ما هي الإغوانا وما هي أضرارها؟ تعرف على كيفية إبقاء الإغوانا خارج الحديقة

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في أماكن أكثر برودة، قد يبدو التحكم في الإغوانا مشكلة تافهة، ولكن، إذا كنت تعيش في مكان تتجول فيه الإغوانا بحرية، فإن مسألة كيفية التخلص منها هي مسألة كبيرة.

ما هي الإغوانا وما هي أضرارها؟ تعرف على كيفية إبقاء الإغوانا خارج الحديقة - عالم الزراعة

يمكن لهذه الزواحف المزعجة أن تلحق الضرر بالنباتات المزهرة والخضروات إذا تركت دون رادع. دعونا نلقِ نظرة على كيفية إبعاد الإغوانا عن الحديقة ونباتاتك الجميلة.

ما هي الإغوانا وما هي أضرارها؟

العَيْدَشُونُ أو الإغوانة أو الإغوانا هي جنس من الزواحف العاشبة التي تأكل النباتات، وهي من الفصيلة الإغوانية من رتبة الحرشفيات، وهي قريبة الشكل للحرباء.

الإغوانة تأكل أنواعًا كثيرة من النباتات، وعلى وجه الخصوص، يحبون الشجيرات المزهرة، مثل الكركديه، وفاكهة التوت والخضروات، مثل الطماطم والفراولة والتين.

الإغوانة أيضًا تحفر الجحور للعيش فيها. ويمكن لهذه الجحور أن تلحق الضرر بالمروج والممرات في الحديقة. قد تترك الإغوانا أيضًا برازًا ليس فقط كريه الرائحة وقبيحًا، ولكنه يمثل أيضًا خطرًا على الصحة، لأن الإغوانا تحمل وتنقل مرض السالمونيلا.

مقالة مقترحة: كيفية إبعاد الثعابين عن الحديقة للأبد

كيفية إبعاد الإغوانة عن الحديقة

معظم الإغوانا التي تأتي إلى الحديقة هي حيوانات أليفة مستأنسة إما هربت أو أطلقها أصحابها الكسالى الذين لم يعودوا يرغبون في الاعتناء بها. هذا لا يعني أنه يمكنك ببساطة الصعود والتقاط الإغوانا أو لمسها. أصبح العديد من هذه الحيوانات الأليفة السابقة وحشيًا ويمكن أن يكون خطيرًا إذا شعروا بالتهديد.

أفضل طريقة للتخلص من الإغوانة هي إبعادها عن الحديقة في المقام الأول. هذا الشكل من أشكال التحكم في الإغوانا يعني تغيير البيئة كليًا أو تغيير بعضها بحيث لا تكون صديقة للإغوانا. بعض الأفكار هي:

  • لا تترك بقايا الطعام، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، في الحديقة أو في صناديق سماد مفتوحة، حيث يمكن أن يكون هذا مصدرًا إضافيًا للغذاء للإغوانة.
  • تخلص من المناطق التي يمكن أن تختبئ فيها الإغوانا مثل النباتات ذات الكثيفة أو ذات النموات المنخفضة والقريبة من التربة، وكذلك الشجيرات وأكوام الفروع أو الحجر.
  • غطِ أو تخلص من الأسطح الدافئة المسطحة، مثل الأرصفة والصخور، حيث يمكن للإغوانا أن تشمس نفسها في تلك الأماكن.
  • املأ الجحور كلما وجدتها، ولا تترك حفرة مفتوحة. حاول أن تملأ الجحور خلال النهار عندما لا تكون الإغوانة فيها.

من المفيد جعل حديقتك أكثر ملاءمة للحيوانات المفترسة للمساعدة في إبعاد الإغوانة عن الحديقة. سوف تأكل البوم والصقور والغربان الإغوانة الصغيرة. ستنبح الكلاب الأليفة في بعض الأحيان وتطاردها، مما سيؤدي في النهاية إلى إخراج الإغوانا من الحديقة.

كن على دراية بأن الإغوانا الكبيرة يمكن أن تؤذي حيوانك الأليف، لذا كن حذرًا عند تحديد ما إذا كان كلبك يمكن أن يخرج مع الإغوانا البرية.

يمكن أن تكون الأسوار المنخفضة حول الحدائق كافية لإبعاد الإغوانة. على الأشجار والشجيرات، يمكن وضع طوق معدني أملس من 6 إلى 12 بوصة (15 إلى 30.5 سم) حول جذع النبات لمنع الإغوانا من تسلق النبات وأكل الزهور.

يمكنك أسر أو اصطياد الإغوانة. أفضل مكان لوضع الأفخاخ أو الكمائن هو نهاية الأسوار التي تم تشييدها مؤخرًا. سوف تمشي الإغوانا على طول السياج وفي الفخاخ مباشرة وهي تبحث عن طريق للالتفاف حول السياج الجديد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -