نباتات لن تأكلها الفئران: ما هي النباتات التي تكرهها الفئران؟

يمكن أن تكون الفئران في الحديقة أو المنزل مشكلة كبيرة. يمكن أن يكون وجود نباتات لا تأكلها الفئران هي أحد الحلول. إذا لم يكن هناك مصدر للطعام، فلا داعي للفأر أن يتسكع أو أن يقوم بإنشاء منزل في حديقتك.

نباتات لن تأكلها الفئران - ما هي النباتات التي تكرهها الفئران؟ - عالم الزراعة

استخدم الاقتراحات الموجودة في تلك المقالة لمعرفة النباتات التي ستكون في مأمن من قضم الفئران وبعضها قد يساعد بالفعل في صد هذه المخلوقات أو إبعادها عن الحديقة.

ما النباتات التي لا تحبها الفئران؟

يهتم معظم البستانيين بالآفات الكبيرة، مثل الغزلان والراكون، حيث يأكلون نباتاتهم أو محاصيلهم النباتية. يمكن أن تكون الفئران مشكلة كبيرة أيضًا. قد تكون صغيرة، ولكن يمكن للفئران أن تقوم بعمل سريع للنباتات التي عملت بجد على نموها ورعايتها.

تحب الفئران بشكل خاص أن تقضم البصيلات التي تأمل أن تزدهر وتُزهر في الربيع. قد تعتقد أنه حيوان الخلد أو سنجاب، ولكن في كثير من الأحيان يكون الجاني الذي يدمر حديقتك الربيعية هو الفأر. تشمل نباتات البصيلات الآمنة من الفئران ما يلي:

  • النرجس.
  • زهرة اللبن أو زهرة الثلج.
  • شَرْفَث (فخر الثلوج).
  • البوقية أو العرار.
  • الإشقيل السيبيري.
  • كاماسيا أو الكماس.
  • الحَلْحَل أو البُلْبُوس.

هناك أدلة متضاربة على أن الفئران سوف تأكل بصيلات الأليوم أو الثوم، لكنها بالتأكيد تستمتع بمضغ جميع أنواع التوليب والزعفران والسوسن ومعظم أنواع الياقوتية.

مقالة مقترحة: كيفية منع الفئران من أكل لحاء الأشجار

ما هي النباتات التي تصد وتُبعد الفئران؟

إذا كانت لديك مشكلة مع الفئران في منزلك أو حديقتك، فقد ترغب في التفكير في زراعة بعض النباتات التي ستبعدها. يمكن أن تكون هذه طريقة خالية من القسوة للتحكم في أعداد الفئران وطريقة لتجنب الفخاخ. فيما يلي بعض الأفكار عن النباتات التي تصد الفئران للحاويات أو الأسِرّة الزراعية الداخلية والخارجية:

  • القطرم الحقيقي أو نعناع الهر الحقيقي: قد يجلب هذا النعناع البري أيضًا القطط، ولذلك يُسمى نعناع القطط ، وبعد جذب هذا النعناع القطط؛ سوف تصيد الفئران في حديقتك أو تبعدها.
  • معظم الأعشاب: النعناع واللافندر جيدان بشكل خاص.
  • الثوم والبصل: لكل من الثوم والبصل رائحة قوية لا تهتم بها الفئران.

هناك أيضًا بعض الطرق الطبيعية لحماية النباتات في حديقتك والتي تصر الفئران على تناولها، وذلك مثل وضع سماد مسحوق الدم في التربة، لأنه سيضيف عناصر غذائية للنبات والتربة وأيضًا سوف يبقي القوارض بعيدًا عن البصيلات المدفونة.

رش الفلفل الحار على البصيلات أو النباتات سوف يردع الفئران بعد تذوقها أو حتى شمها. قد يبيع متجر الحدائق المحلي أيضًا منتجات محددة لردع الفئران والتي يُمكنك استخدامها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -