كيفية منع الغزلان من أكل النباتات: تعرف على كيفية حماية نباتات الحدائق من الغزلان

يمكن أن تسبب الغزلان أضرارًا جسيمة لحديقتك بالإضافة إلى مناطق أخرى من المناظر الطبيعية. لا يقتصر الأمر على أنهم يتغذون على الخضار والشجيرات والأشجار في الحديقة فحسب، بل تتسبب الغزلان أيضًا في حدوث أضرار بسبب دهس النباتات وفرك لحاء الأشجار.

كيفية منع الغزلان من أكل النباتات - تعرف على كيفية حماية نباتات الحدائق من الغزلان - عالم الزراعة

قد تكون محاولة إبعاد الغزلان عن الحديقة أمرًا محبطًا على أقل تقدير، ولكن مع القليل من المعرفة والبراعة، قد تكون جهودك لحماية الغزلان في الحديقة تستحق العناء. استمر في القراءة لتتعلم المزيد عن كيفية إبعاد الغزلان عن الحديقة.

كيفية إبعاد الغزلان عن الحديقة

قد يكون اكتشاف كيفية إبعاد الغزلان عن مناطق الحديقة أمرًا بسيطًا مثل تركيب سياج حول محيطك. يعد السياج المناسب أحد أفضل الخيارات لمنع الغزلان من دخول حديقتك.

بالطبع، سيعتمد نوع السياج الذي تختاره على احتياجاتك الفردية- بما في ذلك ميزانيتك. على الرغم من أن الغزلان لا تقفز في المعتاد أكثر من 6 أقدام (2 م) من السياج، إلا أنه إذا تعرضت للتهديد أو المطاردة، يمكن للغزلان بسهولة إزالة هيكل بطول 8 أقدام (2.4 م).

لذلك، بغض النظر عن النوع، لا يزال من الجيد إقامة شيء بارتفاع 6 إلى 8 أقدام (2 متر) على الأقل. سياج شبكي عالي الشد والمنسوج كلاهما خياران مناسبان لحماية الحديقة من الغزلان، ومع ذلك، فإن السياج عالي الشد عادة ما يكون أكثر تكلفة.

نظرًا لأن الغزلان ستزحف أيضًا تحت أو من خلال الفتحات الموجودة في السياج، فمن المهم فحصها كثيرًا بحثًا عن التلف، وإصلاح أي مناطق تحتاج إلى الإصلاح. يجب أيضًا وضع السياج بالقرب من الأرض قدر الإمكان لملء أي مناطق منخفضة قد تستفيد منها الغزلان. يعد السياج الكهربائي بديلاً عن السياج العالي، والذي قد يكون مثاليًا لمناطق الحدائق الصغيرة.

حتى أن بعض الناس يفضلون السياج "زبدة الفول السوداني" لإبعاد الغزلان عن الحديقة. مع هذا النوع من السياج الكهربائي، يتم وضع زبدة الفول السوداني على طول الجزء العلوي من السياج في محاولة لجذب الغزلان. بمجرد أن يتم تشغيل السياج وتصعد الغزلان لتناول زبدة الفول السوداني، فإنهم يتلقون صدمة جيدة. بعد أن صُدمت مرة أو اثنتان (صدمات رادعة وليست قاتلة)، يعلم الغزال في النهاية أن يجب عليه تجنب المنطقة.

مقالة مقترحة: تعرف على كيفية إبعاد القطط عن الفناء والحديقة

كيفية منع الغزلان من أكل النباتات

في بعض الأحيان قد لا يكون السياج عمليًا، ولذلك، قد تكون حماية النباتات الفردية باستخدام طارد غزلان الحديقة أكثر فعالية.

على سبيل المثال، تتمثل إحدى طرق منع الغزلان من أكل النباتات في استخدام واقيات الأشجار المصنوعة من الأسلاك أو البلاستيك التي يمكن وضعها حول الأشجار الفردية، وخاصة أشجار الفاكهة الصغيرة ونباتات الزينة. يجب أن يكون ارتفاعها 6 أقدام (2 متر) على الأقل للأشجار الأكبر سنًا.

الطوارد هي خيار آخر لإبعاد الغزلان عن الحديقة. تم تصميم طارد غزلان الحدائق لردع هذه الحيوانات من خلال الأذواق/ الروائح غير الجذابة أو الضوضاء المخيفة. في حين أن بعض المواد الطاردة موضع تساؤل، حيث يمكن أن يوفر الكثير منها راحة قصيرة المدى.

نظرًا لأن الغزلان عادة ما تتصفح من أعلى إلى أسفل، يجب وضع المواد الطاردة في مستوى البرعم أو مستوى النموات الجديدة.

من أكثر أنواع المواد الطاردة فعالية ضد الغزلان في الحدائق هي استخدام خليط البيض (80% ماء إلى 20% بيض)، والذي يتم رشه على النباتات وإعادة وضعه كل شهر.

مقالة مقترحة: كيفية إبعاد العلاجيم عن الحديقة

حماية إضافية للحدائق من الغزلان

عندما يفشل كل شيء آخر، قد ترغب في تثبيط هذه الحيوانات عن طريق إزالة بعض النباتات المفضلة لديها- الأزاليات، الهوستا، أصناف الزنبق، التوليب، القيقب، وأشجار الكرز.

قد يؤدي التقليل من زرع النباتات التي تفضلها النبات في حديقتك إلى توفير راحة إضافية وعدم دخولهم لحديقتك، كما يُمكنك أيضًا زراعة بعض أنواع النباتات المقاومة والرادعة للغزلان، وتشمل بعض النباتات المقاومة للغزلان ما يلي:

  • نباتات المخروطيات.
  • نبات الفورسيتيا.
  • الترمس.
  • نبات القيصوم ألفي الأوراق الحَزَنْبَل أو الأخلية ذات الألف ورقة.
  • البطنج البيزنطي أو الستاكس البيزنطي.
  • المخملية.
  • العائق.

بالطبع أضرار الغزلان تتمثل فقط في تناولها للنباتات أو دهسها، ولكنها غير ضارة أو خطرة تجاه البشر، لذلك لا يجب قتلها أو تعريضها للأذى أو الضرر، ولكن فقط يجب محاولة منعها من الوصول لحديقتك بالطرق المذكورة لإبعادها فقط عن تلك المنطقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -