أماكن غريبة لحدائق الخضروات: كيفية زراعة الخضروات في أماكن غريبة

قد تعتقد أنك في قمة الأفكار الغريبة التجريبية في الحديقة لأنك وضعت بعض خضروات الخس بين الأواني السنوية الخاصة بك، ولكن هذا لا يقترب حتى من الأماكن الغريبة لزراعة الخضروات.

أماكن غريبة لحدائق الخضروات - كيفية زراعة الخضروات في أماكن غريبة - عالم الزراعة

في بعض الأحيان، يختار الناس أماكن غريبة لحدائق الخضروات بدافع الضرورة، وفي بعض الأحيان يتم اختيار أماكن غير معتادة لزراعة الطعام من أجل الفن. مهما كان سبب زراعة المنتجات في أماكن غير تقليدية، فمن المفاجئ دائمًا أن ترى الناس يفكرون خارج الصندوق.

زراعة الخضروات في أماكن غريبة

اسمحوا لي أن أقدم قبل أن أغوص في زراعة الخضروات في أماكن غريبة أن أتحدث عن مزرعة مانسفيلد في أنجليسي، شمال ويلز، حيث يزرع الزوجان مالكي المزرعة الفراولة في أنابيب الصرف. قد يبدو غريباً، لكن وإجابتهم على هذا التعجب هو "إذا سبق لك أن نظرت إلى أنبوب الصرف، فهناك احتمال كبير أن هناك شيئًا ما ينمو فيه، فلماذا لا تفعل الفراولة؟".

في أستراليا، كان الناس يزرعون عيش الغراب الغريب أو الشاذ في أنفاق السكك الحديدية المهجورة لأكثر من 20 عامًا. مرة أخرى، قد يبدو الأمر وكأنه مكان غير عادي لزراعة الطعام في البداية، ولكن عندما يتم التفكير فيه، يكون الأمر منطقيًا تمامًا. أنواع الفطر مثل فطر إنوكي والمحار وشيتاكي والأذن الخشبية وبعض أنواع الفطر الصالح للأكل، جميعها تنمو بشكل طبيعي في غابات آسيا الباردة والرطبة. تحاكي أنفاق السكك الحديدية الفارغة هذه الظروف.

لقد أصبح من الشائع أكثر فأكثر أن ترى حدائق حضرية تنتشر فوق المباني (زراعة الأسطح)، في الساحات الفارغة، ومواقف السيارات، وما إلى ذلك، لدرجة أنه في الواقع، لم يعد أيا من هذه الأماكن يعتبر أماكن غريبة لزراعة الخضروات بعد الآن. ماذا عن الزراعة في قبو بنك تحت الأرض؟

تحت شوارع طوكيو المزدحمة، توجد مزرعة عاملة حقيقية. فهي لا تزرع الغذاء في الواقع فحسب، بل توفر المزرعة فرص عمل وتدريب للشباب العاطل عن العمل. ومع ذلك، فإن زراعة الطعام في المباني المهجورة أو السكك الحديدية لا يقترب حتى من بعض الأماكن الأكثر غرابة لزراعة الغذاء.

مقالة مقترحة: كيف تتحقق مما إذا كانت الخضروات طازجة؟

المزيد من الأماكن غير العادية لزراعة الغذاء

خيار غريب آخر لحديقة نباتية هو في الملعب. في ساحة شركة AT&T سوف تجد حديقة مُخصبة باستخدام سماد تفل القهوة، وتبلغ مساحة هذه الأرض حوالي 4320 قدمًا مربعة (400 متر مربع) وتستخدم مياه أقل بنسبة 95٪ من طرق الري التقليدية. وهي تزود منصات الامتياز بخيارات صحية مثل البرتقال الذهبي (الكمكوات أو البرتقال الياباني)، والطماطم، واللفت.

يمكن أن تكون المركبات أيضًا أماكن فريدة لزراعة المنتجات. أصبحت أسطح الحافلات حدائق نباتية كما هو الحال مع أسطح شاحنات البيك أب.

مكان غير عادي حقًا لزراعة الطعام هو ملابسك. هذا يعطي معنى جديدًا تمامًا للتفكير خارج الصندوق، فمثلأ نجد المصمم إيجل سيكانافيسيوت الذي ابتكر سلسلة من الملابس ذات الجيوب المليئة بالتربة والأسمدة من أجل أن يزرع المرء نباتات من اختياره مباشرةً بشكل يتلائم مع شخصيته!

المصمم الجريء الآخر، ستيفي فامولاري ، وهو في الواقع أستاذ مساعد في قسم هندسة المناظر الطبيعية بجامعة NDSU. ابتكر هذا المهندس 5 ملابس مشتولة بالنباتات الحية. الملابس مبطنة بمواد مقاومة للماء ويمكن ارتداؤها. فقط فكر، لن تضطر أبدًا إلى تذكر تحضير وجبة غداء!

الأمر الذي يقول أنه لا يمكنك زراعة حديقة بسبب نقص المساحة لا تدعه ينال منك أبداً. يمكنك زراعة النباتات في أي مكان تقريبًا بقليل من البراعة. الشيء الوحيد الذي ينقصه هو الخيال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -