نباتات الحدائق والدجاج: كيفية حماية النباتات من الدجاج

تربية الدجاج في المناطق الحضرية منتشرة في كل مكان تقريبًا. لقد اعتدنا على رؤية علامات "العثور على دجاج" أو "ضياع الدجاج" وحتى الدجاج نفسه يتبختر عبر المروج الخضراء.

نباتات الحدائق والدجاج - كيفية حماية النباتات من الدجاج - عالم الزراعة

هؤلاء الناس لم يقوموا بعمل جيد في حماية حدائقهم من الدجاج. ومع ذلك، فأنت لا تريد فقط أن يُجري الدجاج أي فساد أو تلف في الحديقة، لأن حماية النباتات من الدجاج هي أيضًا أولوية.

تسأل كيف أقوم بحماية حديقتي من الدجاج؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية حماية النباتات من الدجاج.

نباتات الحدائق والدجاج

لا يوجد شيء مثل البيضة الطازجة على الإفطار. لهذا السبب ولأن المزيد والمزيد من الناس قلقون بشأن كيفية زراعة طعامهم، فإن تربية الدجاج في المناطق الحضرية هي السائدة. إن إضافة الدجاج إلى المناظر الطبيعية الخاصة بك له فوائد أكثر من مجرد البيض الطازج، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا نصيبه من المشاكل.

يخدش الدجاج التربة للوصول إلى الحشرات، وغالبًا ما يكون بمثابة نعمة للبستاني، ولكن كل هذا الخدش العدواني يمكن أن يفسد النباتات الرقيقة.

بمجرد حصول الدجاج على منطقة خالية من الحياة النباتية، يتحول إلى منتجع دجاج رخيص الثمن أو ببساطة حمام غبار. لذلك، من المهم الاحتفاظ بنباتات الحدائق والدجاج إما على مسافة آمنة أو زراعة نباتات مخصصة للدجاج.

لا تدع حقيقة أن الدجاج قد يزعج بعض النباتات يردعك. فوائد وجود الدجاج تفوق السلبيات. نظرًا لأنهم يميلون إلى أكل الآفات مثل الخنافس والمن واليرقات، فإن حديقتك ستكون أقل تأثراً بها دون الحاجة إلى المكافحة الكيميائية.

أيضًا يصنع روث الدجاج سمادًا غنيًا بشكل لا يصدق، وبينما يتنقلون في أنحاء الحديقة، يأكلون العديد من بذور الأعشاب التي قد تتفوق على الحديقة لولا ذلك. في الواقع، يقوم العديد من البستانيين بنقل الدجاج إلى مناطق مختلفة من الحديقة لجني فوائد السماد وكذلك إزالة اليرقات والآفات والأعشاب من قبل الدجاج الذي يعتبرونه صديقًا لأي بستاني.

مقالة مقترحة: كيفية حماية النباتات المزروعة في أصص من الحيوانات

كيفية حماية النباتات من الدجاج

إذا كان الدجاج مفرط في الحماس وكنت تفقد الكثير من النباتات، فربما تتساءل عن كيفية حماية حديقتك من الدجاج. هناك عدد من الطرق لجعل حديقتك مقاومة للدجاج، ولكن الأمر الأكثر وضوحًا هو تسييج المناطق الأكثر إشكالية. هنالك عدة طرق لعمل هذا. ربما يكون الأكثر شيوعًا هو سلك الدجاج، وهناك سبب لتسميته بسلك الدجاج.

بالتأكيد، سترغب في تسييج حديقة الخضروات حيث ستظهر شتلات طرية جديدة، بالإضافة إلى مناطق مغرية لا يستطيع الدجاج إبعاد مخالبه عنها. ليس عليك استخدام سلك الدجاج؛ أي حاجز سلكي يعمل. سياج الماشية أو شبكة سلكية متينة تعمل بشكل جيد. سيؤدي إنشاء سياج أيضًا إلى منع الدجاج من المناطق التي تفضل عدم وجودها فيها.

إذا كنت لا ترغب في إنشاء منطقة مسيجة بالكامل، فهناك طرق أخرى لحماية النباتات من الدجاج. ستمنع الصخور الموضوعة حول قاعدة النباتات الجديدة الدجاج من خدشها وحفرها. سوف تحميهم أيضًا الأغطية أو الشباك حول النباتات.

التعريشات أيضًا تحافظ على النباتات بعيدًا عن متناول اليد. ستعمل زراعة الحاويات الطويلة على إبعاد الدجاج عن النباتات المعرضة للخطر، كما تفعل السلال المعلقة.

مقالة مقترحة: كيفية حماية نباتات الحديقة من الطيور المائية

قم بزراعة الأزهار بشكل قريب  من بعضها البعض، لأن أي بقع عارية من الأوساخ لا تقاوم الدجاج. أيضًا، احتفظ بمساحة من الفناء كحمام غبار لمنع الدجاج من خدش مناطق أخرى من المناظر الطبيعية. رشها بالتراب الدياتومي بشكل دوري لإبقائها خالية من العث.

هناك بعض النباتات التي لا يبدو أن الدجاج مهتم بها. وهي عمومًا نباتات أطول وبعيدة عن المتناول. الورود، البربري، قرانيا الخشب، والكوبية كلها من النباتات التي لا يهتم بها الدجاج.

أنت لا تريد فقط التركيز على إبقاء النباتات بعيدة عن الدجاج؛ فقد ترغب أيضًا في دمج بعض النباتات الخاصة بالدجاج فقط، خاصةً إذا كانت ذات نطاق حر.

إنها فكرة جيدة أن تزرع نباتًا واحدًا على الأقل دائم الخضرة بحيث يكون لديهم غطاء في الشتاء وغابة كثيفة من الشجيرات حتى يتمكنوا من الخدش والغفوة تحتها خلال الأيام الحارة. يعتبر التوت الصديق للدجاج، مثل التوت البري أو العنب البري. سوف يتناول الدجاج وجبات خفيفة من التوت، مما يقلل من تكاليف علف الدجاج الباهظ الثمن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -