المواد الطاردة للقطط: تعرف على كيفية إبعاد القطط عن الفناء والحديقة

في حين أن هناك العديد من المواد الطاردة في السوق تهدف إلى إبقاء هذه القطط في مأزق، إلا أنه لا توجد نتائج سريعة ومؤكدة، حيث تستجيب كل قطة للمواد الطاردة بشكل مختلف.

المواد الطاردة للقطط - تعرف على كيفية إبعاد القطط عن الفناء والحديقة - عالم الزراعة

دعونا نلقِ نظرة على كيفية إبعاد القطط عن الفناء وكيفية إبعاد القطط عن تربة حديقتي، وذلك من خلال التعمق بشكل أكبر في بعض التفاصيل المتعلقة بوجود القطط في حديقتك.

كيف أقوم بإبعاد القطط عن تربة حديقتي؟

هذا ليس سرًا- القطط لا يمكن التنبؤ بها وهي إقليمية للغاية، لذا فإن إبعاد القطط عن مناطق الحدائق قد يكون صعبًا بعض الشيء. إنهم يحددون أراضيهم عن طريق ترسيب الفيرومونات من غدد الرائحة (التبول أو غير ذلك)، وسيواصلون الزيارة طالما بقيت رائحتهم.

لذلك، إذا كانت هناك قطة ترتاد منطقة من حديقتك، فإن أول شيء يجب عليك فعله لإبعاد القطط عن الفناء هو إزالة أي براز مع بعض التربة.

يمكنك بعد ذلك أن تجرب رش طارد القطط في المنطقة على أمل أن تنجح أو ضع في اعتبارك وضع سلك الدجاج على سطح التربة، لأن هذا يمنع القطط من خدش التربة وحفرها، وبالتالي منعها من استخدامها كصندوق فضلات. وبالمثل، عادةً ما تظل القطط بعيدة عن المناطق المغطاة بالحجارة أو الحصى أو المواد المماثلة.

أخيرًا، يمكنك تقطيع الليمون أو البرتقال أو الفواكه الحمضية المماثلة ووضعها في الحديقة لمنع القطط من استخدام هذه المنطقة كمرحاض.

مقالة مقترحة: كيفية التخلص من العلجوم وإبعاده عن الحديقة

كيفية منع القطط من أكل النباتات

قد تتساءل عن كيفية منع القطط من أكل النباتات. مرة أخرى، لا توجد أشياء مطلقة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها. القطط تكره التبلل. لذلك، عندما تصطاد قططًا تقضم نباتات حديقتك، يمكنك محاولة رشها بخرطوم الحديقة أو مسدس الماء لتعزيز حقيقة أنها غير مرغوب فيها بالقرب من نباتاتك.

تعلم كيفية طرد القطط بالنباتات هو بديل آخر. يمكنك اختيار دمج النباتات التي لا تجدها القطط جذابة أو لذيذة ومن المعروف أنها تتجنبها. على سبيل المثال، تنبعث من بعض النباتات روائح تجدها القطط مسيئة، مثل نبات القط الخائف (كوليوس كانينا). غالبًا ما يوصى بالنباتات الأخرى لإبعاد القطط مثل الحرمل والخزامى وإكليل الجبل والنعناع.

ثم مرة أخرى، يمكنك أيضًا جذب ذوقهم من خلال زراعة النعناع البري المعروف بنعناع القطط في مناطق خارج الحديقة حيث يكونون في موضع ترحيب أكبر، لأن هذا النوع من النعناع يجذب القطط بشكل كبير.

عادةً القطط لا تأكل النباتات، ولكن هناك بعض النباتات التي تأكلها لأغراض خاصة، كما أنها أحيانًا تفعل ذلك لغرض اللهو واللعب فقط وخاصةً إذا كانت القطط صغيرة في السن، فالقطط بطبعها معروفة بأنها حيوانات تحب اللهو واللعب بشكل كبير.

مقالة مقترحة: كيفية إبعاد الإغوانا عن الحديقة بسهولة

كيفية إبعاد القطط عن الفناء

لإبعاد القطط عن الساحات، يمكنك محاولة رش المواد الطاردة حول المنطقة مثل رقائق الفلفل الحار أو الأمونيا. يمكن رش هذه المواد الطاردة حول الفناء أو الحديقة أيضًا. من التجارب أيضًا يبدو أن بخاخات الحمضيات تعمل بشكل جيد، ولذلك يُمكنك تجربتها.

مرة أخرى، يمكنك أيضًا دمج النباتات التي لا تحبها القطط. على سبيل المثال، قم بزراعة بعض إكليل الجبل حول محيط حديقتك، حيث أن القطط تكره هذا النبات وتتجنب المنطقة عادة.

بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفها، هناك رشاشات متحركة متاحة لرش القطط كلما دخلت إلى الفناء الخاص بك.

مقالة مقترحة: كيفية إبعاد الثعابين عن الحديقة للأبد

كيفية صنع طارد للقطط في المنزل

هناك العديد من المنتجات في السوق لصد القطط وتساعد على إبعاد القطط عن الفناء. على سبيل المثال، يعد استخدام السترونيلا رائعًا، حيث إنه ليس آمنًا فحسب، ولكنه يعمل أيضًا على صد الحيوانات الأخرى أيضًا. ومع ذلك، يمكنك صنع طارد للقطط في المنزل أيضًا. تشمل العلاجات المنزلية قشور الحمضيات والفلفل الحار ومسحوق تشيلي وفرك البصل الخام في المكان، وكذلك استخدام الخل.

بالإضافة إلى المواد الطاردة، يجب أن تفكر في استخدام سياج أو حواجز أخرى.

أحد طوارد القطط منزلي الصنع الذي يبدو أنه يعمل بشكل جيد هو فقط يحتوي على مزيج من إكليل الجبل والماء؛ ثم يتم رش هذا المزيج في المناطق التي توجد بها مشاكل أو حول محيط حديقتك.

ملاحظة: توخِ الحذر عند وضع رقائق الفلفل الأحمر أو الفلفل الأحمر على الحديقة/ الفناء. تأكد من أن القطة ليست موجودة بالفعل ولا تفعل ذلك في يوم عاصف لتجنب أي من الرقائق (أو حتى البخاخات) من الوصول إلى عيون الحيوان. ومع ذلك، بمجرد تطبيقه، يكون هناك خطر ضئيل بشكل عام على القطط، حيث أنها عادة ما تشم رائحة الفلفل وتتجنب المنطقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -