حماية النباتات المزروعة في أصص وأوعية: نصائح حول حماية نباتات الحاويات من الحيوانات

من أصعب أجزاء امتلاك حديقة هو التأكد من أنك الشخص الذي يستمتع بها. بغض النظر عن مكان وجودك، فإن الآفات من نوع أو آخر تشكل تهديدًا دائمًا.

حماية النباتات المزروعة في أصص وأوعية - نصائح حول حماية نباتات الحاويات من الحيوانات - عالم الزراعة

حتى الحاويات، التي يمكن الاحتفاظ بها بالقرب من المنزل وتشعر وكأنها يجب أن تكون آمنة، يمكن أن تقع بسهولة فريسة للمخلوقات الجائعة، مثل الأرانب والسناجب والراكون وما إلى ذلك. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية حماية النباتات المزروعة في أصص أو أوعية من الحيوانات.

حماية النباتات المزروعة في أصص

حماية نباتات الحاويات أو الأصص والأوعية من الحيوانات في معظمها هي نفس طريقة حماية الحديقة. يعتمد الكثير منه على مدى رغبتك في أن تكون إنسانيًا. إذا كنت تريد فقط ردع الآفات، فلكل حيوان مشاهد وروائح معينة ستدفعه بعيدًا، مثل استخدام بول الحيوانات المفترسة لردع الآفات الحيوانية.

على سبيل المثال، يمكن أن تخاف الطيور عادة عن طريق تعليق شرائط من القماش أو أقراص مضغوطة CD قديمة حول نباتاتك. يمكن ردع العديد من الحيوانات الأخرى بشعر الإنسان أو مسحوق الفلفل الحار.

إذا كان هدفك هو إبعاد الحيوانات عن الحاويات في حديقتك إلى الأبد، فيمكنك دائمًا شراء الفخاخ أو الطُعم المسموم- على الرغم من أن هذا ليس شيئًا يجب على أي شخص أن يوصي به حقًا، لأنه قد يكون عملًا غير إنسانيًا، ولذلك نجد أن هذه الحلول المعتمدة على السموم والفخاخ القاتلة عادةً ما تكون الخيار الأخير بعد نفاذ جميع الحلول والطرق الأخرى التي لم تأتي بنتيجة، وخاصةً عندما تكون تلك الحيوانات لا تنقل الأمراض أو لا تسبب أضرار خطيرة للإنسان.

مقالة مقترحة: كيفية زراعة حديقة مقاومة للطيور المائية

إبعاد الحيوانات عن الحاويات المزروع بها نباتات

أحد الأشياء الجيدة في نباتات الحاويات هي أنها تمتلك حواجز ثابتة تحت الأرض. بينما يمكن الاعتداء على الحدائق الموجودة في الأرض بواسطة حيوانات الخلد والفئران من الجانبين، فإن حماية النباتات المزروعة في حاويات وأصص وأوعية في هذا الصدد أمر رائع وسهل.

بالمثل، فإن إبقاء الحيوانات خارج الحاويات له خيار واحد آمن من الفشل. إذا لم تتمكن ببساطة من الحفاظ على نباتاتك أو أزهارك من الأكل، فيمكنك دائمًا تحريكها.

جرب زراعة النباتات بعيدًا عن متناول الأرانب والحيوانات الأليفة، مثل وضعها فوق منضدة. يمكنك أيضًا محاولة نقل الحاويات بالقرب من الأماكن التي بها ضوضاء وحركة مرور على الأقدام لإخافة الحيوانات.

إذا فشل كل شيء آخر، يمكنك دائمًا نقل النباتات إلى الداخل لتكون في مأمن بعيدًا عن تلك الحيوانات التي تتسبب في إتلاف نباتاتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -