زراعة حديقة مقاومة للطيور المائية: تعرف على النباتات التي لا يأكلها البط والإوز

قد يكون من الممتع مشاهدة نشاط البط والإوز بالقرب من المناظر الطبيعية الخاصة بك، ولكن بالإضافة إلى فضلاتهم، يمكنهم إحداث فوضى في نباتاتك.

زراعة حديقة مقاومة للطيور المائية - تعرف على النباتات التي لا يأكلها البط والإوز - عالم الزراعة

إنهم لا يحبون أكل النباتات فحسب، بل إنهم معروفون بإلحاق الضرر بها أيضًا. سوف يقفز الإوز على أي نباتات صغيرة، ويسحقها ويمنعك من ملء المساحات الفارغة بنباتات جديدة. هل توجد نباتات مقاومة للبط والإوز؟ هيا نكتشف ذلك.

استخدام نباتات مقاومة للإوز والبط

بعض المناطق تكون مليئة بالطيور المائية. إذا كنت تعيش في مثل هذه المناطق، فلا تيأس. هناك بعض النباتات التي لا يأكلها البط والإوز.

الحفاظ على النباتات في مأمن من البط والإوز باستخدام نباتات مقاومة للطيور المائية هو خيارًا آخر لحديقتك بدلاً من استخدام الحواجز، بالطبع قد تكون الحواجز نتيجتها أفضل، ولكن العديد من أنواع البط والإوز تستطيع الطيران.

ضع في اعتبارك زراعة بعض هذه النباتات المقاومة للطيور المائية، بالإضافة إلى الحواجز الفعالة في مناطق الحديقة التي تعتبر ملاذات معروفة لهذه الطيور.

يأكل البط الحشرات الصغيرة وكذلك النباتات، بينما يميل الإوز إلى التمسك بأوراق الشجر والزهور. هم معروفون بالشراهة في الأكل، وسوف يأكلون كلًا من النباتات المائية والبرية. يربط العديد من البستانيين ولع الطيور بالزهور على وجه الخصوص، لكنهم يأكلون أيضًا الأعشاب والنباتات الأخرى.

يجب أن تتحمل البركة جيدة التخطيط التي تحتوي على نباتات برية نشاط الطيور البرية، لكن البركة المنزلية ذات المناظر الطبيعية التي تزورها الطيور قد تواجه معظم المشاكل. في مثل هذه المواقف، يمكنك تجربة سياج أو شباك الطيور لإبعادها. هذا قد يحد من المشكلة إلى حد ما. هناك أيضًا حبيبات يمكنك استخدامها لصدها، أو زرع أعشاب برائحة قوية مثل الزعتر والمريمية والليمون.

مقالة مقترحة: أضرار الطيور في المروج الخضراء وكيفية منعها من الحفر

تطوير حديقة مقاومة للطيور المائية

إذا لم يكن من الممكن الحفاظ على النباتات في مأمن من البط والإوز بالحواجز، فقد تساعد أنواع النباتات المحيطة بميزة مائية في الحد من الضرر. يقول البستانيون المطلعون على القضية أن الطيور تحب النباتات مثل الزنابق والورود الطحلبية. يحب البط، على وجه الخصوص، تناول الطعام على الزهور المزروعة، بينما يدهس الإوز نباتاتك الثمينة ويسحقها.

حاول استخدام النباتات المعمرة التي ستعود على الأقل إذا تم دهسها أو أكلها. ضع في اعتبارك النباتات الخشنة ذات الأوراق القوية والشفرات، مثل ورق البردي المصري. سيكون العديد من أنواع النباتات من جنس الديس أيضًا خيارات فعالة. أيضًا، استخدم النباتات المسننة والنخيل أو السيكاديات.

مقالة مقترحة: هل استخدام بول الحيوانات المفترسة يردع الآفات الحيوانية في الحديقة؟

نباتات لن يأكلها البط والإوز

التزم بالنباتات شديدة الرائحة أو الشائكة أو المسننة. أحد الاقتراحات هو العثور على قائمة بالنباتات المقاومة للغزلان واستخدامها.

الخصائص التي ستصد الغزلان ستصد الطيور أيضًا. على الرغم من أنك قد لا تضمن أن الطائر الجائع لن يزعج نباتًا معينًا، فإليك قائمة بالنباتات المرشحة التي قد لا تجذب الطيور:

  • عشبة البيكريل Pickerel weed.
  • الخطمي المنقعي Rose mallow.
  • نبات قنا الماء Water canna.
  • بردي تكسكاس Texas sedge.
  • العشب الهندي Indian grass.
  • نبات سيدة السرخس أو خنشار أنثى Lady fern.
  • نبات سوسن التمساح الهش Powdery alligator flag.
  • نبات البوط عريض الأوراق Broadleaf cattail.
  • بربيط الرمل Sand spikerush.
  • نبات أندروبوجون غلوميراتوس أو عشب اللحية الكثيفة Bushy bluestem.
  • نبات سيف الأمازون قلبي الأوراقCreeping burrhead.

بالطبع هناك العديد من أنواع النباتات الأخرى المقاومة للطيور المائية مثل البط والإوز، ولكن هذه الأنواع تأتي على رأس القائمة وسط البستانيون الذين يواجهون هذه المشاكل الناتجة عن البط والإوز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -