الخضروات الغنية بحمض الفوليك: نصائح حول زراعة الخضروات الغنية بحمض الفوليك

حمض الفوليك، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 9، ضروري لصحة القلب والعظام في كل مرحلة من مراحل الحياة. إنه أمر حيوي لإنشاء خلايا دم جديدة وقد يعزز صحة الدماغ ويمنع فقدان السمع المرتبط بالعمر. قد يساعد حمض الفوليك في الحماية من أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

الخضروات الغنية بحمض الفوليك - نصائح حول زراعة الخضروات الغنية بحمض الفوليك - عالم الزراعة

إذا كنتِ حاملًا، فإن حمض الفوليك ضروري للعافية قبل الولادة والوقاية من العيوب الخلقية. يساعد حمض الفوليك في الوقاية من عيوب العمود الفقري، بما في ذلك السنسنة المشقوقة، وقد يقلل من خطر الإصابة بالحنك المشقوق.

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، تشير الدراسات إلى أن النقص في حمض الفوليك قد يترافق مع مرض التوحد. إذا كنتِ حاملاً، فاطلبي من طبيبك أن يصف لك فيتامين ما قبل الولادة، لأن النظام الغذائي وحده قد لا يوفر مستويات كافية من حمض الفوليك. خلاف ذلك، فإن تناول الكثير من الخضروات الغنية بحمض الفوليك هي أفضل طريقة لضمان حصولك على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية القيمة.

مقالة مقترحة: ما هو التبريد المائي للخضروات والفواكه؟

خضروات تحتوي على حمض الفوليك

تعد زراعة الخضروات الغنية بحمض الفوليك مكانًا رائعًا للبدء. من السهل زراعة الخضروات الورقية الداكنة، بما في ذلك السبانخ، والكرنب، واللفت، والخردل، وهي خضروات ممتازة غنية بحمض الفوليك.

ازرع الخضروات الورقية الداكنة في أوائل الربيع بمجرد زوال خطر الصقيع وتصبح الأرض دافئة. لا تنتظر طويلاً لأن الأوراق الخضراء الداكنة تميل إلى الالتفاف بمجرد أن تصبح ساخنة. ومع ذلك، يمكنك زراعة محصول آخر في أواخر فصل الصيف.

تعد الخضروات الصليبية (مثل البروكلي، وملفوف بروكسل، والملفوف، والقرنبيط) من الخضروات اللذيذة التي تحتوي على حمض الفوليك.

تعد الخضروات الصليبية من المحاصيل ذات المناخ البارد التي تعمل بشكل أفضل في المناطق ذات الصيف المعتدل. ازرع البذور مباشرة في الحديقة في أوائل الربيع، أو انطلق مبكرًا وابدأ بزرعها في الداخل. حدد مكان الخضروات الصليبية في بقعة مظللة إذا كانت فترة بعد الظهر ساخنة.

يمكن زرع الحبوب من جميع الأنواع في الهواء الطلق في أي وقت بعد آخر موجة صقيع، ولكن الإنبات سوف يكون بطيئًا إذا كانت الأرض شديدة البرودة.

سيكون لديك حظ أفضل إذا ارتفعت درجة حرارة التربة إلى ما لا يقل عن 50 درجة فهرنهايت (10 درجات مئوية)، ولكن يفضل أن تكون 60 إلى 80 درجة فهرنهايت (15-25 درجة مئوية). يُمكن حفظ الفاصوليا الطازجة لمدة أسبوع تقريبًا في الثلاجة، ولكن الفاصوليا الجافة تبقى لأشهر أو حتى سنوات.

مقالة مقترحة: كيفية زراعة الخضروات في أماكن غريبة

في النهاية؛ مسألة زراعة بعض الخضروات التي تحتاجها لنظامك الغذائي هو أمر هام وممتع في الوقت ذاته، ولذلك جرب أن تركز عمليات الزراعة في منزلك على الخضروات أو الفواكه التي تحتوي على قيم غذائية تحتاجها في نظامك الغذائي؛ بالإضافة إلى ما سبق؛ تناول الخضروات والفواكه التي قمت بزراعتها بنفسك هي متعة لا يعرفها العديد من الأشخاص.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -