الطيور تأكل زهوري: لماذا تأكل الطيور براعم الزهور؟

يقلق البستانيون باستمرار بشأن حماية نباتاتهم من الغزلان والأرانب والحشرات الجائعة. في بعض الأحيان، يمكن لأصدقائنا ذوي الريش (الطيور) أيضًا أكل الزهور وبراعم الزهور من نباتات معينة.

الطيور تأكل زهوري - لماذا تأكل الطيور براعم الزهور؟ - عالم الزراعة

كما هو الحال مع بعض الطيور التي تأكل ثمار الفاكهة، هناك بعض الطيور التي تأكل براعم الزهور. اقرأ المزيد لتتعلم لماذا تأكل الطيور براعم الزهور ومعرفة أهم النصائح حول طريقة حماية براعم الزهور من الطيور.

لماذا تأكل الطيور براعم الزهور؟

تزود بعض براعم الزهور الطيور بالتغذية في أوائل الربيع عندما لا تتوفر الفاكهة والبذور المفضلة لديهم. توفر الأزهار التالية الطاقة لهجرة طائر جناح شمع الأرز Cedar waxwing في الربيع:

  • كمثرى.
  • تفاحة.
  • خوخ.
  • برقوق.
  • الكرز.
  • التفاح البري.

من المعروف أيضًا أن طائر الكاردينال والعصافير وطائر المُحاكي وطائر القيق الأزرق، وطائر الحسون الأوراسي، وطائر الجروسبيك، والسمان وطائر الطيهوج تتغذى على أزهار أشجار الفاكهة السابق ذكرها.

يبدو أن كلًا من العصافير والكاردينالات مغرمون جدًا بزهور فورسيتيا. على الرغم من أن الطيور عادة لا تأكل ما يكفي من البراعم لإتلاف النبات، إلا أن هناك بعض الطرق البسيطة لمنع الطيور من أكل براعم الزهور.

مقالة مقترحة: كيفية حماية النباتات من الدجاج

ماذا أفعل عندما تأكل الطيور أزهاري؟

بوجد في معظم مراكز الحدائق شباكًا لحماية النباتات من الطيور. هناك بعض المشاكل مع هذه الشبكة. إذا تم وضع الشبكة على النبات مباشرة، فلا يزال بإمكان الطيور اختراقها والحصول على بعض البراعم.

أفضل طريقة لتغطية نباتك بهذه الشبكة هي استخدام أوتاد أو خشب لدعم الشبكة فوق النبات وحوله دون أن يلامس النبات فعليًا. قد يكون هذا صعبًا على الشجيرات الكبيرة والأشجار الصغيرة التي تحب الطيور أن تتعامل معها. أيضًا، إذا لم يتم شد الشبكة بإحكام حول النبات أو الدعامات، فقد تتشابك الطيور فيه. يمكن أيضًا استخدام سلك دجاج شبكي ناعم للالتفاف حول النباتات التي تأكلها الطيور.

يُعد تعليق أطباق الفطائر الحرارية (أطباق الألومنيوم أو القصدير) في أشجار الفاكهة طريقة تقليدية لمنع الطيور من أكل براعم الزهور. السطح اللامع والضوء العاكس وحركة الأطباق الحرارية التي تدور في الريح تخيف الطيور بعيدًا. هناك تطور حديث في هذا التقليد القديم وهو تعليق الأقراص المدمجة القديمة CD على أشجار الفاكهة. يمكن لأي شيء يدور ويتأرجح في النسيم، وينثر الضوء المنعكس حوله، أن يحمي براعم الزهور من الطيور.

الطيور أيضا لا تحب ضجيج الأجراس المعلقة في الأشجار. الأضواء الخارجية المتلألئة قد تردع الطيور أيضًا. يمكنك أيضًا إنشاء سرير زراعي وزراعة بعض الزهور المناسبة للطيور به، وذلك في أي جزء مختلف من الفناء أو الحديقة لديك.

يُمكنك وضع ماء وطعام في المغذيات المخصصة للطيور، وتعليقها في الأشجار، وبهذا سوف توفر لتلك الطيور خيارًا للحصول على الغذاء أفضل من التغذي على براعم زهور الفواكه أو زهور الزينة لديك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -