لديك الكثير من السماد العضوي؟

إذا كنت تفكر في إضافة سماد عضوي إلى تربتك من أجل تحسين بنية التربة، فقم بلمس التربة الحالية أولاً لمساعدتك في تحديد نسيجها. إذا كانت الرملية جدًا، فإن إضافة السماد أمر رائع، حيث أن الكمبوست أو السماد العضوي سوف يحسن الملمس ويساعد التربة الرملية على الاحتفاظ بالرطوبة وبناء إمدادات العناصر الغذائية.

هل يمكن أن يكون لديك الكثير من السماد العضوي إذا كانت التربة الحالية من الطين؟ نعم تستطيع، حيث أن التربة الطينية عادة ما يكون لها تصريف رديء لماء الري، ولكن على الرغم من ذلك يؤدي استخدام السماد العضوي في الحدائق مع هذا النوع من التربة إلى تفاقم مشكلة الصرف لنفس السبب، لأن السماد العضوي يساعد التربة على البقاء رطبة.

مقالة مقترحة: هل يمكن صناعة السماد العضوي في شرفة المنزل؟

يجب عليك إضافة 1 إلى 3 بوصات من السماد العضوي (الكمبوست) إلى الجزء العلوي من التربة الطينية. امزج السماد في أعلى 10 بوصات من التربة الطينية وأعطها شهرين على الأقل لتهيئة الأرض. إضافة السماد العضوي إلى التربة الطينية سوف يعزز بنيتها.

لا بأس من إضافة أكثر من بوصتين من السماد العضوي إلى التربة الطينية، لأن ذلك لن يضر التربة أو النباتات، وبمرور الوقت، يعمل السماد العضوي في التربة الطينية حتى عمق 8 بوصات أو أكثر، وبذلك الكومبوست أو السماد العضوي سوف يحسن الصرف ويقلل من الضغط.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 24 أغسطس 2022 في 2:36 ص

    شكرا لمعلوماتك المفيدة
    كيف نحافظ على شتلات الفريز أو الفراولة من برد الشتاء القارس
    وشكرا

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -